المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هوفنهايم يسعى لإثبات أن فوزه الأول بالدوري الألماني لم يكن مصادفة



omar1993
30-08-2008, 11:03 AM
يسعى نادي "هوفنهايم" الوافد الجديد على مسابقة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للاحتفاظ بمكانه في صدارة ترتيب فرق البطولة، عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن السبت 30-8-2008 ضمن منافسات الأسبوع الثالث من البطولة المحلية لهذا الموسم.

ويتصدر هوفنهايم الترتيب بفارق نقطتين عن شالكه وهيرتا برلين ودورتموند وهامبروغ وفولسبورغ، بعد إحرازه انتصارين على إنرجي كوتبوس 3-صفر خارج أرضه وعلى أرضه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر.
ويدين النادي الصاعد من الدرجة الثانية بالفضل لرئيسه الملياردير ديتمار هوب الذي اعتبره رئيس الاتحاد الألماني ثيو زفانزيغر نقيضا للروسي رومان إبراموفيتش مالك نادي تشليسي الإنكليزي.

وتعتبر مسيرة هوفنهايم الذي يشرف عليه مدرب شالكه السابق رالف رانغنيك من أنجح القصص في تاريخ البوندسليغا بعد تدرجه من مستوى يساوي الدرجة الثامنة إلى أندية النخبة خلال 18 عاما.

ويقول زفانزيغر عن هوب الذي صنفته مجلة "فوربس" المختصة في المركز 698 على لائحة أغنياء العالم: "ديتمار هوب أصبح ثريا بعرق جبينه، فهو لا يشتري اللاعبين بأي ثمن، إنه يرعى أعمال الجيل الصاعد والمشاريع الاجتماعية".

وكان رئيس هوفنهايم تعرض لصافرات الاستهجان من جماهير مونشنغلادباخ في المرحلة الماضية، وعن الهجمات التي يتعرض لها يقول رئيس الاتحاد الألماني: "أعتقد أن ديتمار قلق من هجمات المشجعين، فالإهانات تؤلمه كثيرا".

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء بايرن ميونيخ وهيرتا برلين حيث يسعى المدرب يورغن كلينسمان الى تحقيق فوزه الأول في الدوري مع بايرن بعد أن حل بدلا من أوتمار هيتسفلد.

وكان بايرن وقع في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي مع دورتموند (1-1) بعد المباراة الافتتاحية مع هامبورغ (2-2).

ولا يزال الفرنسي الدولي فرانك ريبيري المصاب في عداد الغائبين عن حامل اللقب وهو ما أثر عليه سلبا حتى الآن، في وقت عاد فيه المهاجم الإيطالي لوكا طوني إلى صفوف الفريق البافاري.

وأجمع رئيس بايرن كارل هاينتس رومينيغه ومدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف على أن مستوى المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه في تراجع، وعزا لوف ذلك إلى غياب "السرعة والدينامية" في أدائه.

ويحل هامبورغ على أرمينيا بيليفيلد بعد غد السبت، بعدما ضم إلى صفوفه المدافع الدولي مارسيل يانسن من بايرن ميونيخ، وهو في طريقه لضم لاعب الوسط البرازيلي المتميز تياغو نيفيس الذي حاز مع بلاده على برونزية أولمبياد بكين 2008.

وقال رئيس النادي برند هوفمان: "توصلنا إلى اتفاق مع تياغو نيفيس، وتبقى تفاصيل صغيرة لإنهاء الصفقة".

وانتخب نيفيس (23 عاما) أفضل لاعب في البرازيل الموسم الماضي، بعدما سجل 20 هدفا لفريقه فلوميننسي، كما تألق في كأس ليبرتادوريس الأخيرة عندما سجل 3 أهداف في المباراة النهائية التي انتهت لمصلحة ليغا دي كيتو الإكوادوري.

وفي باقي المباريات يلعب كارلسروه مع كولونيا غدا الجمعة، وشالكه مع بوخوم، وفولسبورغ مع فرانكفورت ومونشنغلادباخ مع فيردر بريمن وكوتبوس مع دورتموند بعد غد السبت وشت-وتغارت مع هانوفر الأحد.

حيدر القريشي
30-08-2008, 11:17 AM
شكرا لك اخي عمر على النقل المتميز
وعلى المتابعه الرئعه
تقبل مني خالص الود والتقدير

اسدالعراقي
30-08-2008, 02:28 PM
كرا اخي عمر على الموضوع
تحياتي الك
ورمضان كريم

عاشق كاتالونيا
31-08-2008, 08:54 AM
شكرا اخي ابو خطاب على الخبر الحلو
تقبل تحياتي يا ورد ورمضان كريم