المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق يصب غضبه على "فيفا" بسبب إيمرسون القطري



العراقي
16-07-2008, 04:49 PM
http://bagdady.org/up/uploads/86da063a85.jpg

انتقد الاتحاد العراقي لكرة القدم تصرفات الاتحاد الدولي "فيفا" لتنصله من قضية اللاعب البرازيلي المجنس لدى قطر إيمرسون باعتبار مشاركته مع منتخب قطر في تصفيات مونديال 2010 غير قانونية وبعيدة عن لوائح الاتحاد الدولي.

وجاء في بيان أصدره الاتحاد العراقي "في التاسع من الشهر الجاري تسلم الاتحاد العراقي رسالة من سكرتير لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي هولكر هيس يبين فيها قرار اللجنة برفض طلب الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد العراقي بشأن رد لجنة الانضباط في "فيفا" حول اعتراض العراق على مشاركة اللاعب ماريسيو بوسوز دي ألبو كيركي الملقب بايمرسون البرازيلي الجنسية مع منتخب قطر ضمن تصفيات مونديال 2010 بشكل يمثل خرقا فاضحا".

وأضاف البيان أن "قرار لجنة الاستئناف يمثل استخفافا بحقوق الاتحادات الأعضاء المنضوية تحت لواء "فيفا"، وتنصل الأخير من مسؤولياته، وبعد أن تعرض بما لا يقبل الشك لضغوطات كبيرة من قبل المستفيدين من هذا القرار وبشكل يتنافى مع الروح الرياضية والأهداف التي يسعى "فيفا" إلى تحقيقها".

وتابع "وسبق للفيفا وللاتحاد الأسيوي أن تغاضيا عن حقوق العراق من خلال قيام فيفا برد اعتراض العراق على قيام منتخب كوريا الشمالية بإشراك لاعب تجاوز السن القانونية ضمن التصفيات المؤهلة لدورة بكين الأولمبية 2008 وبعد أن قدم العراق حججا لا يمكن دحضها".

وأشار البيان إلى إن "لجنة الانضباط في الاتحاد الأسيوي ومن خلال موظفيها قامت بحرمان العراق من المشاركة في الأدوار النهائية لبطولة أسيا للناشئين تحت حجة واهية أن العراق سجل ولم يشرك لاعبا في بطولتين متتاليتين".

وكان الاتحاد الأسيوي قد أوقف في وقت سابق والى إشعار آخر لاعب المنتخب القطري البرازيلي الجنسية إيمرسون لمشاركته خلافا للوائح المعمول بها في التجنيس بعد أن كشف أحد الصحفيين الصينيين حقيقة الأمر إثر انطلاق تصفيات الدور الثالث المؤهل إلى مونديال 2010.

ولفت البيان "استندت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي في عدم معاقبة قطر واعتبارها خاسرة صفر-3 كما ورد في التعليمات كون قطر لا علاقة لها بمخالفات التزوير التي ارتكبها إيمرسون من تغيير تاريخ ولادته واسمه بمباركة وسكوت مطبق من الاتحاد القطري".

واعتبر البيان أن "مشاركة إيمرسون خرقا للفقرتين 2 و3 من المادة 15 من لوائح "فيفا" وكذلك المادة 7 من تعليمات كأس العالم 2010"، مشيرا إلى أن سلوك "فيفا" "كان مشينا".

وختم "لن نتوانى من الاستمرار في استعادة حق المنتخب الوطني العراقي وسنثير القضية أمام محكمة فض النزاعات في لوزان".

وكان إيمرسون قد حصل على الجنسية القطرية مطلع مارس/آذار الماضي، وشارك في عدة مباريات ودية مع المنتخب القطري قبل أن يشارك في المباراة ضد العراق مما أثار الشكوى العراقية للفيفا.

ومنذ ذلك الوقت لم يشارك إيمرسون مع منتخب قطر، حيث اتخذ الاتحاد الآسيوي قرارا الشهر الماضي يقضي بإيقاف اللاعب حتى إشعار آخر.

يذكر أن المنتخب القطري تأهل إلى الدور النهائي والحاسم من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا على حساب العراق بالفوز على الأخير بهدف نظيف في المباراة النهائية من التصفيات.

حيدر القريشي
04-08-2008, 09:36 PM
عاشت الايادي
شكرا على الخبر
وتقبل تحياتي الحره لك يااااا عزيزي يا العراقي

اسدالعراقي
07-08-2008, 04:36 PM
شكرا على الخبر الاكثر من رائع
تقبل تحياتي الك وين انت موجود

ورد القرنفل
16-08-2008, 06:57 PM
ممنون على المجهود الرائع
لكن ما هي الاخبار الاخيرة للمنتخب العراقي بعد توكيل المحامي الالماني للدفاع عن المنتخب العراقي ضد ايميرسون البرازيلي