المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في جولة فتح الأبواب للمربع الذهبي .. دهوك المتحفز يلاعب الطلبة العائد للمنافسة.. وكرب



العراقي
10-07-2008, 09:03 AM
من الصعب التكهن بنتيجة مباراة اليوم بين فريقي دهوك صاحب الارض والجمهور والطلبة برسم الجولة الرابعة المجموعة الثانية لدوري النخبة للموسم 2007/2008 لرغبة الفريقين بانتزاع نقاطها من اجل المضي قدماً نحو المربع الذهبي وللابتعاد عن الدخول في الحسابات المعقدة في حسم مسألة التأهل سيما ان المنافسة اصبحت على أشدها و يصعب تعويض اية إخفاقة لأنه لم يعد هناك الوقت الكافي للتعويض.
يأمل باسم قاسم مدرب فريق دهوك من لاعبيه إستثمار عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز على الطلاب وابعادهم عن التنافس على قمة المجموعة لارتفاع الروح المعنوية للاعبين بعد فوزهم الكبيرعلى فريق الكهرباء برباعية جميلة في ملعب الشعب الدولي اكدت على قدرة الفريق على الوصول الى المربع الذهبي من خلال المستوى الفني المتميز الذي قدمه اللاعبون في المباراة.

يعتمد قاسم في مسعاه على وجود اكثر من لاعب مميز في صفوف الفريق وفي جميع الخطوط ففي حراسة المرمى يقف نور صبري للدفاع عن عرينه ووجوده يبعث في زملائه الثقة اما رباعي الدفاع فإنه يجمع الخبرة والشباب بتواجد حيدر عبد الرزاق الذي سيكون تحت ضغط.. نفسي لمواجهة فريقه السابق ومن خلفه وسام كاظم الذي يقدم اجمل مواسمه الكروية وعن يساره عصام ياسين بالاضافة الى نخبة من اصحاب المهارات الفردية العالية والعقلية الكروية الفذة امثال foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عبد الجبار ونايف فلاح وخالد مشير وجاسم حاجي وهذه المجموهة الرائعة من اللاعبين اوراق جاهزة وخيارات تكتيكية مهمة تسهل من مهمة المدرب في انهاء المبارة لصالحه متى ما استخدمها بالشكل الامثل وحسب قوة المنافس وطريقته في اللعب لاسيما ان مدرب دهوك يعلم جيدا ان التفريط في نقاط اليوم يعني تعثر اماله في الحصول على بطاقة التأهل الى المربع الذهبي مايجعله ينتهج الاسلوب الهجومي الضاغط او باستخدام الدفاع المتقدم منذ بداية اللقاء للافادة من المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي يتوقع حضورها وبغية احراز هدف مبكر يربك خطط الطلاب ويغيرمن استراتيجته في اللعب، اضافة الى ان فريق دهوك يلعب بطريقة جميلة تعتمد على النقل السريع للكرة من دون تاخير والابتعاد عن اللعب العرضي غير المؤثر والى فتح اللعب من الجانبين للوصول الى مرمى المنافس باسرع وقت اعتماداً على مايمتلكه الفريق من لاعبين باستطاعاتهم تشكيل خطورة مستمرة على المرمى او من خلال بناء الهجمات من العمق لوجود المهاجم الخطير foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? خضير في المقدمة ويدرك لاعبو دهوك انهم امام مسؤولية كبيرة تتمثل بتحقيق الفوز وتقديم عرض كروي ممتع لمواصلة المسيرة نحو القمة التي يراها باسم قاسم ليست ببعيدة المنال عن لاعبيه حيث اكد في حديثه لـ(المدى): ان فريقه سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة وهذا الامر يتطلب منا اداء كبيرا وعملا سنبذل كل مافي وسعنا من اجله للخروج بنتيجة تضعنا باستمرار على سكة المنافسة والاقتراب من بطاقة التأهل الى المربع الذهبي ولمعرفتنا بان مواجهة اليوم لا تخلو من الصعوبة لانها ستجمعنا بفريق جماهيري كبير يحاول ان يعود الى المنافسة بقوة من خلال تحقيق نتيجة ايجابية امام فريقنا.
وكان فريق دهوك استهل مشواره في دوري النخبة بتعادل سلبي امام كربلاء ثم فاز على الكهرباء برباعية نظيفة ليصبح رصيده اربع نقاط.
اما فريق الطلبة فان لاعبيه بدأوا يتلمسون امل التأهل بعد فوزهم على فريق الكهرباء في المباراة السابقة الذي جاء في اول مباراة للمدرب نبيل زكي بعد استقالة المدرب كريم صدام ويعتمد زكي في طريقة لعبه على الشاكلة الفنية 4-4-2 مع تأمين المنطقة الخلفية التي يقودها من الخلف foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? والي وعلي جاسم مع محاولات للسيطرة على محور العمليات من اجل منع المنافس من القيام بالمبادرات الهجومية ثم بناء الهجمات السريعة على مرمى نور صبري سيما ان فريق الطلبة يعاني من العقم التهديفي الذي لازمه في المباراتين السابقتين على الرغم من الاستعانة بخدمات مهاجمي الرمادي وسام طركي وحكمت ارزيج ووجود الشابين علاء غازي وعلي كاظم ما يجعل مدربه يفكر في ايجاد الحلول التكيتكية البديلة لإنهاء الازمة من خلال التسديد على المرمى من مختلف المسافات او من بناء الهجمات من الجانبين او مباغتة المدافعين بلعب الكرات في المناطق غير المراقبة .
يعوّل زكي كثيرا على تماسك لاعبيه وعلى خبرة لاعب الارتكاز الدفاعي محمد هادي لضبط ايقاع اللعب ولايقاف المد الهجومي لفريق دهوك.
وقال زكي في حديثه للمدى: ان المباراة ستكون حامية الوطيس وصعبة التوقع بنتيجتها لتقارب المستوى الفني بين الفريقين ولرغبتيهما بخطف نقاطها سيما اننا كملاك تدريبي حددنا نقاط القوة والضعف في فريق دهوك نسعى الى استثمارها لصالحنا وتبقى كرة القدم أم المفآجات.
كربلاء يضيّف الكهرباء في مواجهة ساخنة
يضيف ملعب كربلاء اليوم مباراة غاية في الأهمية تجمع اصحاب الارض وفريق الكهرباء ضمن الجولة الرابعة (المجموعة الثانية) من منافسات دوري النخبة وتكمن اهميتها لاشتداد المنافسة بين فرق المجموعة لخطف بطاقة التأهل الى المربع الذهبي ورغبة فريق كربلاء بمواصلة الانتصارات بعد الفوز على نفط الجنوب في مباراة سابقة وايقاف تقدمه فضلا عن ان فريق الكهرباء سيظهر بشكل جديد بعد استلام مهمة تدريبه من قبل المدرب صباح عبد الحسن.
يسعى فاضل عبد الحسين مدرب كربلاء الى الحصول على نقاط المباراة من خلال انتهاجه الهجوم المبكر لتشكيل ضغط هجومي كاسح من العمق والاطراف يهدف من ورائه الى هز الشباك للافادة من حالة الانكسار النفسي لفريق الكهرباء بعد سلسلة النتائج السلبية في دوري النخبة ادت الى اعفاء المدرب نعيم صدام .
يعتمد فريق كربلاء على قدرات مهاجمه الخبير صاحب عباس في خلخلة دفاعات المنافس واحراز الانتصارات لامتلاكه الخبرة الكروية الجيدة والحس التهديفي العالي فضلاً عن ان عبد الحسين له وقع مؤثر على نفسيات اللاعبين ويدفعهم لتقديم اقصلى ما لديهم من الامكانات الفنية والبدنية اثناء المباريات سيما ان ادارة النادي لم تبخل على الفريق بشيء ووفرت له جميع مستلزمات النجاح وتطمح الى الوصول الى المربع الذهبي وتحقيق احلام جماهير النادي.
اما فريق الكهرباء فانه يأمل بأن يأتي تغيير المدرب بالاخبار الجيدة للفريق يبعد عنه كابوس الخسارات المتتالية، لذلك سيعمل صباح عبد الحسن مدرب الفريق على الجانب النفسي للاعبيه ومحاولته ببث روح الاصرار والعزيمة على انتزاع الفوز وتقديم مبارة كبيرة تليق بسمعة الفريق مع اداركه بصعوبة الفوز على فريق كربلاء في ملعبه .
ويعتمد عبد الحسن على اللعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم من اجل منع مهاجمي كربلاء من تسجيل هدف مبكر قد تكون عواقبه وخيمة على الروح المعنوية للاعبين مع الاعتماد على الهجمات السريعة الخاطفة على امل الاتفادة من اندفاع لاعبي كربلاء للهجوم ما يخلق خلف مساحات كبيرة في المناطق الدفاعية يمكن استثمارها لصالحه ويتوقع ان تحفل المباراة بالإثارة والندية.

حيدر القريشي
05-08-2008, 07:25 PM
شكرا لك يا العراقي على الخبر
تحياتي

اسدالعراقي
07-08-2008, 04:14 PM
شكرا على الخبر اخي العراقي
وتقبل تحياتي الك