المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تريد تحيّره خيّره



ابوالنوف
09-07-2008, 11:32 AM
تريد تحيّره خيّره

الايام تجري بسرعة، وستبدا التحضيرات للانتخابات في اواخر هذه السنة. كيف سيستقبل الناس الانتخابات؟
يعيش العراق تحولا هائلا في حياته السياسية لانه ينتقل من بلد كان سجينا خاضعا لقرارت حاكم مستبد الى وطن يعمل ناسه على انشاء نظام حكم يقرر فيه المواطن العراقي وحده اثناء عملية التصويت كيفية صناعة وتركيب وسياسة بلده وذلك حسب مزاج الناخب وقناعاته وعقائده وتاثيرات محيطه السياسي والاعلامي والامني والخدماتي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي والاقارب والعشيرة والرغبة والميول الدينية والمناطقية لان يختار من يراه مناسبا.

سيكون المواطن العادي خاضعا لضغوطات كثيرة في قرار انتخاب من سيمثله لحياته السياسية القادمة ومن سيقرر باسمه رسم سياسة الوطن والناس. هي مسؤولية هائلة تضاف الى هموم المواطن العراقي الحياتية والامنية.

لقد كانت الامور اسهل ايام الحكم الديكتاتوري ما كان امام المواطن اي خيارات فقط عليه الاتزام والصمت. الان الامور جدّية واصعب على المواطن ان يختار وان يلتزمكما انه له حق النقد والشكوى والتشكّي. كان الناس في العهد البائد يعاملون كالولد القاصر الذي هو بحاجة لمن يقرر عنه وعليه ان ينفذ رغما عنهم لان احد ما ادرى بمصلحته.

اما الان فقد حان وقت اتخاذ القرار على مستوى الناس العاديين وتحملهم مسؤولية قرارهم. هو الوصول الى سن الرشد والتحلي بالشجاعة في المشاركة في الوطن وعلى قدر المسؤولية.

والاهم انه علي المواطن الخاسر في الانتخابات ان يلتزم بسياسة الرابح الى حين الدورات القادمة. فلا ننسى ان الرابح هو ايضا مواطن شريك في البلاد ويهمه امر العراق. هذه هي المواطنية والمشاركة و هذه هي الديمقراطية، محاولة الوصول الى غايتك بدون عنف وباحترام ارادة الاخرين.

لعبة طويلة الامد وشيّقة. العراق سيكون لها

ابو النوف

عراقي هواي وميزة فينا الهوى
09-07-2008, 03:43 PM
الايام تسير بسرعة باتجاه الانتخابات والكتل السياسية تتسابق مع الايام
ومن كثرة السرعة
سوف تحدث اصتدامات في خطوط السير وخاصة على الخط السريع
والستار الله

ابوالنوف
10-07-2008, 11:30 AM
ننصح بربط الاحزمة
حلوة اخ ابو الغبث