المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في اجتماع تدارس شروط الانتخابات وقضية ايمرسون..اتحاد الكرة يطلق فكرة دوري المحترفين ل



العراقي
09-07-2008, 10:43 AM
اعلن الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ان لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي للعبة( الفيفا) ستنظر صباح اليوم في قضية اعتراضه على مشاركة المهاجم البرازيلي المجنس ايمرسون مع المنتخب القطري في مباراته الثانية التي خاضها امام منتخبنا الوطني ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال كاس العالم 2010 جنوب افريقيا . قال foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عباس ابراهيم امين السر العام في الاتحاد في تصريح خص به (المدى الرياضي): ان اللجنة المنظمة لبطولة كاس العالم في الاتحاد الدولي لكرة القدم ستتخذ القرار النهائي اليوم مشيرا الى انه تم اجراء مايلزم من ارسال المراسلات وتعيين المحامين والاتصالات مع اصحاب الاختصاص بعد دفع رسوم الاعتراض.

وكشف انه سيتم تسمية مدرب اجنبي كبير لمنتخبنا الوطني من بين العديد من الاسماء التدريبية المطروحة على لجنة اعداد المنتخبات الوطنية في الاتحاد بعد التنسيق مع الحكومة استعدادا للاستحقاقات المقبلة التي تنتظره خلال الفترة المقبلة ومنها بطولة كاس الخليج العربي التاسعة عشرة التي ستقام في العاصمة العمانية مسقط وبطولة كاس القارات التي ستضيفها مدينة جوهانسبيرغ للفترة من14 الى28 حزيران من العام المقبل بعد انهاء ارتباط المدرب عدنان حمد المدير الفني السابق وحل المنتخب الوطني على خلفية الخروج من التصفيات المونديالية ,مبينا ان استقدام المدربين الاجانب يحتاج الى مبالغ كبيرة لايستطيع الاتحاد توفيرها لوحده.
واوضح عباس ان الاتحاد قرر خلال اجتماعه الاستثنائي الذي عقده في مدينة اربيل تكليف لجنة المسابقات باعداد برنامج الموسم المقبل 2008/ 2009 في جميع الدرجات والفئات العمرية المؤمل انطلاقه في النصف الاول من شهر تشرين الاول المقبل باسلوب جديد ,محددا فترة اقصاها الاول من شهر ايلول المقبل لتقديم البرنامج والطلب من جميع الاتحادات الفرعية والاندية الرياضية واصحاب الشأن لتقديم ارائها بشان تنظيم الدوري للموسم المقبل وعقد اجتماعات حوارية لمناقشة المقترحات والسبل الكفيلة لتطوير كرة القدم.
وذكر ان الاتحاد قرر اطلاق فكرة دوري المحترفين للاندية الرياضية والتنسيق مع الحكومة العراقية بخصوص ذلك ودراسة موضوع تشكيل ثلاثة مكاتب للاتحاد( المكتب الاول يمثل بغداد وديالى والرمادي), المكتب الثاني يمثل الفرات الاوسط والمنطقة الجنوبية والمكتب الثالث كردستان والموصل وكركوك وصلاح الدين لغرض ادارة العمل فيه بشكل انسيابي حيث سيتم وضع نظام لهذه المكاتب يحدد صلاحياتها وارتباطاتها ومهام عملها خلال الفترة المقبلة.
واكد عباس ان الاتحاد تدارس خلال الاجتماع المذكور بشكل دقيق موضوع الانتخابات المقبلة ووضع الشروط والمواصفات التي تخص اعضاء الهيئة العامة والمرشحين سواء للاتحاد المركزي او الاتحادات الفرعية ووضع الالية اللازمة لادارتها وفق السياقات واللوائح والنظم الدولية المتبعة.
موضحا انه سيتم اعلان ذلك والتوقيتات اللازمة بعد الانتهاء من موضوع اللجنة الاولمبية و اجتماع زيورخ الذي سيعقد بين الاتحادات( الدولي والاسيوي والعراقي) وممثل من الحكومة وحسب ماجاء بقرار رفع الحظر من الفيفا الذي اعلنه خلال مؤتمره السنوي المنعقد في مدينة سيدني الاسترالية نهاية ايار الماضي.

حيدر القريشي
04-08-2008, 06:54 PM
عاشت الايادي اخي العراقي
شكرا على الخبر
تقبل تحياتي