المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخطط لتحسين صورة الكرة الفرنسية



منير
08-07-2008, 02:43 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/808000C8-ACBC-467E-8A5F-0DF10537FDDA/106795/france_B.jpg


يسعى الإتحاد الفرنسي للكرة إلى إعادة الاعتبار لصورة الكرة الفرنسية لدى الرأي العام بعد التشويه الذي أصابها في أعقاب إخفاق منتخب "الديوك" في نهائيات كأس أمم أوروبا 2008.
وكشفت مراجع كروية في باريس أن إدارة الإتحاد اتصلت بوكالات فرنسية مختصة في الاتصال مطالبة إياها إعداد مخطط على سنتين المراد منه "تحسين رؤية منتخب فرنسا وتقويتها" في عيون الفرنسيين، وإعطاء صورة سليمة عن الكرة الفرنسية.
وتزامن إرسال مذكرة الإتحاد إلى وكالات الاتصال مع تمديد عقد مدرب منتخب "الديوك" ريمون دومينيك، ولم يعلن عنها رسمياً عبر قنوات الاتصال المعتادة.
وحمل الكتاب انشغالات عديدة تعدت نتائج منتخب "الديوك"، ودق ناقوس الخطر بسبب تدني سمعة عروس الرياضات في فرنسا وتشويه صورتها في مرآة الرأي العام الكروي.
وشددت مذكرة الإتحاد إلى وكالات الاتصال على مؤشرات سلبية عديدة من بينها استياء شعبي جماعي وهيمنة "سلطة المال" على المحيط الكروي وتفشي ظواهر العنف والعنصرية والغش وانعدام "التنافسية الأوروبية" عند الأندية الفرنسية.
كما انتقدت المذكرة تدني رؤية منتخب فرنسا منذ اعتلائه منصة تتويج بطولة كأس العالم 1998، وأعابت على الديوك ابتعادهم عن الجمهور في إشارة إلى انغلاق الفريق أكثر فأكثر على نفسه وانعزاله عن الأضواء الإعلامية، الأمر الذي نتج عنه أزمة ثقة بين الطرفين.