المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد الكرة يرسل لائحة قانونية جديدة الى (فيفا) بشأن قضية اللاعب ايمرسون



العراقي
01-07-2008, 03:25 PM
قال امين السر العام في الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، الثلاثاء، إن اتحاده ارسل لائحة قانونية جديدة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن الاعتراض على اللاعب البرازيلي المجنس قطريا ايمرسون.
واضاف foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عباس للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) ان "اتحاد الكرة ارسل لاثحة قانونية هي الثالثة التي يعدها محاميين من سويسرا والمانيا الى الدائرة القانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن مشاركة اللاعب البرازيلي الاصل المجنس قطريا ايمرسون بتصفيات مونديال جنوب افريقيا 2010".
وتابع عباس "نحن ننتظر رد اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا بشأن الاعتراض العراقي على اللاعب القطري المجنس ايمرسون".
وتابع ان "اتحاد الكرة يرى مشروعية الطلب العراقي وان تحويله الى اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم يعد تطورا في قضية الاعتراض العراقي على اللاعب ايمرسون وان الدائرة القانونية في (فيفا) ستعلمنا بالقرار الاسبوع المقبل".
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد رفض في وقت سابق الاعتراض الذي تقدم به اتحاد اللعبة العراقي بشأن اشراك المنتخب القطري للاعب البرازيلي المجنس، بسبب تأخر الموعد وعدم ورود الاعتراض في الوقت المحدد وفقا للوائح.
وزاد عباس ان "اتحاد الكرة سيواصل متابعة القضية حتى فصولها الاخيرة والتي ابتدأت في 21 من شهر ايار (مايو) الماضي عندما قدم اتحاد اللعبة احتجاجا رسميا الى (فيفا) ضد اللاعب وتبعها برسالة ثانية في 11 من الشهر الماضي يعترض فيها على عدم معاقبة المنتخب القطري والاقتصار على حرمان ايمرسون".
وبين "أستئنفنا القرار في 15 من الشهر الماضي ومن ثم خاطبنا الشؤون القانونية في (فيفا) بشأن عدم قبول اعتراضنا وذكرنا في ردنا فقرات تؤكد حقنا في الاعتراض".
واوضح "ارسلنا ثلاث لوائح قانونية اعدها محاميين من المانيا وسويسرا انتدبهم اتحاد الكرة وابرقناها الى الدائرة القانونية في فيفا بتواريخ 17 و24 حزيران (يونيو) وفي الاول من شهر تموز (يوليو) الجاري وسنطرق الابواب جميعها لبيان من صاحب الحق".
يشار ان المنتخب القطري اشرك اللاعب البرازيلي الاصل ايمرسون، المجنس قطريا، في لقاء الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الآسيوية الاولى المؤهلة عن القارة الآسيوية في مباراة الذهاب التي جرت في 26 من شهر آذار (مارس) الماضي بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة الدوحة وانتهت بفوز قطر 2 ـ صفر.
وخلص foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عباس ان "موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على تغيير موقفه الرافض بذريعة تأخير الطلب العراقي المقدم وعرضه القضية على اللجنة المنظمة دليل على الجهود التي تبذل من اجل التدقيق بصورة مفصلة بحيثيات الموضوع لاسيما وان اللاعب ايمرسون سبق وان مثل المنتخب البرازيلي للشباب ولايحق له ارتداء فانيلة أي منتخب اخر حتى لو منح شهادة الجنسية او أي وثيقة اخرى".
جدير بالذكر ان لجنة العقوبات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كانت اقرت سابقا ايقاف اللاعب ايمرسون، واسمه الكامل (مارسيو باسوس دي البوكويرك)، عن تمثيل قطر نهائيا مع تبرئة الاتحاد القطري من أي خطا، وعدم تغيير نتيجة لقاء العراق وقطرالذي اقيم في الدوحة.