المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد العراقي يحل منتخبه الأول



منير
26-06-2008, 12:00 AM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/20D68C3B-7A69-4BBC-AD4E-5D76069DE6FE/105370/IRAQTEAM_B.jpg


أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم الأربعاء عن حل منتخبه الأول نتيجة خروجه من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا واعتذاره عن المشاركة في بطولة غرب آسيا المقبلة.
وقال الاتحاد في بيان له: "إن الاتحاد وفي الوقت الذي يأسف فيه وبمرارة لخروجنا من التصفيات، فإنه يعتصر ألما لأنه لم يستطع إسعاد العراقيين وبعد اقتناعنا بما يفترض القيام به قرر الاتحاد حل المنتخب ولاعبيه والكادر الفني".
وأضاف البيان: "إن الاتحاد العراقي يعتذر عن المشاركة في بطولة غرب آسيا المقبلة بسبب تداعيات الخروج من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 وأن اهتمامنا الحالي سينصب في اختيار منتخب وطني جديد لبطولة الخليج الـ19 وكأس القارات".
وثمن الاتحاد العراقي في بيانه قرار مدرب المنتخب العراقي عدنان حمد بإنهاء مهمته مع المنتخب، مشيدا بانجازاته المحلية والخارجية المتصلة بمشاركات كرة القدم العراقية".
وختم البيان "إن قرارات الاتحاد التي اتخذها لا تتناقض مع الانجازات والنتائج التي حققها المنتخب الوطني في مناسبات عديدة، المنتخب الذي أسعد الملايين من العراقيين والحقيقة التي يجب أن لا تغيب عن تفكيرنا هو أن الرياضة تحتمل الفوز والخسارة".
حمد يعلن رحيله

وكان مدرب المنتخب العراقي عدنان حمد قد أعلن عن وجود اتفاق مسبق مع الاتحاد العراقي حول عدم رغبته بالبقاء في مهمته بعد الانتهاء من مباراة قطر ، بغض النظر عن نتيجتها وحتى لو تأهل العراق إلى الدور الحاسم.
وأوضح حمد في اتصال مع وكالة فرانس: "لقد اتفقت مع الاتحاد العراقي بعد مباراة الصين فور عودتنا من مدينة تيانجين بأن مهمتي ستنتهي بعد لقاء قطر لأسباب عدة منها ما يتعلق بغموض مستقبل الاتحاد ومنتخبه وتم طرح الأمر على رئيس بعثة المنتخب عبد الخالق".
وأضاف حمد: "كان من المفترض أن يتم التوقيع على عقد رسمي مع الاتحاد العراقي بيد أن مسألة التعليق التي يواجهها الأخير على خلفية الأحداث الرياضية الأخيرة وغموض ملامح المرحلة المقبلة كانت من أبرز الأسباب التي دعتني لإعلان عدم الرغبة بالبقاء بعد مباراة الصين".
وكان حمد قد عين مدرباً للمنتخب العراقي خلفاً للنرويجي ايغل اولسن بعد تعادل العراق والصين (1-1) في الجولة الأولى من التصفيات وقاد منتخب بلاده في الجولة الثانية أمام قطر التي خسر فيها العراق بهدفين نظيفين وبعدها أمام أستراليا(صفر-1).
ونجح المنتخب العراقي بقيادة حمد في الثأر من أستراليا وتغلب عليها (1-صفر) في مواجهة الإياب في دبي كما تخطى المنتخب الصيني (2-1) في تيانجين في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الثالث.
وختم حمد: "عملت مع اللاعبين خلال 40 يوماً في ظروف صعبة وتمكنا في فترة قياسية من تخطي حواجز ومشاكل معقدة بفضل عطائهم مع المنتخب ولا أسمح لأحد أن ينال منهم ويشكك في ولائهم لمنتخب بلادهم بعد أن قدموا كل ما في وسعهم".

العراقي
26-06-2008, 08:43 AM
مشكور اخي منير للخبر

والمنتخب العراقي صارت فيه مشاكل كثير

تحياتي

&** البـصـــراوي **&
26-06-2008, 10:13 AM
مشكور حبيبي على الموضوع الحلو
والله ما تمنيناها هيج اصير بس بعد شنسوي لاحول الله خيرها بغيرها

منير
26-06-2008, 11:52 AM
العفو اخواني
و شكرا على المرور

تحياتي

روحالروح
27-06-2008, 11:33 AM
يعني هو هذا رائهم في حل مشكلت الرياضة في العراق بلمحة بصر ينسون جميع الانجازات والبطولات المقدم علية العراق ولكن ما بيدنا غير الدعاء لهم بلتفوق والنجاح الدائم

منير
27-06-2008, 12:38 PM
نعم اختي هدا ماهو حل
شكرا على المرور

تحياتي