المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الماء



منير
25-06-2008, 12:09 AM
http://pulse.ayna.com/get_img?NrImage=1&NrArticle=83
هل من موسيقى أعذب من خرير المياه وهل من لوحة أجمل من بريقها؟ من منكم لا يعلم أنّ المياه أساسية في حياتنا؟ ولكن كم منكم يتناول حاجته الضرورية منها؟ كم منكم يشرب لتراً ونصف لتر من الماء يوميّاً؟ إنّ فوائد شرب الماء كالماء نفسه لا تعدّ ولا تحصى، أما أهمّها فتأمين التوازن الحراري للجسم وترطيبه وتسهيل عمليّة تصريف السوائل.

قبل كل شيء، يلعب الماء دور المطهّر في الجسم، إذ يقي شربه من اضطرابات المعدة الناتجة في أغلب الأحيان عن تناول بعض الأدوية المركزّة. وعمليّة التطهير هذه تخلّص الجسم من الزيادة في الصوديوم الذي يعيق تصريف السوائل.

ولا يمكن أن ننسى أن الماء عنصر فعّال في الجسم إذ ينقل الغذاء والمعادن والفيتامينات الأساسية لوظائف الخلايا.ومن فوائد شرب المياه نذكر التعويض عن الخسارة اليوميّة لسوائل الجسم (بأشكالها المختلفة كالعرق والبول) والحفاظ على توازنه الحراري.

كما أنّ شرب المياه بكمّيات كافية فعّال لترطيب البشرة وكافة الأعضاء في الجسم، وهذا ما يميّز المياه بتأثيرها اللطيف والمرطّب عن باقي السوائل التي تحوي بعض المنبّهات. إذاً، أليس من الأصحّ تفضيلها بصفتها المرطبّ الصحّي والمنعش على سائر ما يدعى بالمرطّبات؟

ولا يخفى على أحد أنّ شرب الماء يسهّل على الجسم تصريف السوائل ممّا يجنّبه ارتفاع نسبة السائل اللمفاوي المسبّب للإلتهابات، ولكن توخّوا الحذر إذ صحيح أن الماء يملأ المعدة دون زيادة الكيلوغرامات ولكن زيادته المبالغ فيها في الجسم قد تسبّب التسمم!

ختاماً، تناولوا المياه بالقدر اللازم إذ يرطّب شربها الجسم ويحفظ بنيته سليمة فضلاً عن تنظيم جريان الدم وتحسين عمليّة التنفس...لمسة الصحّة وضحكة الفرح على بعد بضعة أكواب من الماء لضمان حياة كل يوم!

ام عدنان
25-06-2008, 01:44 AM
وكما قل تعالي (وجعلنا من الماء كل شيء حي)

شكرا لك اخي علي المعلومات الهامة

وننتظر جديدك

تقبل تحياتى

منير
25-06-2008, 11:50 AM
العفو اختي ام عدنان
و شكرا على المرور

تحياتي

رونق الحياة
25-06-2008, 12:14 PM
معلومات رائعة اخي
لاتحرمنا من تميزك الدائم
دمت بحفظ الرحمان

منير
07-07-2008, 02:39 PM
شكرا على المرور اختي

تحياتي