المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتبه..المخطر الصحية للكمبيوتر !



جاسمينا
05-05-2008, 02:41 PM
بعد التقدم الهائل في مجال الكمبيوتر والانتشار الواسع لاستخدام هذه الاجهزة والشكوى المستمرة من بعض الأعراض مثل الارهاقواحمرار العين والشعور بالصداع و الحكة و بعد دراسة طبية حديثة عن تأثير الكمبيوتر على العيون فأنت معرض لهذه المخاطر :
زغللة بالعيون _ صداع _ تدميع العيون _ الحساسية للضوء _ عدم رؤية الأشياء البعيدة بوضوح...
كل ذلك وأكتر اذا عملت لمدة ساعتين متواصلتين فأكتر أمام الكمبيوتر
في عام 2006 وبنتيجة تجربة شملت آلاف الناس تبين للعلماء ان التعرض او الجلوس امام الأجهزة الكهربائية مثل الكمبيتر والتليفزيون والفيديو سي دي يؤدي الى موت ملايينخلايا الدماغ وكلما كانت الفترة التي يجلسها الانسان اطول كلما كانت الخسائر اكبر بكثير.
يقول الدكتور/ Abe C.Dies انه وزملائه من العلماء لم يتوقعوا اي ضرر من الجلوس امام الكمبيوتر لفترات طويلة ولكن نتائج التجارب جاءت عكس ذلك حيث بينت أن التعرض للكمبيوتر لمدة 17 ساعة متواصلة يؤدي الى موت 420 مليون خلية من خلايا الدماغ ولذالك ينصح علماء اليوم باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية حياتنا من الآثار المدمرة للكهرباء و ذلك من خلال الابتعاد قدر المستطاع عن الأجهزة الكهربائية فمثلا بدلا من أن يجلس أحدنا أمام الكمبيوتر لساعات طويلة يمكنه ان يجلس فترات متقطعة.
ومن هنا يقول لك الدكتور سعد رشاد استاذ طب وجراحة العيون بكلية طب عين شمس أنه يجب مراعاة هذه النصائح للعاملين أمام شاشة الكمبيوتر للمحافظة على قوة أبصارهم :
1 _ يجب أن تكون الشاشة على بعد من 50/60 سم عن العين.
2 _ يجب أن تكون الشاشة بزاوية 20 درجة تحت مسنوى العين.
3 _ الوثائق و المادة المكتوبة يجب أن تكون قريبة من الشاشة وفي مستوى النظر.
4 _ يجب أن تطفء أضواء الفلورست الموضوعة بالقرب من الشاشة حتى لا تؤثر على العين بترددها السريع.
5 _ يجب النظر بعيدا عن الشاشة مرة كل 15 دقيقة ولو للحظات قليلة حتى لا يسبب ذلك الاجهاد للعين والنظر بعيدا للنافذة ولاسترخاء بين الحين والآخر.
6_ المصباح الموضوع على المكتب يجب أن يكون بقوة لا تزيد عن 60 وات ويجب توجيهه بحيث لا تعكس أشعة الضوء على العين أو الشاشة.
7 _ يجب لبس نظارة طبية اذا احتاج لها الشخص خاصة في حالات الاستجمانيزم الضوئي.
وقد توصلت دراسة طبية حديثة أجراها مستشار الصحة العامة و الطب الوقائي بوزارة الصحة المصرية الدكتور / عصام عبد الفتاح الى أن تناول لترين من الماء يوميا يساعد على تجنب الاصابة من مخاطر الأجهزةالالكترونية.
وكشفت الدراسة أن استخدام الأجهزة الاكترونية كاكمبيوتر والميكروويف والهاتف المحمول والتعرض لها لفترات طويلة يتسبب في العديد من المخاطر أقلها اصابة مستخدها بالاجهاد العقلي والذهني فضلا عن أن الاشعاعات الصادرة منها قد تؤثر على الدم وتؤدي مع طول وقت التعرض لها الى الاصابة بالأنيميا وعتامة العين و العقم و قد يصل الأمر الى حد الاصابة بالأورام السرطانية.
وحذرت الدراسة من أن الأطفال والشباب أكثر عرضة للاصابة بهذه المخاطر مما قد يؤثر على نموهم وطالبت بمنع استخدام الجوال لمن هم أعمارهم أقل من 15 عام و الا يزيد عدد ساعات التعرض للكمبيوتر عن ساعتين يوميا.
وتناولت الدراسة بحث الطرق السليمة للتعامل مع الأجهزة الحديثة عالية التقنية المستخدمة في المنازل مثل أجهزة الكمبيوتر والميكروويف و الهاتف المحمول وأجهزة الاتصالات اللاسلكية وهي الأجهزة التي تصدر عنها موجات كهرومغناطيسية و الأخطار الطبية للاستخدام السيء أو غير الصحي لمثل هذه الأجهزة.

منقول للافادة

رونق الحياة
05-05-2008, 08:22 PM
الف شكر للموضوع
والله يكون في عون عيوونننا من الكمبيوتر

جاسمينا
06-05-2008, 12:22 PM
أنا عارفة أنه صعب جدا الابتعاد عن الكمبيوتر بس لو نقدر نتبع نصائح المختصين ونطبقها يكون اسلم
منورة الموضوع بمرورك