المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغذاء المتوازن:منقول



abdooooo
09-04-2008, 11:00 AM
الغذاء المتوازن:
- تعريف الغذاء المتوازن:
الغذاء المتوازن هو تناول كميات وأنواع الأطعمة والمشروبات الملائمة والمناسبة إمداد التغذية والطاقة اللآزمين لحفظ خلايا الجسم و الأنسجة (http://www.allbesthealth.com/MedicalEncyclopedia/MedicalGlossary/Tissue.htm)والأعضاء، ولإعطاء الجسم النمو والتطور الطبيعى له.

- وظيفة الغذاء المتوازن:
وظيفة الغذاء المتوازن هو إمداد الجسم بمصادر الطاقة والتغذية من أجل نموه.

- مصادر الغذاء المتوازن:
- مجموعة الألبان (اللبن ومنتجاته):
اللبن (http://www.allbesthealth.com/Nutrition/NutritionForHealthyPeople/Milk.htm) - الجبن - الزبادى (http://www.allbesthealth.com/Nutrition/NutritionForHealthyPeople/Yoghurt.htm)
- مجموعة اللحوم (اللحوم وبدائلها):
- اللحوم: الدجاج - الأسماك (http://www.allbesthealth.com/Nutrition/NutritionForHealthyPeople/Omega-3AndFish.htm) - اللحم البقرى - اللحم الضأن.
- البقوليات: الفاصوليا - البسلة.
- المكسرات والحبوب.
- مجموعة الفاكهة والخضراوات (http://www.allbesthealth.com/Nutrition/NutritionForHealthyPeople/ImportanceOfVegetablesAndFruits.htm):
- الفاكهة.
- الخضراوات.
- مجموعة الحبوب (الخبز والحبوب):
الخبز من الطحين الخالص.
الأرز (http://www.allbesthealth.com/LifeStyle/Gardening/Rice.htm).
المكرونة.

* الآثار الجانبية للغذاء غير المتوازن:
يسبب الغذاء غير المتوازن اضطرابات عديدة تتصل بأنسجة الجسم وبنموه وتطوره وبوظائف الجهاز العصبى والمخ وبالمثل اضطرابات ومشاكل بالعظام والعضلات.

* توصيات خاصة بالغذاء المتوازن:
كلمة "متوازن" تعنى ببساطة النظام الغذائى الذى يقابل بشكل ملائم الاحتياجات الغذائية وفى الوقت ذاته لا يمد أية مواد غذائية زائدة عن حاجة الجسم. ومن أجل تحقيق الغذاء المتوازن يجب تناول مختلف من الأطعمة من كل مجموعة غذائية.
- وتوجد إرشادات عامة تساعد الشخص على تحديد نظام غذائه المتوازن من خلال الهرم الغذائى (http://www.allbesthealth.com/Nutrition/NutritionMain.htm)، بالإضافة إلى الثلاث نصائح التالية:
- تناول ثلاث وجبات يومياً على الأقل.
- لا تتجاهل وجبة الإفطار (http://www.allbesthealth.com/Nutrition/NutritionForHealthyPeople/ImportanceOfTheBreakfast.htm).
- تناول الأطعمة من كل مجموعة غذائية فى كل وجبة.
وأهم خطوة من أجل االحصول على غذاء متوازن هو أن يعلم كل شخص نفسه عن ماذا يحتاجه جسده مع معرفة المعلومات الكافية عن الأطعمة التى يتناولها فى وجباته.

رونق الحياة
11-04-2008, 10:21 AM
موضوع ونصائح مفيدة
الف شكر اخي
عاشت ايدك

بانتظار جديدك

دلوعة حبيبها
11-04-2008, 02:32 PM
عاشت ايدك اخويه والله معلومات حلوة

وان شاء الله يستفاد منها الجميع

شكرا لك