المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جولة الحسم في القمة والقاع بدوري اتصالات الاماراتي الاثنين



الاسماعيلى
30-03-2008, 01:38 PM
http://www5.0zz0.com/2008/03/30/13/891907966.jpg (http://www.0zz0.com)
تعتبر الجولة السادسة عشر لدوري اتصالات الاماراتي اخطر واهم جولة في تاريخ المسابقة على الاطلاق، خاصة وانها ستحدد وبشكل كبير الفرق الهابطة والمستمرة ايضاً على القمة والمتنافسه على اللقب.

حيث يحمل الاسبوع ستة مباريات تقام كلها الاثنين، وتقام اربع مباريات في السادسة الا ربع بتوقيت الامارات الرابعه الا ربع بتوقيت القاهرة، وهي مباريات: الوصل والامارات، الظفرة والوحدة، حتا والعين، الجزيرة والاهلي، وفي المساء تقام مباراتي الشارقه مع الشعب والشباب مع النصر، في الثامنة والنصف بتوقيت الامارات السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.

الوصل والإمارات بين الإبتعاد عن الهبوط والهروب منه:
اول تلك المباريات تجمع بين الوصل والامارات في لقاء له اكثر من هدف، فالوصل صاحب النقاط الـ18 اصبح موقفه في المسابقة ليس بجيد، والامارات في المركز الاخير برصيد 11 نقطة، والخسارة للامارات تعني رحيله الى دوري الثانية بشكل كبي،, كما هو الحال بالنسبة للوصل فالخسارة تضعه في دائرة الخطر هو الاخر، لذلك ستكون المباراة سجالا بين الفريقين وتحمل اهداف متناقضة ولكن في النهاية تصب في نفس الاتجاه وهو الهروب من الهبوط او دائرة الخطر.

ويمر الوصل بموقف صعب ربما لغياب محترفه البرازيلي دياز للاصابة، وهو ما يقلل من قوة الوصل امام الامارات، واللقاء لن يكون سهل على كليهما للظروف التي يمر بها كل منهما.

الظفرة والوحدة.. مباراة في قاع الدوري:
اما اللقاء الثاني فيجمع بين الظفرة والوحدة، وهو لا يختلف كثيراً عن ظروف المباراة الاولى اذ ان الوحدة في المركز قبل الاخير برصيد 13 نقطة مع حتا في نفس الرصيد، والظفرة برصيد 15 نقطة وهو ليس ببعيد عن القاع، وهذه المباراة ستؤكد بشكل كبير هبوط احدهما اذا ما خسر نقاط المباراة الثلاثة.
http://www5.0zz0.com/2008/03/30/13/744376457.jpg (http://www.0zz0.com)

الوحدة مازال يعيش حالة من التخبط حتى بعد تغير الادارة الفنية وتعيين foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عبدالحليم، الا انه لم يفز معه حتى الان، بل يحصد التعادلات والخسائر فقط، والخسارة قد تطيح بالفريق من الممتاز، وهو ما لا يتوقعه احد في ظل وجود اكبر النجوم في الفريق امثال اسماعيل مطر وحيدر الو علي وبشير سعيد والشحي وغيرهم.

اما الظفرة الذي تطور ادائه وعاندته النتائج فسيكون ند ومنافس صعب امام الوحدة ولن يرضى بالخسارة بسهولة خاصة وان أي مباراة على ملعبه يكون دائما هو الطرف الافضل فيها والاقوى، وسيكون هناك لقاء مثير يجمع بين الفريقين من اجل الصراع على الهروب من القاع، فالفائز سوف يضع اول يد على طوق النجاه من الوقوع في الدرجه الثانية.

العين يسعى إلى مواصلة التقدم على حساب حتا:
اما اللقاء الثالث فسيكون بين حتا والعين، وحتا هو الطرف الرابع في مربع الهبوط، حيث له 13 نقطة فقط، وان كان موقف العين ليس قوي مقارنه باهل القمة، حيث يملك من النقاط 21 نقطة، وربما يمنحه الفوز في تلك المباراة دفعة للامام ومنافسة اهل القمة اذا ما لعبت نتائج الفرق الاخرى لصالحه، او على الاقل حجز مكان في المنطقة الدافئة لنفسه والابتعاد عن شر حسابات الهبوط والصعود.

حتا سيكون في اول اختبار مع قاسم بور مدربه الايراني الجديد الذي جاء خلفاً لسبايدر البرازيلي الذي تم اقالته بعد الخسارة امام الشارقة في الجولة الماضية، وحتا على شفا حفرة من الهبوط شأنه شأن الوحدة والظفرة والامارات، ولابد له من الفوز في كل مبارياته حتى يضمن النجاه.

اما العين فيعيش تلك الايام حالة من الصحوة الفنية بدافع من نتائجه الاخيرة وادائه القوي الذي استعاده بعودة نجومه الى مستواهم الطبيعي امثال سبيت خاطر والعلودي المحترف المغربي، وهلال سعيد وفيصل علي وغيرهم، واصبح لديه النزعه الهجومية القوية على يد الالماني وينفرد شايفر مدرب الفريق.

الجزيرة والأهلي وبداية مباريات اهل القمة:
اما اللقاء الاخر الذي سيكون بين الجزيرة والاهلي فسيكون بداية لمباريات اهل القمة وصراع الترتيب على المقاعد الثلاثة الاولى فخماسي اهل القمة مؤهلين للصعود الى القمة، ولا تفصل بين كل مركز والذي يليه سوى نقطة واحدة، الجزيرة ثاني الترتيب برصيد 27 نقطة والاهلي في المركز الخامس برصيد 24 نقطة وله مباراة مؤجله، كليهما يسعى للنقاط الثلاثة من اجل ضمان الاستمرار على القمة والتقدم الى الامام خطوة اخرى.
http://www5.0zz0.com/2008/03/30/13/590076920.jpg (http://www.0zz0.com)

والجزيرة يسعى للاستفادة من اقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره لتعويض خسارة الاسبوع الماضي امام العين، وتعويض التاخير الذي صاحبه، والاهلي يريد ان يعوض فارق النقاط مع المتصدر الشباب 29 نقطة وان يقترب نحو القمة، وكليهما لا يريد سوى الفوز من اجل المنافسه على اللقب، وكل سمات مباريات اهل القمة سوف تكون للفوز فقط.

الشارقة والشعب.. مباراة قمة في ديربي الإمارة الباسمة:
واللقاء الاخر بين الشارقة والشعب ربما يحمل في طياته اكثر من اعتبار، خاصة وانه ديربي الامارة الباسمة بين الغريمين التقليدين، الشارقة في المركز الرابع برصيد 25 نقطة والشعب ثالثاً برصيد 26 نقطة وله مباراة مؤجله قد تضعه على القمة، والمباراة يسعى فيها الملك والكوماندوز الى الفوز من اجل ضمان الاستمرار في المنافسه والصعود الى القمة اذا جاءت نتائج الاخرين في صالحهما، ألا ان البطولة الخاصة بين الفريقين تطغى على اللقاء، وتجعله لقاء خاص وله طابع اخر بين الفريقين.

ويسعى الشعب لرد الدين للشارقة بعدما فاز عليه في الجولة الاولى على ملعبه ووسط جماهيره، خاصة وان خسارة احدهما في اللقاء سيكون معناه تجمد رصيده وتقليص فرصة نحو المحافظة على امال المنافسة، وتسيطر على استعدادهما حالة من الضغوط النفسية الشديدة لما تحمله المباراة من حساسيات مطلقة بينهما.

الشباب يسعى إلى الإبتعاد بالصدارة على حساب النصر:
اما اخر اللقاءت فسيكون بين الشباب المتصدر بـ29 نقطة والنصر صاحب المركز السابع برصيد 20 نقطة، والشباب يضع في اعتباره ان التعادل سيكون خسارة فادحة له في ظل مطاردة اربع فرق له على القمة، اما الفوز فيضمن له الصدارة بغض النظر عن نتائج الاخرين، والنصر يريد ان يواصل صحوته على يد لوكا مدربه الذي حول تاخره في القاع الى منافس من اهل القمة.

ولن تكون المباراة سهله خاصة وانها ستكون شبه ديربي بين الجارين الشباب والنصر، وكليهما يعلم قوة الاخر ونقاط القوة والضعف في منافسه، ولكن تسيطر حسبة النقاط على الجميع.

واصبحت الجولة السادسة عشر هي اصعب واهم الجولات على الاطلاق والفائز فيها سيكمل المشوار حتى النهاية والخاسر لا يعلم مصيره احد.

العراقي
30-03-2008, 07:55 PM
مشكووووور يا اسماعيلي على التغطية

تحياتي