المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : •–([مدرب قطر:نحترم العراق.. وجاهزون للفوز عليه])–•



العراقي
24-03-2008, 06:40 PM
اتهم الأورجوياني جورج فوساتي مدرب منتخب قطر الأول لكرة القدم الاتحادين الدولي والأسيوي بعدم التنسيق فيما بينهما بشأن البطولات القارية
حيث توجد مسافات قريبة جداً بين دوري أبطال آسيا وتصفيات كأس العالم، حيث يمثل السد والغرافة الكرة القطرية في دوري أبطال آسيا، ويخوض المنتخب القطري كذلك التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا.
ويلتقي المنتخب القطري الأربعاء المقبل 26 مارس/آذار الجاري مع نظيره العراقي في مباراة الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بالدوحة.

قال فوساتي "كنت خلال الفترة الماضية من تجمعات المنتخب أحترم فيها وبشدة احتياجات الأندية للبطولات المحلية أو القارية، نظرا لمشاركة فريقي السد والغرافة في دوري أبطال آسيا
وأعتقد أن هذين الفريقين يمثلان قطر، وللأسف الشديد أن الاتحادين الدولي والأسيوي لم يتفقا على وضع مواعيد معينة".

وأضاف "سيكون منتخب قطر على موعد مع تحد صعب يوم الأربعاء المقبل من خلال مباراته أمام العراق، كما كان السد والغرافة على موعد مع الجولتين الأولى والثانية يومي 12، 19 من مارس/آذار الحالي
وكل هذه الأمور دفعتني لتقديم أفضل ما لدي للمنتخب واللاعبين، وأعتقد أن الوقت هو الذي سيثبت قيامي بعملي على أكمل وجه أم لا".

وتعيش الرياضة القطرية في الوقت الراهن حالة تأهب قصوى لتجهيز المنتخب للمباراة التي يعتبرها القطريون فاصلة في مشوار التأهل للمرحلة الثانية من المونديال، خصوصا بعد هزيمة قطر في الجولة الأولى من أستراليا بثلاثة أهداف نظيفة.

وشدد فوساتي على استعداد المنتخب للتصفيات جيدا، قائلا "منذ مباراة أستراليا وحتى الآن حاولنا أن نستغل كل الأوقات المتاحة لنا للوصول لأفضل إمكانيات عند كل لاعب بصفوف المنتخب، وحرصت طوال الأسابيع الماضية على التجمع لمدة يوم أو يومين أسبوعيا".
أضاف "تمكنت خلال الفترة الماضية من استعادة بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا معنا في مباراة أستراليا، والأهم من عودة اللاعبين من وجهة نظري أن بعض اللاعبين تمكنوا من استعادة مستواهم الفني الذي كانوا عليه في الفترة الماضية".

http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Sport/Football/Players/Arab/Other/george_L.jpg

العراق لم يختلف كثيرا

ورفع المدير الفني للمنتخب القطري راية التحدي قبل المواجهة المرتقبة أمام العراق في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بتصفيات المونديال، مؤكدا على ثقته في تحقيق الفوز بالقول "نحترم المنتخب العراقي، وعندنا ثقة كبيرة في لاعبينا ومنتخبنا وسنحقق الفوز ونحصد النقاط الثلاث".

وعن رأيه في المنتخب العراقي في مباراته الودية الأخيرة مع الكويت، قال فوساتي "لم أر اختلافا كبيرا بين منتخب العراق الفائز بكأس آسيا 2007، وبين المنتخب الذي تعادل الشهر الماضي مع الصين لكن مع التأكيد على أن المباراة الأخيرة مع الكويت كانت مباراة ودية، ولم يتعامل المدرب العراقي مع المباراة من حيث نتيجتها، لكن كان حريصا على تطبيق فكر معين، وإذا تحدثنا عن المنتخب العراقي من يوليو 2007 وحتى فبراير 2008 لا نجد فرقا كبيرا".

وحول التصريحات التي نسبت لبعض مسؤولي المنتخب العراقي ومفادها أن منتخب العراق سيأتي للدوحة في نزهة، قال فوساتي "لم أقرأ أي شيء ولكن أخبرت بما نشر، ومن الأفضل لمن قال هذه التصريحات ألا يأتي إلى الدوحة لأنه سيكون في وضع سيء".

وتابع قائلا "لكن لا بد من التأكيد على أنه إذا سأل إداريينا عن المباراة ونتيجتها المتوقعة فسيقولون كلاما من أجل تحفيز لاعبينا، لكن المباراة لن تخرج خارج الملعب، وأتمنى أن نلعب أفضل من المنتخب العراقي وأن نحقق الفوز".

متفائل بمشاركة سباستيان

وأعرب مدرب قطر عن أن تفاؤله بلحاق المهاجم سبستيان سوريا بتشكيلة المباراة، وقال "متفائل بموقف سوريا وقدرته على اللحاق بالمباراة، ويمكنني أن أقول إن حظوظ مشاركة سبستيان في المباراة تبلغ 80%، أما بالنسبة لموقف خلفان إبراهيم خلفان فإن حظوظ مشاركته لا تتعدى 50 أو 60%، لكن لا بد من مشاهدة اللاعبين في التدريبات الأخيرة".

يذكر أن مجموعة قطر والعراق معهما أيضا منتخبا أستراليا والصين، ويتصدر المنتخب الأسترالي القمة برصيد ثلاث نقاط ثم العراق والصين في المركز الثاني برصيد نقطة لكل منتخب وأخيرا المنتخب القطري بدون رصيد.

المصدر
http://www.mbc.net/gfx/logo.jpg (http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.cec41c4faec6734497b11b101f10a0a0/?vgnextoid=0a29b21e1fbd8110VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=8f497fb9d32ee010VgnVCM100000f1010a0a RCRD)