المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرص منتخب مصر فى التواجد مع كبار العالم فى 2010



علاءعبدالرحيم
22-03-2008, 07:47 AM
http://img.aljasr.com/icon.aspx?m=blank</SPAN>
http://forum.kooora.com/user.aspx?id=57093&f=salam.gif
</SPAN>
http://www.al-wed.com/pic-vb/823.gif
فى غانا أكدت الكرة المصرية تفوقها وسيطرتها على كرة القدم فى القارة السمراء وحقق المنتخب المصرى لقبه الثانى على التوالى والسادس فى تاريخه على صعيد أقوى وأهم الألقاب (كأس الأمم الأفريقية) التى أصبحت ذات طابع عالمى بأتم معنى الكلمة بعد أن تواجد فى النسخ الأخيرة نجوم كبار الأندية فى أكبر الدوريات الأوربية وأعرقها على الإطلاق.
ولأن النسخة رقم (26) جاءت بجداراة وإستحقاق غير عاديين ومن خارج الديار وفى ظل تواجد كبار المنتخبات الأفريقية ونجومها الذين يقدرون بالملايين وفى ظل تشكيلة مصرية طغت عليها العناصر المحلية التى تفوقت بشكل كاسح على لاعبين ونجوم ينشطون فى أنيدة عالمية كبيرة مثل الريال والبارسا وأشبيليه والأرسنال وليفربول ومانشستر وروما وبنفيكا و إيندهوفن وشاختار ودينامو كييف وليون و غيرها من كبار الأندية العالمية.
فإن السؤال الملح الأن من عشاق الكرة المصرية


هل يستطيع منتخب مصر حجز مقعد من مقاعد أفريقيا الـخمس فى مونديال 2010 فى جنوب أفريقيا؟

2. هل سمعة منتخب مصر الأن وحدها باتت كفيلة ببث الرعب فى نفوس المنتخبات الأفريقية وجعل أمر الصعود شبه مضمون ومسألة وقت , أم أن الأمر يحتاج لجهد مضاعف لضمان اللعب مع الكبار للمرة الثالثة فى تاريخ مصر و بعد غياب طويل يقدر بعشرين عاماً منذ صعودنا للمرة الثانية والأخيرة لنهائيات إيطاليا 1990 تحت قيادة محمود الجوهرى؟
3. أليس من العيب تواجد منتخبات عربية تقل عنا فى التاريخ والحاضر بشكل مستمر فى النهائيات ونحن هنا فى مصر نكتفى بدور المتابع والمشاهد لها و لمنتخبات أفريقية يافعة مثل توجو وأنجولا؟!!!
4. ما هى النصائح التى توجهها للجهاز الفنى الوطنى بقيادة الكابتن حسن شحاتة حتى يستمر أداء المنتخب بنفس الروح والإنسجام التى أبهر المتابعين بها فى كأس الأمم الأخيرة؟
5. هل ترى أن مشكلة عصام الحضرى يمكن أن تؤثر على مسيرة المنتخب فى التصفيات سواء غاب أم لعب فى ظل إحتقان جماهيرى ضدة؟
6. هل نتيجة مباراة مصر والأرجنتين تراها مؤثرة على مستقبل المنتخب المصرى فى مواصلة المشوار أم أن هزيمة المنتخب- وهو أمر متوقع- فى أول مباراة بين الجماهير المصرية بعد الإنجاز الكبير كفيلة بعودة الجميع للتشاؤم من جديد كما كان الحال قبل نهائيات غانا؟
7. ما هو الدور المساعد الذى يمكن أن يلعبة المجلس القومى للرياضة وإتحاد الكرة المصري فى دعم مسيرة المنتخب خلال التصفيات الأولية والنهائية؟
8. فى حال تخطى الدور الأول من المجموعة(12) التى تضم الكونغو الديمقراطية وماالاوى وموريشيوس وجيبوتى هل ترى أن وقوع مصر ما أحد منتخبات الشمال الأفريقى وخصوصاً المغرب وتونس سيعنى أن فرصة مصر قد تضاءلت فى الصعود أم أن قوة المنتخب وتماسكة ضد منتخبات عالمية مثل الكاميرون وكوديفوار كفيل بجعل مبارياتة مع المنتخبين الشقيقين فى المتناول؟
9. منتخب حقق الفوز ببطولة خارج أرضة فى ظل تواجد (16) منتخب أفريقى فى نهائيات الأمم رقم (26) بغانا 2008ألا ترى أن منافستة على مقعد من (5) مقاعد تعنى أنه الأجدر والأحق بالتواجد فى نهائيات كأس العالم أم أن الأمر مختلف فى كلتا الحالتين؟
10. فى حال تخطى مصر التصفيات والصعود للنهائيات - إن شاء الله- هل تراها قادرة على تجاوز الدور الأول خلال البطولة مثلما فعلت المغرب فى المكسيك 1986 أو المنتخب العربى السعودى فى أمريكا 1994 أما سيكون الطموح أكبر ويحقق المنتخب ما حققه المنتخبين الكاميرونى والسنغالى فى إيطاليا 1990 و كوريا واليابان 2002 أم يحقق ما لم يحققه أى منتخب عربى أو أفريقى من قبل كما توقع له الجميع بعد أداءة المبهر فى نهائيات الأمم الأخيرة؟
http://www.al-wed.com/pic-vb/823.gif
كل الأمنيات الطيبة لمنخبنا الوطنى بدوام التألق والإبداع والإمتاع
http://www.al-wed.com/pic-vb/823.gif
تحياتى علاء عبدالرحيم

العراقي
22-03-2008, 01:31 PM
مشكور يا علاء للخبر
وكل التوفيق للمنتخبات العربية

تحياتي

الاسماعيلى
22-03-2008, 02:58 PM
منتخب مصر يستطيع التغلب على اى فريق مهما كان حجمة
شكرا على الموضوع اخى علاء عبد الحكيم بالتوفيق للابناء النيل مصر
مصر مصر مصر مصر مصر مصر مصر مصر مصر مصر مصر ام الدنيا ارض الكنانة