المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة العقوبات تستبعد طاجاكستان كوريا الشمالية والعراق من كاس اسيا للناشئين 2008



العراقي
20-02-2008, 12:12 AM
كوالالمبور: قرر اعضاء لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الآسيوي في اجتماعهم الذي عقد يوم الجمعة الماضي في مقر الاتحاد في العاصمة الماليزية كوالالمبور الغاء تأهل كوريا الشمالية وطاجاكستان والعراق لكاس اسيا للناشئين تحت 16 سنة وذلك بسب اشراكهم للاعبين تتجاوز اعمارهم السن القانونية.
يذكر ان الاتحاد الآسيوي قام اثناء التصفيات بإخضاع اللاعبين لفحص الرنين المغناطيسي من اجل معرفة اعمارهم الحقيقة ووجد ان كل من كوريا الشمالية وطاجاكستان والعراق قد خرقوا لوائح البطولة وبالتحديد الفقرة 72 من لوائح الاتحاد الآسيوي الأنضباطية.
وبحسب الفقرة 26 من لائحة البطولة اعتبر تأهل كل من كوريا الشمالية وطاجاكستان والعرق باطلا وكذلك قرر اعضاء اللجنة تغريم الاتحادات الثلاث مبلغ 4000 دولار أميركي.
يذكر ان تأهل العراق كان قد اعتبر باطلا في 13 فبراير "شباط" 2008 بسبب اشراكه للاعب لا يحق له المشاركة (يرجى قراءة البيان الصحفي الخاص بذلك على www.the-AFC.com (http://www.the-afc.com/))
هذا وقرر اعضاء لجنة العقوبات ايضا معاقبة كل من بوتان وكمبوديا وبنغلادش وقرغستان ومكاو بذات العقوبة بعد ان ثبت خرق المنتخبات اعلاه للفقرة 26 (و) من لوائح البطولة. الا ان المنتخبات اعلاه لم تتأهل إلى النهائيات.
هذا وقد استشار اعضاء لجنة العقوبات خلال اجتماعهم خبير طبي في مجال الرنين المغناطيسي قبيل اتخاذ قرارهم النهائي.
هذا وسيعلن الاتحاد الاسيوي قريبا عن اسماء المنتخبات المتأهلة للنهائيات والتي ستقام في اوزبكستان للفترة من 4-19 اكتوبر "تشرين اول" 2008.
المصدر:http://www.the-afc.com/ara/articles/...165511171.html (http://www.the-afc.com/ara/articles/viewArticle.jsp_165511171.html)