المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأسيس نادي رياضي نسوي في بغداد



العراقي
18-01-2008, 11:27 PM
http://www.mowjeldoha.com/mix-pic/3barat/www.mowjeldoha.com-borders-24.gif



تأسيس نادٍ رياضي نسوي في بغداد


عقدت كلية التربية الرياضية للبنات امس الاول مؤتمرها العلمي الاول للرياضة النسوية في قاعة مهدي حنتوش في كلية الهندسة بجامعة بغداد تحت شعار (صحة ولياقة وبطولة).
وتضمن المؤتمر الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة عباس الشمري ورئيس جامعة بغداد والدكتور باسل عبدالمهدي مستشار وزارة الشباب والدكتور ضياء المنشئ المؤرخ والناقد الرياضي وعدد من المعنيين بشؤون الرياضة العراقية لاسيما النسوية.
وتناول المؤتمر الرياضة النسوية والصحة واللياقة والبطولة للرياضيات حيث اسهم عدد من المعنيين بهذا الجانب في مداخلات لهم عن واقع الرياضة النسوية في ظل الظروف الراهنة واكد الدكتور باسل عبدالمهدي اهتمام الوزارة في رفد الرياضة النسوية واسهاماتها في تقديم كل ما يمكن تقديمه للنهوض بها الرياضة والسعي الى تشكيل نادٍ للفتاة يضطلع بمهامه ومساهماته في المشاركات الرياضية ضمن بطولات الاتحادات الرياضية المركزية.
وقال الدكتور ضياء المنشئ ان فكرة انشاء نادٍ رياضي للفتاة تضطلع بمهامه كلية التربية الرياضية للبنات خطوة جديرة بالتقدير كونه يمتلك مرافق رياضية بالامكان مزاولة الرياضة فيها وهناك من الامكانات الفنية لتعضيد هذا الجانب.
وجرت بعد ذلك مناقشات مستفيضة تخص دور الطب الرياضي في تفعيل هذا الجانب للدكتور مظفر عبدالله استاذ الطب الرياضي حيث تقرر في ختام المؤتمر تشكيل هيئة تأسيسه لانبثاق اول نادٍ للفتاة في كلية التربية الرياضية واستحصال موافقات وزارة الشباب والرياضة في هذا الجانب.

المصدر:
جريدة المشرق (http://www.al-mashriq.net/)