المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عضو بلجنة الأمن والدفاع يكشف عن اعتقال 13 مطلوبا غالبيتهم بتهمة "الإرهاب"



البصري ..!
02-09-2012, 09:06 AM
السومرية نيوز/ بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عيفان سعدون العيفان، السبت، عن اعتقال 13 مطلوبا غالبيتهم بتهمة "الإرهاب" في منطقة الجزيرة خلال عملية أمنية واسعة، وفي حين لفت إلى أن العملية تحقق نجاح كبير، أكد توفر معلومات عن معسكر كبير لتدريب عناصر تنظيم القاعدة.

وقال العيفان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة في محافظتي نينوى والانبار نفذت عملية واسعة النطاق تمتد من جنوب الموصل وحتى محافظة الانبار مدعومة بمروحيات وبقيادة قائد القوات البرية الفريق الأول الركن علي غيدان لتنظيف هذه المناطق من العناصر الإرهابية".

وأشار العيفان إلى أن "القوات الأمنية اعتقلت، أمس واليوم، 13 مطلوبا 10 منهم بتهمة الإرهاب والباقين من سراق النفط"، كاشفا عن "معلومات بوجود معسكر لتدريب عناصر تنظيم القاعدة تحركت عليه قوات أمنية لاعتقال العناصر الإرهابية فيه".

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، أمس الجمعة (31 آب 2012)، أن قواتها المسلحة بدأت تنفيذ عملية عسكرية واسعة في منطقة الجزيرة شمال نهر الفرات لمطاردة العناصر "الإرهابية"، مؤكدة أن العملية تشارك فيها القوات البرية وبإسناد طيران الجيش.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدداً من المحافظات شهدت تصعيداً أمنياً منذ منتصف حزيران الماضي، أودى بحياة مئات المواطنين، وجاء هذا التصعيد بالتزامن مع الأزمة بين الكتل السياسية.