المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفواكه تقاوم سرطان الرأس والعنق



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
18-10-2007, 08:14 AM
16/10/2007 03:10:35 م
http://www.alarabonline.org/data/2007/10/10-16/404p.jpg
من أسباب الاصابة بسرطان الرأس


الفواكه تقاوم سرطان الرأس والعنق





هونج كونج- تان اى لين:أظهرت دراسة فى هونج كونج أن مركب اللوبيول الموجود فى فواكه مثل المانجو والعنب والفراولة فعال فيما يبدو فى القضاء على انتشار الخلايا السرطانية والحد منه فى الرأس والعنق.

وقال علماء فى جامعة هونج كونج فى تقرير نشر فى عدد سبتمبر /أيلول من دورية أبحاث السرطان ان تجربة على الفئران أظهرت أن اللوبيول كان أكثر فاعلية مع أدوية العلاج الكيماوى وليس له أعراض جانبية تقريبا.

وقال انتونى يوين وهو استاذ فى قسم الجراحة بجامعة هونج كونج يمكن أن يحد من حركة الخلايا السرطانية وأن يعوق نموها واتضح أنه أكثر فاعلية من الادوية التقليدية مثل السيسبلاتين .وأضاف انه أكثر فاعلية اذا ما استخدم مع أدوية العلاج الكيماوى وأعراضه الجانبية قليلة للغاية .

ويعتزم أعضاء الفريق اجراء جولة أخرى من التجارب على الحيوانات ويأملون أن يتمكنوا من اجراء تجارب اكلينيكية على البشر ولكنهم لا يلزمون أنفسهم باطار زمنى محدد. ويشمل سرطان الرأس والعنق الاصابة فى الانف وتجويف الفم والحلق والحنجرة والغدة الدرقية والغدد اللعابية وهو يصيب الاسيويين أكثر من الغربيين.

ومن العوامل التى تزيد احتمالات الاصابة التدخين واحتساء كميات كبيرة من الخمور والاكثار من الاغذية المحفوظة مثل السمك المملح.

ويصعب معالجة هذا النوع من السرطان. وعادة ما يجرى تشخيص 50 فى المئة من المرضى فى مراحل متقدمة من المرض عندما تكون معدلات الشفاء متدنية للغاية حتى أنه لا يمكن اجراء جراحة.

وعادة ما تكون الجراحات فى الرأس والرقبة صعبة لانها تتضمن استئصال مساحات كبيرة من الجلد والانسجة المريضة ويحتاج الجراحون أولا لتحديد كيفية سد هذه الجراح المفتوحة قبل محاولة استئصال الاورام ذاتها.

وقال يوين ان اللوبيول الموجود أيضا فى الخضروات وبذور الزيتون والتين يثبط فيما يبدو بروتينا طبيعيا يساعد الخلايا على النمو حتى الخلايا السرطانية.وفى التجربة أعطى اللوبيول للفئران المصابة بخلايا سرطانية فى الرأس والعنق.

وقال تيرينس لى وهو عضو اخر فى فريق البحث "اللوبيول ساعد الفئران على الاحتفاظ بوزنها. وعادة ما ينظر لفقد الوزن على أنه دلالة غير طيبة فى المعركة ضد السرطان.

ويأمل يوين فى استخدام اللوبيول فى أنواع أخرى من السرطان التى يتوقف انتشارها أيضا على البروتين ان.اف.كيه.بي// فى النمو والانتشار.ومضى يوين يقول "ربما يكون من الممكن استخدام /اللوبيول/ فى أنواع أخرى من السرطان بسبب قدرته على تثبيط بروتين ان.اف.كيه.بى الذى ينشط فى الكثير من أمراض السرطان مثل سرطان البروستاتا وسرطان الثدى وسرطان الكبد ".

ارشيف الفرات
18-10-2007, 02:40 PM
الف شكرا لهذه الملومات استاذنا ماجد

قطوف دانيه
19-10-2007, 09:34 AM
معلومات مفيده قيمه

سلمت استاذنا

\
\
\

ابعدنا الله واياكم شر الامراض