المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فقاعة قطرية تائهة



kfinjan
10-02-2012, 09:31 AM
فقاعة قطرية تائهة



جريدة المستقبل / بغداد / 9/2/2012



كاظم فنجان الحمامي

لا فرق بين قطر الآن وبين تلك الخنفساء المغرورة, التي مرت بطابور طويل من الخيول المصطفّة بباب بيطار يركِّب الحدوات لحوافرها, فمدت الخنفساء ساقها مع قوائم الخيول الأصيلة, فسحقتها الحوافر القوية, وداستها الخيول بأرجلها, وانتهى مصيرها في بالوعة الإسطبل. .
كانت المشادة الكلامية المتشنجة, التي تفجرت في قاعة مجلس الأمن, قبل بضعة أيام, بين رئيس وزراء خارجية قطر ووزير خارجيتها (حمد بن جاسم), وبين مندوب روسيا (فيتالي تشوركين), كانت تلك المشادة هي (العلقة) السياسية الساخنة, التي أعادت إلى الأذهان المواقف الطريفة لرئيس وزراء الاتحاد السوفيتي (نيكيتا خروشوف), وفردة حذائه الشهيرة, التي سنأتي على ذكرها لاحقا بعد استعراض آخر أخبار الغرور القطري, الذي بلغ ذروته في التعالي على الأقطار العربية, ثم تجاوز حدوده الإقليمية ليمد قوائمه الهزيلة بين مخالب الدب الروسي الأحمر, فتلقى صفعة مدوية تناقلتها وكالات الأنباء, وسجلتها المحافل الدولية في سجلات المواقف السياسية النادرة. .


http://store3.up-00.com/Feb12/Utu62138.jpg (http://www.up-00.com/)


المثير للعجب أن (حمد بن جاسم) هو الذي بادر بالهجوم على العملاق (تشوركين), وهو الذي نفش ريشه العنابي بوجه الوفد الروسي, فتطاول عليهم وهددهم بقوله: ((أحذركم من اتخاذ أي فيتو بخصوص الأزمة السورية, ويتعين عليكم إعلان الموافقة على قرار مجلس الأمن, وبخلاف ذلك ستخسرون الأقطار العربية كلها)).
فزجره (تشوركين) بأعصاب باردة, ببرودة سيبريا, وقال له: ((إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة أخرى, لن يكون هناك شيء اسمه قطر بعد اليوم)), ثم خاطبه بلهجة توبيخية حازمة, قائلا: ((أنت هنا ضيف على مجلس الأمن, فاحترم نفسك, وعد إلى حجمك, فأنا أساساً لا أتحدث مع أمثالك من الصغار, لأني أمثل روسيا العظمى, وأتحدث باسمها مع أقراني من الكبار فقط)). .


http://store3.up-00.com/Feb12/nGU62138.jpg (http://www.up-00.com/)


من كان يتصور أن قطر, هذه الجزيرة المراهقة, الناتئة من رحم الخليج, ستنتفخ وتتمدد, وتطير في فضاءات الوهم السياسي, لتتمرد على بغداد ودمشق والرياض والقاهرة, وتحط فوق قباب قصر الكرملين ؟؟. .
لقد تقمص (تشوركين) شخصية جده (خروشوف), لكنه لم يكن مضطرا لتكرار ما فعله جده في ستينات القرن الماضي, عندما خلع فردة حذائه في مقر الجمعية العمومية للأمم المتحدة, ليضعها على المنصة بجوار خطابه الفولاذي الموجه ضد الولايات المتحدة الامريكية في عقر دارها. .
سأل الصحفيون (خروشوف) وقتذاك عن السبب, فقال لهم: ((أنها رسالة صامتة. . وقد وصلت الرسالة. . ولا مكان للأغبياء)), فاكتفى (تشوركين) بتوجيه وخزة واحدة للفقاعة القطرية بدبوس صغير احتفظ به في قبعته (الشابكا) لهذه المناسبات الطارئة. .


http://store3.up-00.com/Feb12/l1H62138.jpg (http://www.up-00.com/)


أغلب الظن أن الفقاعات القطرية المنتفخة بغاز البيوتان لن تحلق بعيدا بعد الآن, وستعود قريبا إلى حجمها الطبيعي بعد أن تتلقى المزيد من الوخزات والصفعات والركلات, وربما تنكمش وتسقط قريبا بالضربة القاضية, خصوصا بعد أن فقدت القدرة على تقدير أبعادها الحقيقية, فالخير كله فيمن عرف قدر نفسه, وكفى بالمرء جهلا أن لا يعرف قدر نفسه, أما الذي لا يعرف قدرها, فسيطير لفترة وجيزة مع الزرازير التي طار طائرها فتوهمت إنها صارت شواهينا, ثم يسقط على منخريه في الإسطبلات, التي ضاعت فيها تلك الخنفساء المغرورة. ورحم الله عبد العزيز بن سرايا الطائي (صفي الدين الحلي) على رائعته التي انشد فيها ذلك البيت في الخطوط الأمامية لمعركة الزوراء. .


ختاما نقول: إذا أراد الله أن يهلك بعوضة أعطاها القرون الطويلة والأنياب الحادة




أمنية

ما أروع قطر عندما تطبق الإصلاحات على نفسها بدلا من انتحالها صفة المصلح العربي المنافق, وما أروعها عندما يكون فيها مجلس برلماني منتخب على غرار مجالس الأمة الخليجية, وما أروعها عندما تتحرر من عقدة العبودية, وتتخلص من قيود القواعد الجوية الأمريكية, التي توسعت فوق أرضها حتى لم تعد تضاهيها قاعدة في عموم كوكب الأرض.

Broken oars
11-02-2012, 08:32 AM
حيييييييييييييييييييل .... والله دوه
نصبت نفسها عمدة العرب والناطق بأسمها واخذت تحشد الناس وتعبئهم على البلدان العربية ففعلت مع العراق وليبيا ومصر ما تريد ان تفعله الان مع سوريا مواصلة سعيها في استئصال اقطاب الوطن العربي