المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشير طنطاوي / يلغي حالة الطوارئ في مصر



mohamed_atri
24-01-2012, 10:37 PM
الحمد لله وبعد المشير طنطاوي يتحدث في خطاب متلفز بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير ويعلن عن الغاء حالة الطوووووووووارئ هذا الكابوس الذي بقي جاثما على صدور المصريين منذ اغتيال الرئيس المصري الاسبق انور السادات في 6 تشرين الاول/اكتوبر 1981.






http://www.alarab.co.uk/data/2012/01/01-24/978p.jpg




24 / 01 / 2012
القاهرة- (د ب أ): أعلن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون البلاد في مصر إلغاء حالة الطوارئ "إلا في مواجهة جرائم البلطجة".
وقال طنطاوي في كلمة ألقاها الثلاثاء بمناسبة ذكرى "ثورة 25 يناير" إن قرار إلغاء حالة الطوارئ سيسري اعتبارا من غد الأربعاء 25 كانون ثان/ يناير الجاري".


كما أكد طنطاوي أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيلتزم بتعهده بتسليم السلطة إلى سلطة مدنية.


وقال طنطاوي في خطابه "إن ما تشهده مصر الآن من تغييرات جذرية هي نتاج تضحيات شعب عظيم، وفى هذا اليومِ نذكر بكل الفخر والإجلال أرواح شهداء ثورة يناير".


ووجه التحية لضحايا الثورة ومصابيها "الذين ضحوا بأرواحهم وأجسادهم الطاهرة في سبيل يوم ترتفع فيه رايات الوطن تخفق بالعزة والشرف والإباء".


وأكد طنطاوي حرص المجلس الأعلى للقوات المسلحة في أدائه لمهامه على التواصل والتشاور مع مختلف القوى السياسية وجميع طوائف الشعب ومع شباب الثورة.


وقدم الشكر والتقدير للوزارات الثلاثة التي "شاركتنا المسئولية على ما تحملوه من مسئولية في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد خاصة على الصعيدين الاقتصادي والأمني".


ووجه رسالة طمأن فيها المجتمع الدولي إلى أن مصر "ماضية في تحمل مسئولياتها الإقليمية والدولية.. تدافع عن قضايا أمتها وتحمى أمنها القومى، وتدافع عن مصالحها.. ملتزمون بالأهداف الوطنية العليا ومصالحنا الإستراتيجية التي تقوم على ثوابت راسخة تؤمن مصالحنا، وتخدم أهدافنا من خلال علاقات إقليمية ودولية تحترمُ سيادتنا وتحفظ حقوقنا ومصالحنا الحيوية، ونسعى لتحقيق هذه المصالح بمنظور شامل يمتد إلى قضايا منطقتنا وعلاقاتنا الدولية".


وأكد " أننا ملتزمون بمعاهداتنا واتفاقياتنا الدولية ونمد يد الصداقة والتعاون لجميع دول العالم".