المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن تمتلك لائحة بمقاتلي القاعدة في العراق واعتقال ممول لتنظيمها بمبلغ 100 ملي



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
04-10-2007, 11:24 PM
: واشنطن تمتلك لائحة بمقاتلي القاعدة في العراق واعتقال ممول لتنظيمها بمبلغ 100 ملي

http://www.iraqmc.com/modules/htmlarea/upload/admin_229.jpg

بغداد IMC


اعلنت القيادة الاميركية امس انها ضبطت لائحة تضم 500 اسم لمقاتلين وفدوامن اوروبا والشرق الاوسط للانضمام الى صفوف تنظيم القاعدة، وذلك خلال هجوم في شمال غرب البلاد اسفر عن مقتل ثمانية مسلحين







وقال الجنرال كيفن برغنر ان العملية التي نفذت في 11 ايلول قرب سنجار (شمال) استهدفت مسؤولا في القاعدة معروفا باسم المثنى، وقد قتل مع سبعة مقاتلين اخرين.



واوضح برغنر في مؤتمر صحافي في بغداد ان المثنى كان امير المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، ووسيطا مهما لتحركات الارهابيين الاجانب بعد دخولهم العراق .



واضاف المتحدث العسكري خلال العملية صادرنا العديد من الوثائق وملفات الكترونية تتضمن عرضا لعمليات الارهابيين الاجانب في القاعدة، ليس فقط في العراق بل ايضا في المنطقة .



وتابع ان الملفات كشفت لائحة بنحو 500 اسم لارهابيين اجانب جندتهم القاعدة، والسير الذاتية ل143 منهم توجهوا الى العراق او وصلوا اليه، تشتمل على معلومات شخصية وصور واسماء من جندهم وتاريخ وصولهم الى العراق .



وتضمنت بعض الملفات ايضا تعهد المتطوعين تنفيذ عمليات انتحارية.



الى ذلك ، اعلن الجيش الاميركي الخميس ان القوات العراقية والاميركية اعتقلت رجلا يعتقد انه تلقى مئة مليون دولار من متعاطفين مع تنظيم القاعدة لتسليمها الى "الارهابيين" دعما لتنفيذ عملياتهم "الارهابية".



واوضح المتحدث باسم الجيش الاميركي سام هيماس لوكالة فرانس برس ان "التقارير الاستخباراتية تؤكد ان المعتقل استلم المبالغ على شكل دفعات لعدة اشهر خلال العام الحالي" مشيرا الى ان "هذه كل المعلومات غير السرية التي استطيع الادلاء بها".



واشار الجيش الى ان الرجل على علاقة بشراء متفجرات واسلحة لتفجير ضريح الامام العسكري في سامراء في شباط/فبراير 2006 والذي تسبب باندلاع اعمال عنف طائفي اسفرت عن مقتل الاف من العراقيين. و اوضح انه على علاقة بشراء المتفجرات التي استخدمت لاستهداف منارتي الضريح ذاته في 13 حزيران/يونيو الماضي.







واشار البيان الاميركي الى ان الرجل اعتقل الثلاثاء في حي الكندي في وسط بغداد وهو "كان يسلم خمسين الف دولار شهريا لتنظيم القاعدة مستخدما واجهة تجارية كرجل اعمال لتمريرها". واضاف "يعتقد انه استلم مليون دولار خلال هذا الصيف من اشخاص يدعمون الارهاب ويعبرون الحدود بصورة غير قانونية من ايطاليا وسوريا ومصر".



واكد البيان ان "المشتبه به يسافر الى خارج البلاد بنفسه من اجل البحث عن مصادر تمويل لتنظيم القاعدة ووظف نحو خمسين ارهابيا يعملون على تهريب الاسلحة الى العراق لتنفيذ هجمات ضد قوات التحالف".

مهند البكري
05-10-2007, 12:24 AM
ممنون منك اخي ماجد وتسلم ايدك على هذا الموضوع والله يخلصنة ويخلص العراق كلة من هولاء الكفر


تقبل مروري
اخوك مهند البكري

محمد ابو حسن
05-10-2007, 12:44 AM
هوا التعرف على الخلايا الارهابية القادمة الى العراق شيء جيد ,,, و لكن ثم تسائل كيف تربى وتنشط تلك الخلايا االغريبة عن ارض وتراب الوطن اللهم إلا من خلال وجود خلايا سرطانية في الداخل تنشط من خلاله تلك الجماعة المخربة وهنا الطامه الكبرى التي يعاني منها العراق ولاشك ان خلايا الداخل هي اخطر من الخلايا القادمة ,,, مع خالص التحيات لك اخي ماجد على الموضوع