المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبسي باذنجان على الطريقة العراقية



lionloverer
19-09-2007, 10:44 AM
المواد::1:
كيلو باذنجان عذري (لا يحتوي على بزر)
6 حبات طماطة كبيرة
6 حبات بطاطا متوسطة الحجم
3 حبات فلفل اخضر
بصلايتان
زيت للقلي
سنان ثوم
معجون طماطة (3 ملاعق اكل)
نصف كيلو اجنحة دجاج (او اي نوع من اللحوم)
ملح, فلفل اسود, كاري, كركم
التحضير:http://www.alforat.org/images/smilies/forat/77%20(9).gif
يقشر (او لايقشر او نصف تقشير حسب الرغبة) الباذنجان و يقطع على شكل اسطوانات سمك الواحدة سانتيمتران او اكثر قليلا و ينقع بالماء و الملح و من ثم يقلى حتى يحمر و يترك على ورق تنشيف لينشف من الزيت.
تقشر البطاطا و تغسل وتقطع على شكل اسطوانات و من ثم تنقع في الماءالمملح لمدة خمس دقائق ثم تصفى من الماء و يضاف اليها قليلا من الكاري الحار و تقلى الى ان يصفر لونها و توضع على ورق النشاف لتتخلص من زيت القلي.
تؤخذ اجنحة الدجاج (او اي نوع اخر من اللحم) و تغسل و تسلق نصف سلق و يحتفظ بماء اللحم
يؤخذ الفلفل و ينظف و يقطع الى حلقات و يقلى قليا خفيفا الى ان يذبل قليلا
تقطع حبات الطماطا على شكل اسطوانات و تملح.
نفرم حبات البصل و نفرم الثوم
الطريقة : :2:
نضع التبسي (و هي عبارة عن مقلاة عميقة) على نار متوسطة و نضع قليلا من الزيت (حسب الذوق) و من ثم نضع الثوم المفروم مع التحريك و من ثم نضع البصل المفروم مع التحريك . بعدها نوطي قوة النار تحت التبسي و نضيف كمية من الكركم و الفلفل الاسود و نبدا بترتيب قطع الطماطم في قاعدة التبسي. ثم ننشر بعض قطع الفلفل المقلي فوق الطماطم. بعدها ننشر قطع الباذنجان بنفس الطريقة حتى تغطي الطماطم بالكامل ومن ثم نرتب قطع اللحم (اجنحة الدجاج)فوقها تتخللها قطع الفلفل المقلي المتبقي و من ثم نغطيها بالبطاطس المقلية.
ناخذ ماء اللحم الدافيء و نذيب به معجون الطماطم و نضع به الفلفل و الكاري و الملع و نضيفه فوق المكونات و نضيف له ماء ساخن ما يكفي لان يغطي المحتويات.
نضعه على نار قوية لمدة عشر دقائق حتى يفور و يبدا ماؤه بالتناقص ثم تخفف النار و يغطى التبسي لمدة عشرة دقائق اخرى و بعدها يقدم للاكل و بالشفاء و الهناء و افطارا شهيا و تقبل الله صيامكم :66:

رونق الحياة
23-09-2007, 02:58 PM
عااااااااااااااااشت الايادي
وننتظر المزيد