المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنود امريكيين يتبولون على جثث افغان



mohamed_atri
12-01-2012, 09:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد تحديد الوحدةالعسكريةالامريكيةالتي تبوّل جنودها على جثث أفغان وبعد ماذا تراهم يفعلون هذا وجه امريكا القبيح اقل ما يقال عنه انه عمل مشين وهمجي ومقرف ومقزز ومهين وما ربك بغافل عما يعمل الظالمون
12 / 01 / 2012
واشنطن- اعلن سلاح مشاة البحرية الاميركية "المارينز" انه تمكن من تحديد الوحدة العسكرية التابعة له التي ظهر اربعة من جنودها في شريط فيديو نشر على الانترنت وهم يتبولون على جثث ثلاثة افغان في سلوك اجمع مختلف الاطراف في افغانستان على ادانته.


وقال المتحدث باسم سلاح النخبة في الجيش الاميركي جوزف بلينزلر في رسالة عبر البريد الالكتروني تلقتها وكالة فرانس برس "نعتقد اننا حددنا الوحدة. لا يمكن الكشف عن اسمها في الوقت الراهن لان الحادث لا يزال قيد التحقيق".


من جهته اعلن مسؤول عسكري كبير لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه ان البنتاغون حدد على ما يبدو اسماء الجنود الاربعة الذين ظهروا في الفيديو.


وكان المتحدث باسم البنتاغون الكابتن البحري جون كيربي اعلن في وقت سابق الخميس انه لم يتم التحقق بعد من صحة الفيديو، مؤكدا في الوقت نفسه ان "لا شيء يدعو الى التفكير بانه ليس صحيحا".


وبحسب تعليقات نشرت مع الفيديو فان الجنود الذين ظهروا فيه ينتمون الى وحدة المارينز في قاعدة كامب لوجون "كارولاينا الشمالية، شرق الولايات المتحدة"، في حين اوضح مسؤول عسكري اميركي لفرانس برس ان هؤلاء الجنود قد يكونون من عناصر فرقة قناصة النخبة.


وشريط الفيديو هذا الذي بث على شبكة الانترنت وتم تصويره على الارجح خلال عملية في افغانستان، بدا فيه اربعة عسكريين اميركيين يبولون على ثلاث جثث تغطيها الدماء، وهم على علم بان شخصا آخر يقوم بتصويرهم.


ودان الرئيس الافغاني حميد كرزاي بشدة شريط الفيديو، وقال في بيان اصدره مكتبه ان "حكومة افغانستان تشعر بالانزعاج الشديد من الفيديو الذي يظهر جنودا اميركيين ينتهكون حرمة جثث ثلاثة افغان"، مطالبا "الحكومة الاميركية باجراء تحقيق عاجل في الفيديو وانزال اقسى العقوبات باي شخص يدان في هذه الجريمة".


واعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عن "استيائها"، مشددة على "وجوب محاسبة اي طرف شارك "في هذا الحادث" او كان على علم به".


بدوره اعتبر وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا ان سلوك العسكريين الاربعة الذين ظهروا في الشريط "يثير اسفا كبيرا". وقال في بيان "شاهدت الصور وارى ان سلوك هؤلاء الرجال يثير اسفا كبيرا، مؤكدا انه طلب من قوة المارينز وقائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الاميركي جون الن اجراء تحقيق "فوري ومعمق" حول القضية.


كما نددت قوة الحلف الاطلسي في افغانستان بـ"عمل شائن" ارتكبته "مجموعة صغيرة من الافراد الاميركيين يبدو انهم ما عادوا يؤدون الخدمة في افغانستان "..." ولا يشرفون التضحيات والقيم المركزية لكل عضو يمثل الدول الخمسين" المشاركة في التحالف.


من جهتهم، ندد مقاتلو طالبان بما اعتبروه "عملا هجميا" و"وحشيا".


واعلن سلاح مشاة البحرية الاميركية "المارينز" الاربعاء انه فتح تحقيقا حول شريط الفيديو الذي يذكر بفضيحة سجن ابو غريب العام 2004 عندما بثت صور معتقلين عراقيين يتعرضون الى الاذلال والاهانة من جانب عسكريين اميركيين وشاهدها العالم اجمع. "ا ف ب".