المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنديان لبنانيان يلقيان مصرعهما نتيجة انفجار لغم قام بزرعه مسلحو "فتح الإسلام"



Ninelle
18-07-2007, 02:36 PM
بيروت، 18 يوليو (تموز). نوفوستي. من بافل دافيدوف وألكسي فائزوف. لقى جنديان لبنانيان اليوم الأربعاء كما تفيد وسائل الإعلام المحلية مصرعهما نتيجة انفجار لغم قام بزرعه مسلحو "فتح الإسلام" في أحد بيوت مخيم اللاجئين الفلسطينيين "نهر البارد".

وتسنى إخراج خمسة أفراد آخرين من القوات المسلحة أحياء من تحت أنقاض المبنى الذي تهدم نتيجة الانفجار.

يذكر أن مسلحي "فتح الإسلام" يقومون لدى انسحابهم من مواقعهم بإلغام البيوت والمنافذ إليها وحتى جثث زملائهم الباقية في الشوارع. ويجعل كل هذا تقدم الجيش في عمق المخيم صعبا للغاية.

وأبادت وحدات الجيش اللبناني اليوم الأربعاء بدورها 4 قناصة من "فتح الإسلام". وكانوا يطلقون النار كما تفيد وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية من أحد مباني القسم القديم من مخيم "نهر البارد".

وألقى 4 مسلحين يوم أمس السلاح واستسلموا للجيش اللبناني. وأعلن أحدهم أن الشخص الثاني في تنظيم "فتح الإسلام" المعروف بكنية أبو حيدر قد قتل خلال الصدامات. وأما مصير قائد المنظمة المدعو شاكر العبسي وهو مجهول حتى الوقت الحاضر.

علما بأن المتطرفين الذين يرفضون الاستسلام كما تفيد الصحافة البيروتية يجبرون أفراد عوائلهم على البقاء في المخيم وبينهم ما يقارب 20 امرأة و40 طفلا.

لقد نشبت الصدامات بين الجيش والمسلحين في شمال لبنان في 20 مايو الماضي. ولقي مصرعه خلال 60 يوما من المعارك ما لا يقل عن 108 جنود لبنانيين. أما خسائر المسلحين فحسب معلومات السلطات اللبنانية تزيد على 300 شخص بين قتيل وجريح.