المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقرب من المالكي: المبادرة العراقية ليست دفاعا عن بشار الأسد



mohamed_atri
18-12-2011, 09:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد قال مقرب من المالكي ان المبادرة العراقية ليست دفاعا عن بشار الأسد
18 / 12 / 2011
بغداد- (د ب أ): صرح مصدر مقرب من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي الأحد بان العراق في مبادرته لحل الأزمة في سورية لا يهدف إلى الدفاع عن الرئيس السوري بشار الأسد بل انطلاقا من مصلحة العراق أولا.
وقال النائب ياسين مجيد عضو ائتلاف دولة القانون البرلمانية، في مقابلة مع تلفزيون (العراقية) الحكومي إن "العراق يبني علاقاته مع سورية وتركيا وإيران والسعودية انطلاقا من مصلحته وان المالكي خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة عرض رؤية العراق تجاه الأوضاع في سورية".

وأضاف أن تحرك العراق بشأن الأوضاع في سورية هو من منطلق "مصلحة وطنية أولا لان الوضع في سورية وحسب اعتراف الجميع يمر في حالة صعبة فمجلس الأمن الدولي متوقف بسبب الرفض الروسي والصيني والجامعة العربية متوقفة بسبب تعقيدات الوضع خاصة بعد تحفظ ثلاث دول عربية العراق والأردن ولبنان وأصبحت المقاطعة العربية غير فاعلة".

وقال المسئول العراقي إن "العراق في موقفه تجاه سورية ليس دفاعا بين حكومتين وإننا لم ندافع عن سورية لوجود مصلحة بين الحكومتين وليس هو دفاعا عن بشار الأسد تحديدا وإنما من مصلحة العراق أولا لان العراق يدرك ويعرف كيف سيتضرر لو حدثت حرب أهلية أو فتنة طائفية في سورية وكيف سيتأثر الوضع في العراق وهو ما تم عرضه واصبح مقبولا من قبل الجامعة العربية وان المبادرة العراقية من مصلحة العراق أولا".

Abu_Nenos
19-12-2011, 01:44 AM
عزيزي الاعلان الاميركي الرسمي ادعى رسميا بان موقف العراق في سوريا عبارة عن منهج سياسي ايراني وان المالكي ينفذ ما تأمر به الحكومة الايرانية فقط .
ملاحظة لاحظ تضارب اراس المسؤولين العراقيين تجاه الموقف في البحرين والموقف في سوريا

النورس الجريح
19-12-2011, 07:04 AM
المشكلة الحقيقية التي نمر بها في العراق
هو عدم الثقة السياسية والنوايا الغير وطنية
كل عمل تقدم عليه الحكومة من شأنه مصلحة البلد
يسيس هذا العمل من قبل بعض الاطراف
التي تعارض الحكومة وان كان العمل ايجابيا
وكانهم وصلوا للحكم من اجل محاربة الحكومة فقط
وطبعا اقصد بهؤلاء القائمة العراقية ومن شاكلها
كل مبادرة ايجابية من الحكومة هدفها مصلحة العراق
نهقوا جميعا هي بدفع ومباركة ايرانية وكأن ايران
هي من تحكم العراق وهي من تقرر
والله سئمنا هذه الاصوات العفنة لابارك الله بالقائمة العراقية
والا بالقانون ولا بكل من يريد خراب هذا الوطن

mohamed_atri
19-12-2011, 10:36 PM
جزاكم الله كل خير ايها الافاضل المفروض الان توحيد الجهود ووحدة الصف من اجل بناء عراق جديد ديمقراطي حر امن بعد رحيل اخر جندي امريكي بدون رجعة ان شاء الله هذا ما يعيد بالفائدة على ابناء العراق العظيم حفظ الله الامة من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن والسلاك عليكم ورحمة الله