المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد ركوب الخيل



ايليا الغانمي
15-12-2011, 03:02 PM
http://www7.0zz0.com/2011/12/13/06/332317275.jpg


ركوب الخيل له فوائد عديدة في معالجة لمعالجة بعض الامراض العقلية والجسدية. ومع تقدم الطب والعلوم في القرن العشرين ظهر في اواسطه اهتمام خاص بدراسة فوائد ركوب الخيل العلاجية في المانيا وامريكا. وتوالت الملاحظات والاكتشافات فوصل عدد المراكز المتخصصة في العلاج بركوب الخيل في الولايات المتحدة وكندا الى 700 مركز.

من الامراض التى تعالج بركوب الخيل اصابات العمود الفقري والجلطات الدموية ويعالج ركوب الخيل ايضا تلف غشاء الاعشاب ومشاكل الادراك والشلل المخي. ويساعد ركوب الخيل في علاج التخلف العقلي وسوء التصرف الناجم عن شرود الذهن والادمان . حتى ان ركوب الخيل يعالج الضعف في السمع والكلام والرؤية . وبعض المشكلات المتعلقة بالكسور العظمية.

من فوائد ركوب الخيل النفسية والاجتماعية تعزيز الثقة بالنفس وتعزيز الاعتبار الذاتي والسيطره عى العواطف ويفيد ركوب الخيل في تطوير القدرة على الصبر وتحسين قدرات تقدير المخاطر وتخفيض مستوى الضغط الاجهادي . وايضا يقوي ركوب الخيل الشعور بالانتماء الاجتماعي.

تكمن الفوائد العامة لركوب الخيل في انه يحسن التوازن ويقوي العضلات ويسرع الاستجابات ويزيد السيطره على وضعيه الجسم . وايضا من فوائد ركوب الخيل انه يخفف التشنج يزيد في مجال حركة المفاصل . ومدد العضلات القاسية والمتشنجة ويرخيها. ويزيد ركوب الخيل من قدرة تحمل الشخص ويحسن ادراك مجال الرؤية.

ابو فاطم
15-12-2011, 03:17 PM
معلومة جميلة ومشاركة رااائعه
كل الشكر لكم اخي ايليا
وبارك الله فيك
تحيتي لكم وخالص تقديري

ايليا الغانمي
05-01-2012, 03:37 PM
الاجمل هو مرورك اخي العزيز
تحياتي وخالص تقديري