المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتدي يعتبر موظفين السفارة محتلين و يجب مقاومتهم بكل الطرق



kadish
29-10-2011, 11:37 AM
مقتدى الصدر و تصرفاته الصبيانية و تصريحاته المتناقضة تجبرني ان اذكر بعض من تصريحاته لنلقي الضوء على بعض تصريحاته.
اولا: صرح مقتدى الصدر ، زعيم التيار الصدري ، عدّ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر جميع موظفي السفارة الاميركية في بغداد " محتلين " مؤكدا وجوب مقاومتهم بعد عام 2011.

الثاني : منع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تعاقد الحكومة مع شركات تعمل في مجال النفط تابعة للدول التي احتلت العراق.
وقال في جواب له لاحد اتباعه عن رأيه بالعقود التي تبرم كعقود المشاركة بالانتاج او عقود الخدمة الفنية (نفط العراق للعراق ، ونحرم اعطاء الكافر المحتل من تلكم الثروات ، فهي للحق واهل الحق وللعراق وللعراقيين فقط

الثالث : قال مقتدى "، نحن بانتظار الانسحاب التام للقوات الامريكية وهي تَجر اذيال الخيبة ". ونحن ننتظر انسحابا تاما ، و هذا كله بفضل و جهود المقاومة".
مرة أخرى بشكل واضح ، مقتدى يحاول خداع وتضليل العراقيين مع التصريحات المتناقضة حدمة لاجندته و جدولة اعماله والتي أصبحت واضحة للشعب العراقي : انه لا يزال يريد ان يثبت للعراقيين هو من هزم الامريكان و هذا ما يؤكد استمرار تصريحاته المتناقضة حتى بعد ان صرح الامريكان الخروج و الالتزام بالاتفاقية , اما مقتدى و افعال مقتدى تجاوزت الحدود فقد انتقل الى ملاحقة السفارة الامريكية و وجودها في بغداد, التواجد الامريكي في السفارة الامريكية التي وجودها كوجود السفارة الايرانية في العراق او غيرها من السفارات في بغداد ، وجود دبلوماسي يتبع الاتفاقيات الدولية مثل اي سفارة اخرى في العراق والعالم.
فما هي أجندته الإيرانية؟ و لماذا يخطط الآن للتحرك ضد موظفي السفارة ودفع أمريكا للخروج من البلد؟ لماذا مقتدى الصدر لا يستنكر السفارة الايرانية و وجودها في العراق ويطلب من الناس لمحاربة موظفين السفارة الإيرانية المتواجدين هناك ، ماذا عن الحرس الثوري الايراني و هو قوة هائلة في السفارة ، اعتقد هؤلاء لا يشكلون مشكلة؟

الجميع يعرف ان النظام الايراني بيمول جماعات المتشددين التي اوجعت الشعب العراقي بشكل لا يمكن تصوره. أيضا ، و للعلم رفض الشعب العراقي الوجود الايراني الهائل من هذه القوات الإيرانية ، ولكن نظرا لوجودهم بموجب اتفاق مع الحكومة العراقية ، فان قرار وجودهم يحترم.
على مدى الأشهر القليلة الماضية لقد هدد مقتدى الصدر لإطلاق العنان للعنف ضد الأميركيين إذا جنودها بقوا في العراق بعد الانسحاب المقرر في نهاية هذا العام. أكدت الولايات المتحدة مصداقيتها وحسن النية تجاه العراق ومغادرة البلاد ليس بسبب مقتدى ، ولكن وفقا لتحقيق الأمن للاتفاق الذي وقع في عام 2008 ، واحتراما لسيادة العراق.

مقتدى هو واحد من العراقيين الذين حصلوا على فوائد كبيرة من وجود الولايات المتحدة : انه وأتباعه حصلوا على حريتهم وتمكنوا في نهاية المطاف للعمل في الحكومة و اصبح لهم صوت. كان ينبغي الثناء على الناس الذين حرروه و حققوا امنياته لأنه من دون الأميركيين لن سيكون شيئا سوى مختبئا في مكان ما.

الأميركيون الآن في الأيام الأخيرة من رحيلهم ، وأكدوا التزامهم لدعم العراقيين بكل الوسائل. علينا أن نفكر في كيفية بناء بلدنا ، وكيفية تطوير المواهب و قدراتنا لتحويل العراق الى دولة جديدة ومزدهرة.

علينا أن نرفض فكر مقتدى لأنه سوف يعرض مستقبل العراق للخطر و سوف يغرق البلاد مرة اخرى و يرجعنا للعيش في العصور الحجرية .

سليمان العراقى
01-11-2011, 01:46 PM
شكرا على الموضوع ...... أقتباس (علينا أن نفكر في كيفية بناء بلدنا ، وكيفية تطوير المواهب و قدراتنا لتحويل العراق الى دولة جديدة ومزدهرة.

علينا أن نرفض فكر مقتدى لأنه سوف يعرض مستقبل العراق للخطر و سوف يغرق البلاد مرة اخرى و يرجعنا للعيش في العصور الحجرية . )

batool
03-11-2011, 12:51 PM
خلينا ننظر الى الدول التي تتمتع باتفاقيات مع الغرب كيف يتمتعون بتطور و حضارة و عيشة مرفهة و نحن ما زلنا بمكاننا و العالم يسير مثل البرق و نحن نلقي خطابات , و الله كافي خلونا نعيش بكرامة و احنا بلد غني خلي نستغل خيراتنا بالصورة الصحيحة نبني علاقات جيدة مع الدول اللي بيها حظ مو نركض وراء اللي ما يسوون حتى نرجع بلدنا الى الوراء

batool
03-11-2011, 12:59 PM
ان جميع الدول لها علاقات و اتفاقيات مع دول اخرى , اي ان العلاقات و الاتفاقيات مهمة جدا . ان علاقة بلدنا اليوم مع امريكا و خاصة بعد الانسحاب يجب ان تكون علاقات ودية تدخل في حيز تبادل المنفعة في مختلف الجوانب و حقيقة يجب ان نعترف نحن بحاجة الى دولة عظمى لتطوير بلدنا , لعلنا نهتدي باليابان و تركيا و من ثم دول الخليج العربي الى متى ننظر الى الامور من زاوية ضيقة فقط الاحتلال و الاستعمار و غيرها من المفردات لنربي اجيالنا على الحقد بدلا من ان نربيهم على الحب و حب الاخرين كل من يقف معنا و يقدم لنا مستقبل افضل فهو صديق لنا و كل على سجيته , ان امريكا قدمت لنا الكثير و هم سوف يغادرون كليا و لكن ممكن ان نستفاد في ظل علاقات ودية بين البلدين و لمصلحة البلد نحن في الوقت الحاضر نحن نريد ان نبني بلدنا و بناء جيش قوي ليردع الارهاب و غيرهم لكي نعيش في سلام و علاقات مودة مع العالم و خاصة الدول التي تمنح لنا المساعدة مبنية على شروط و اتفاقيات و ليس الدول التي ترسل لنا الارهاب و تتدخل في شؤوننا فالسفارة هي لتعزيز و قوة العلاقة بين البلدين