المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انهم يدنسون مقام ابي الأنبياء (ع)



murad2009
13-07-2011, 01:55 PM
أكد نائب رئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس ذي قار foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? طه الشيخ علي لـ" ومع " إن استهداف مدينة أور الأثرية بالصواريخ سيؤدي إلى تدمير هذه المدينة التاريخية وتدمير معالمها لا سيما زقورتها الشاخصة ، ودعا الشيخ علي الجهات الفاعلة إلى تقدير العواقب الكارثية لهذه الأفعال التي ستلحق الضرر بمدينة أور التاريخية وطالب بمزيد من الاهتمام بهذه المدن والأماكن الاثارية لما تمثله من عمق حضاري ليس للعراق فحسب بل للعالم اجمع.
يذكر ان الميليشيات المدعومة من ايران العاملة في جنوب العراق وعلى وجه الخصوص عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله تشن هجمات بصواريخ الكاتيوشا التي تزودهما بها ايران على قاعدة تل اللحم (تليل) وغالبا ماتخطيء الصواريخ اهدافها وتسقط قرب أو على المواقع الاثرية لمدينة أور السومرية.
وتقع مدينة أور الاثرية على بعد بضع مئات من الامتار من قاعدة تليل التي تسكنها وحدات من الجيشين العراقي والأمريكي.
زقورة أوروهي ابرز مابقي من حضارة السومريين,اكتشفهاعالم الآثار البريطاني السير تشارلز ليونارد وولي وفريقه من جامعة ولاية بنسلفانيا بين 1922 و 1934.
لاتأتي اهمية مدينة اور من كونها مدينة حضارية اثرية فحسب بل لها اهمية دينية لاتقل عن اهميتها الحضارية, ففيها يقع بيت ابو الانبياء النبي إبراهيم عليه السلام ومنها كانت نقطة انطلاق رحلته الى كنعان.
ان استهداف موقع يحتوي على بيت ابو الانبياء عليه السلام لهو دليل اخر على افلاس "المقاومة الشريفة" الديني وسقوطهم الاخلاقي لان من لايحترم ابو الانبياء لايحترم الانبياء ولا يحترم رسالاتهم السماوية.


http://www.mustakbal.net/ArticleShow.aspx?ID=12774