المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المالكي يبحث مع الولايات المتحدة سبل التعاون



kadish
23-06-2011, 06:54 AM
استقبل رئيس الوزراء نوري المالكي، السبت، وزير النقل الأمريكي ريموند لحود، حسب بيان لمكتب المالكي.
ونقل البيان عن المالكي قوله في اللقاء إن العراق "عازم على تطوير شبكات الطرق والمطارات والموانئ والاستفادة من خبرة الشركات الامريكية في هذا المجال"، مجددا دعوته الشركات الامريكية "للعمل في العراق والمساهمة في عملية البناء والإعمار".

وأوضح البيان أن لحود أبدى رغبة بلاده "لتعاون وتعزيز العلاقات مع العراق"، وقال "اننا نمتلك القدرة والاستعداد للعمل خصوصا في مجال الطرق والجسور والموانىء وسكك الحديد، والشركات الامريكية مستعدة للمجيء والعمل في العراق".
لقد دمرت العديد من البنية التحتية للتجارة والنقل والصناعة في العراق خلال ثلاثة عقود من الحرب والعقوبات التي فرضت عليه. اتفقت الولايات المتحدة والعراق للتعاون في مجالات النقل الجوي والبري، والنقل البحري، وكذلك في إعادة تأهيل الموانئ العراقية وتعزيز التجارة البحرية. انها خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح و اعتقد الآن هو الوقت المناسب للاستثمار، ، وإعادة بناء البنية التحتية.

يجب علينا الاستفادة من التجربة والخبرة التي تقدمها الولايات المتحدة الامريكية و ما تمتلكه الولايات المتحدة من تقنيات . وهذا يعكس الاحترام المتبادل والصداقة بين العراق والولايات المتحدة ويظهر التزامها لمساعدتنا.

اخواني لقد حان الوقت للعمل و الانتاج و السير قدما اي العمل من اجل مستقبل مزدهر ، لذا يجب ان تتعلم من الدول المتقدمة والاستفادة من تقنياتها. هذه فرصة كبيرة للعراق لتطوير ومعالجة تحديات المستقبل.

arwa123
27-06-2011, 01:12 PM
انشاء الله , نحن بحاجة الى التعون مع الدول العظمى لبناء بلدنا , الجميع واثق ان التعاون مع امريكا سوف يسهم في اعمار البنى التحتية و اعمار البلاد لما تملكه من خبرات , اذا ان اصرارنا على تطوير بلدنا هو الاساس طالما الانسان يمتلك الارادة و الطموح, انشاء الله عن قريب بلدنا يحقق انجازات كبيرة