المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصدر شيعي أولا وعراقي ثانيا



عمار الدراجيي
16-04-2011, 04:21 PM
هدد مقتدي الصدر مؤخرا بأعادة جيش المهدي إلي الساحة العراقية في حالة عدم رحيل الولايات المتحدة بنهاية العام الحالي وحث السيد الصدر أتباعه على التظاهر والأحتجاج على تواجد قوات الأحتلال وأن يخرجوا إلي الشوارع ويرفعوا شعار (الشعب يريد أسقاط الأحتلال) و (الشعب يريد طرد المحتل).
وقد تحدث الشيخ صالح العبيدي الزعيم الصدري المعروف أمام حشد من المتظاهرين في ميدان المستنصرية وقال "أذا لم تحترم قوات الأحتلال الأتفاقية التي وقعتها مع الحكومة العراقية وقامت بالرحيل عن العراق في الوقت المحدد, فأن ذلك يعني أننا سنقوم بأيقاف تجميد جيش المهدي ونعيد عمليات المقاومة من جديد." وأستمر العبيدي في الحديث للمحتشدين وتسائل "ولكن أخواني العراقيين. ماذا لو لم ترحل قوات الأحتلال وأستمرت في البقاء في العراق بشكل أو بطريقة أخرى؟ ماذا لو أستمروا في البقاء في بلادنا مرة أخرى؟ ماذا لو أستمرت الشركات التابعة لهم وسفارتهم بعد رحيل قواتهم ولم ترحل معهم؟ هل ستلتزموا الصمت على ذلك أم ستقولا لا؟"
لا يعرف أحد في العراق اليوم وبعد التطورات الأخيرة بالمنطقة والداخل العراقي أذا ما كان العراق قد أصبح جاهزا للدفاع عن نفسه ضد الأرهاب والمتظرفين الدينين داخل العراق أو ضد جيرانه الذين يحملون العداء للعراق ويحيطون به من كل جانب. ولقد أكد أحد القادة الأمريكيين الرفعي المستوي خلال الأسبوع الماضي في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية أنه من غير المتوقع أن يعود الجيش الأمريكي إلي العراق بعد رحيله لمساعدة العراق ضد أي عدوان سواء من الداخل أو الخارج لأن ذلك يتطلب أتفاقيات غير موجودة الأن.
وشدد المسؤول الأمريكي على أن العراق سوف يصبح عرضة للضغوط وأضعف بكثير من جيرانه بعد أن رحيل القوات الأمريكية وأكد أن تلك المشكلة لن يتم حلها إلا من خلال قيام العراق بشراء المزيد من المعدات والأسلحة وأن تصبح لديه القدرة علي أستخدامها. وقد شلك كذلك الكثير من المسؤولين العراقين والكثير من قادة الجيش العراقي الذين لا يشكك أحد في وطنيتهم وكفائتهم في قدرة العراق على الدفاع عن نفسه ضد التهديدات الداخلية والخارجية بعد رحيل القوات الأمريكية.
أن دعوة السيد الصدر للعنف وتهديده بفك لجام جيش المهدي مرة أخرى من أجل تعذيب وقتل العراقيين الأبرياء مرة أخري شيئ غريب وغير مقبول خاصة وأننا مازلنا نتذكر الأعداد الضخمة من العراقيين الذين تم قتلهم من قبل جيش المهدي وكيف أنه قد تم قتلهم من خلال أستخدام الدرل والمسامير التي التي كانت يتم وضعها في رؤوس العراقيين الأبرياء. ولقد تم قتلهم بتلك الوسائل البشعة والغير أنسانية لا لشيئ غير أنهم سنة أو عراقيين بسطاء وقفوا ضد الصدر وأفكارة المتطرفة.
على أية حال وبصرف عما أذا ما كان القادة العسكريين الأمريكيين والعراقيين يقولون الحقيقة أم لا عن قدرة العراق على الدفاع عن نفسه بعد رحيل القوات الأمريكية. وبصرف النظر عما أذا كنا بالفعل نملك القدرة على الدفاع عن أنفسنا في مواجهة العنف الداخلي المتزايد وفي مواجهة الأضطربات التي تضرب المنطقة المحيطة بنا, فأن السيد الصدر لايجب عليه لي ذراع الشعب العراقي من أجل أعادة النظر في أحد القضايا السياسية التي تهمنا جميعا وتتعلق بأمن العراق وكل العراقيين.
نحن نعرف أن السيد الصدر مثله مثل حسن نصرالله في لبنان لا يقوم إلا بالتعبير عن وجهة نظر أيران ولايهتم إلا بتنفيذ السياسات الأيرانية التي تهدف إلي رحيل القوات الأمريكية من المنطقة. ونحن لا زلنا نتذكر كيف أن السيد نصرالله قد جلب الدمار والخراب على لبنان والشعب اللبناني في السنوات القليلة الماضية من خلال أستفذاذه الدائم لأسرائيل ومهاجمتها بالصواريخ بدون سبب واضح غير أرضاء الأخوة الأيرانيين.
نحن نتوسل إلي السيد مقتدي الصدر أن يكون عراقيا أولا وشيعيا بعد ذلك لأن الشعب العراقي عاني الكثير ولايريد الدخول في متاهات أخري مثل التي دخل فيها لبنان من حرب أهلية وحروب غير متكافئة مع أسرائيل والتي لم تجلب ألا الدمار والخراب على الشعب اللبناني. نحن نتوسل إليه وإلي حركة الصدر بأكملها أن تضع في الأعتبار المصالح العراقية أولا وأن تترك قضية رحيل قوات الأحتلال للخبراء والساسة العراقيين والذين قمنا بأنتخابهم من أجل التعامل مع تلك الأمور التي تخص أمن كل العراقيين وليس حركة الصدر وحدها أو أيران.

عمار الدراجيي
18-05-2011, 11:32 AM
أتمني من القلب أن يتوقف السيد الصدر وأعوانه عن تهديد العراقيين.
واتمني من أخواني القراء أن يضيفوا ردودهم حتي نفتح حوار يفيد العراق والعراقيين.

ابو علي العراقي
19-05-2011, 05:42 AM
السلام عليكم
من حقك طرح ما تريده لكن المفروض ان تكون موضوعي بطروحاتك وان تكون منصفا و لاترمي كل حركه او قياده شيعيه بعمالتها لايران وكأنه لايوجد من يتدخل بالشأن العراقي غيرهم.في الحقيقه كل دول الجوار لها يد بدمار العراق ولا ادري هل تعلم بذلك ام لا كذلك ياعزيزي ذكرت انهم يقتلون السنه لااعلم لماذا لم تذكر من يقتل الشيعه نورنا رحمك الله اعتقد ان ماتذكره القصد اثارة الفتنه والفرقه بين العراقيين