المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح المؤتمر الدولي للنجف عاصمة الثقافة الإسلامية



ام فيصل
19-03-2011, 09:44 AM
السومرية نيوز/ النجف





افتتح في محافظة النجف، الاثنين، المؤتمر الدولي "النجف عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2012" بمشاركة أكاديميين ورجال دين وباحثين من العديد من الدول العربية والإسلامية والأوربية.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر صلاح العبيدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "أقيم، اليوم، في محافظة النجف المؤتمر الدولي للاحتفال بالمدينة كعاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2012"، مبينا أن "76 باحثا علميا متخصصا من 18 دولة يشاركون في المؤتمر".

وأوضح العبيدي أن "المؤتمر الذي سيستمر لثلاثة أيام يتضمن خمس جلسات بحثية إلى جانب جولات ميدانية للمعالم الأثرية والدينية في النجف والكوفة"، مشيرا إلى أن "الهدف من المؤتمر هو الاستعداد للاحتفال بالنجف كعاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2012 من خلال التعريف بالنجف والكوفة وعمقهما السياسي والتاريخي ودورهما المستقبلي".

من جانبه قال يشار شريف وهو رجل دين من اليونان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "هذه المؤتمرات لها أهمية كبيرة من خلال بيان التلاحم والتوحد بين أبناء الأمة الإسلامية"،لافتا إلى أن "النتائج الايجابية الكبيرة قد لا تظهر بشكل سريع ولكنها ستكون ايجابية بكل تأكيد لأنها تجمع كافة المذاهب والمشارب العربية والإسلامية".

وكانت التعديلات الجديدة لمشروع قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2011، الذي قدمته رئاسة الوزراء إلى رئاسة البرلمان العراقي، قد أظهرت إضافة 38 مليار دينار عراقي لميزانية محافظة النجف من موازنة العام الحالي 2011.

يذكر أن وزراء الثقافة في الدول الإسلامية وافقوا في اجتماعهم في العاصمة الأذربيجانية باكو في آب 2008 على اعتبار النجف عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2012.