المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غبار زوار الحسين ---



رونق الحياة
26-03-2007, 10:27 PM
اللهم صلِ على صاحب الدعوة المحمدية ، والشجاعة الحيدرية ، والصلابة الحسنية ، والاستقامة الحسينية ، والعبادة السجادية ، والمآثر الباقرية ، والآثار الجعفرية ، والعلوم الكاظمية ، والحجج الرضوية ، والفضائل الجوادية ،والأنوار الهادية ، والهيبة العسكرية ، والحجة الإلهية.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


لو قطعــوا أرجلنا و اليدين . . . نأتـيك زحفا ً سيدي يا حسين




ننقل لكم اخواني و اخواتي من اعضاء هذ المنتدى المبارك هذه القصة الواقعية حيث حدثت للشاعر المعروف بـ( الخليعي الموصلي ) في ايام صباه مع زوار الإمام الحسين عليه السلام حيث ان اسم الشاعر جمال الدين بن علي بن عبد العزيز الخليعي الموصلي المتوفى سنة 580 للهجرة .
حيث تعود أحداث هذه القصة إلى قبل ولادة الشاعر الى ايام صباه ، فكان له ابوان من المخالفين ناصبيان يبغضان اهل بيت العصمة عليهم السلام ، و لم يكن لهما ولد ذكر فنذرت أمه ، إذا ولد لها ولد ذكر فإنها ستبعثه على قتل زوار الإمام الحسين عليه السلام من اهل جبل عامل اللبنانية الذين يعبرون الموصل لزيارة الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء .

و جاءت الأيام و ذهبت الليالي و إذا بهما يرزقان بولد ذكر و هو الشاعر الخليعي نفسه الذي قامت أمه على تربيته ببغض أهل البيت ( عليهم أفضل الصوات و أتم التحيات) و العداء لهم و لشيعتهم و العياذ بالله .
و لما نشأ و ترعرع في أحضانها و بلغ السعي ، أرادت الام أن تفي بنذرها و عهدها ، فعرفت إبنها بالامر و زرعت فيه بغض شيعة أهل البيت عليهم السلام و بالخصوص زوار الحسين عليه السلام ، فبعثته لوفاء ما نذرت به من قطع الطريق على زوار الإمام الحسين عليه السلام بل و قتلهم بعد !!!
و بالفعل ذهب الولد لكي يفي بنذر أمه و توجه الى الطريق المؤدي الى كربلاء المقدسة ، و بدأ ينتظر قدوم قوافل الزوار ، و في اثناء انتظاره لهم أعياه السفر و أجهده النظر حتى جاءه الكرى و استسلم للنوم في طريق القوافل .
فمرت إلى جانبه قافلة تسير كانت تحمل زوار الحسين عليه السلام و لكنه لم ينتبه من نومه حتى مضت هذه القافلة و تغطى غبارها و ترابها على لحيته و وجهه و بدنه و ثيابه !!

استيقظ الولد منزعجا ً من فوت الفرصة و عاد أدراجه خائبا ً لأنه لم يستطع الوفاء بنذر امه في ذلك اليوم ، و لكنه كان مصمما ً على أن يعود غدا ً في اليوم التالي لإنجاز النذر .
و في نفس الليلة رأى الولد ( الشاعر الخليعي ) في عالم الرؤية و المنام ، كأن القيامة قد قامت و جاء دوره للحساب و أمر به إلى النار لأنه كان من المبغضين لأهل البيت عليهم السلام و من الذين ارادوا قطع طريق زيارة سيد الشهداء عليه السلام ، و لكن أمرا ً حال دون ان يدخل النار ، إذ رأى أن النار لا تحرقه لأن ما على بدنه من غبار قافلة الزوار تلك كان بمثابة حاجز يمنع النار من الوصول لبدنه !!!!!

استيقظ الولد ( الشاعر الخليعي ) من نومه و إذا به قد عصفت به روح الهداية في قلبه و ضميره و وجدانه ، فأجهش بالبكاء نادما ً على ما مضى و قرر ان يتوب وذهب الى كربلاء مسرعا ً نادما ً تائبا ً يعتذر من شهيد كربلاء سيد الشهداء أبي عبد الله الحسين عليه السلام ، فأنشأ إثر تلك الحادثة هذه الأبيات :




ان شئت النجاة فزر حسينا . . . . لكى تلقى الاله قرير عين

فان النار ليس تمس جسما . . . . عليه غبار زوار الحســين

فاطمة+
27-03-2007, 07:16 PM
http://www.dubaieyes.net/gallery/data/media/25/t-w%20(17).gif
فداك و فدائن لزوارك و ترابك يا ابا عبدالله
لعنة الله على قوم الظالمين

شكرا يا الغاليه قصه رووووووووووعه

رونق الحياة
27-03-2007, 07:40 PM
يسلملي مرورك اختي فطومة

نور الموسوي
28-03-2007, 08:15 PM
نفديك بروحنا وبدمنا يا سيدي يا حسين
العلوية نور الforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?

رونق الحياة
28-03-2007, 11:08 PM
يا هلا بالعلوية نورتي الصفحة