المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صحيح قمة بغداد لن تتاثر بتنحي مبارك او بن علي



kadish
16-02-2011, 09:59 AM
أكدت وزارة الخارجية العراقية ان تنحي الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك عن رئاسة البلاد لن يؤثر على انعقاد القمة العربية في بغداد مرجحة في الوقت نفسه أن تكون مصر حاضرة في القمة التي ستنعقد في اذار المقبل.
وكان الرئيس المصري السابق قد تخلى عن رئاسة البلاد أول أمس الجمعة، بعد احتجاجات شعبية "عارمة على مدى 18 يوما طالبته بالتنحي عن فترة الحكم التي قضى فيها ثلاثة عقود. وكان الشعب التونسي قد سبق المصريين باسقاط نظام الحكم في بلادهم وفر الرئيس السابق زين العابدين بن علي الى السعودية في منتصف الشهر الماضي. من المؤمل ان تعقد القمة ال23 في بغداد برئاسة العراق في شهر اذار وسط تحديات امنية تواجه البلاد.
حكومتنا سوف تكون قادرة على عقد مؤتمر القمة ، وهذا سيكون دليلا على عودتنا إلى المجتمع العربي. لم يستضف العراق القمة العربية منذ مايو 1990 بسبب الحصار الاقتصادي والسياسي المفروض علينا منذ ذلك الحين. وشكلت الحكومة لجنة مؤلفة من كبار المسؤولين الحكوميين من وزارات الداخلية والدفاع والاستخبارات ، جنبا إلى جنب مع قيادة عمليات بغداد للتحضير لها.
العراق اليوم بلد ديموقراطي , يتمتع العراقيون بالحرية و يعملون يدا بيد مع قوات الامن لحفظ الامن في بلدهم , انني ادرك جيدا هنالك من يقول ان الكثير من الخدمات ما زالت تنقصنا كالهرباء و البطالة و الكثير غيرها , انني اتفق معكم و لكن هنالك العديد من الجوانب الايجابية , هنالك حرية الراي و التعبير و غيرها كثير . ان القمة العربية سوف تعقد في العراق و هذا يدل على تحسن الوضع الامني سوف تشارك في القمة العربية قيادات جديدة سوف يكون العراق جزء من دول الوطن العربي الجديد , جزء من الثورات الجديدة . لذا يجب علينا ان ندعم مؤتمر القمة العربية و ان نعزز مكانة بلدنا بين الدول العربية و العالم , يجب ان نعيد العراق الى امجاده و يجب ان نطالب بحقوقنا كاملة

قطورة
07-03-2011, 10:33 PM
شكراااا ع نقل الخبر
يعطيك العاافيه
تحياااتي

الجناح المكسور
08-03-2011, 06:23 AM
شكرا على نقل الخبر

Abu_Nenos
27-03-2011, 03:43 AM
عزيزي كاتب الموضوع
العراق سيعود الى المجتمع الدولي ليس من باب انعقاد المؤتمرات العربية التي لا تحل ولا تربط بل الاولى الاهتمام بالمؤتمرات العالمية العلمية - الاقتصادية - الثقافية والفنية التي تعطي قيمة واهمية عالمية للدولة المنظمة اما مؤتمرات قمة عربية فاحسب كم من مؤتمر قمة عربية قد انعقد مبقا وماهي النتائج المرجوة منها .
تقبل تحياتي

kadish
31-03-2011, 06:50 AM
ابو نؤاس شكرا على الرد تحياتي