المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ستمتد موجة التظاهرات العربية الى ايران؟



murad2009
13-02-2011, 03:34 PM
يتخوف النظام في ايران من امتداد المظاهرات في الدول العربية الى ايران. وبناء على ذلك ، اتخذ النظام اجراءات وقائية ، فوضع قيد الاقامة الجبرية زعيم المعارضة الإيرانية ورئيس البرلمان السابق مهدي كروبي ولم يسمح لأحد بدخول بيته إلا زوجته. مسؤولون أمنيون يراقبون مقره يقولون ان الاجراءات سوف تستمر حتى الاسبوع المقبل..

ودعا كروبي ومير حسين foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? ، دعوا الى مظاهرة يوم الاثنين الماضي لدعم الانتفاضات الشعبية في مصر وتونس ولكن لم يحصلوا على ترخيص السلطات الايرانية لتنظيم المظاهرة بحجة انهما يقودان حركة سياسية مناوئة.

وقال متحدث باسم الهيئة القضائية في ايران أثناء مؤتمر صحفي في طهران يوم الاربعاء ان دعوة الناس للقيام بتظاهرات يعني أن قادة المعارضة "يرغبون في خلق الانقسامات بين ابناء الشعب الايراني".

وكان رجل الدين مهدي كروبي 72 عاما رئيس البرلمان السابق قد رشح للرئاسة ضد الرئيس محمود foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?ي نجاد خلال انتخابات 2009 المثيرة للجدل والتي عاد خلالها foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?ينجاد الى السلطة. يراس مهدي كروبي حاليا الحزب الوطني ، ويعتبر أحد الناشطين السياسيين الذين يسعون لإصلاحات سياسية واسعة في ايران.

وكان foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? قدم طلبا يوم السبت الماضي لعقد مظاهرة سلمية يوم 14 فبراير لدعم المتظاهرين في مصر وتونس -- ما كان يمكن أن يكون أول تجمع المعارضة الجماهيرية في إيران منذ الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها في البلاد عام 2009.

للإيرانيين الذين هم قادرين على التواصل مع العالم الخارجي رأي واضح : يقولون ان العالم العربي في عام 2011 هو في الواقع تكرار للمظاهرات الشاملة والمناهضة للحكومة في إيران بعد الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في 2009.

"أمتنا تحترم بعمق انتفاضة الشعوب الشجاعة في تونس وفي مصر واليمن وبلدان أخرى في السعي من أجل حقوقهم وحرياتهم" هذا ماكتبه زعيم المعارضة الحركة الخضراء مير حسين foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? على موقع كلمة الالكتروني.

قطورة
14-03-2011, 05:34 PM
شكراا ع المشااركة
ننتظر المزيد من الابداع

murad2009
15-03-2011, 08:00 AM
قطورة العزيزة
شكرا لك على المداخلة. مداخلتك ستحفزني للاستمرار في البحث عن الحقيقة وكتابة المزيد من المقالات التي تسلط الضوء على حقوق الشعوب في تقرير مصائرها ونفاق الحكومات