المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كركوك تصدر طابعا بريديا بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العراقية



ام فيصل
12-12-2010, 07:01 PM
كركوك تصدر طابعا بريديا بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العراقية



أعلن رامز عبد الرحيم مدير دائرة البريد في كركوك 0250 كم) شمال بغداد، اصدار طابع بريدي يرمز إلى المدينة ذات القوميات والطوائف والاديان المتعددة، بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العراقية.
وقال عبد الرحيم في تصريحات للصحفيين أمس الاربعاء / أول ديسمبر الحالي / إن المدينة حصلت على موافقة وزارة الاتصالات ومجلس محافظة كركوك والجهات الرسمية ذات العلاقة بهذا الشان ، مبينا أن الطابع يتم اصداره بالتزامن مع انطلاق فعاليات الموسم الثاني لاختيار كركوك عاصمة الثقافة العراقية لعام 2010 .
وأضاف أن الطابع من فئة الف دينار عراقي (اقل من دولار امريكي ) سيوزع على جميع المحافظات العراقية لغرض استخدامه في المعاملات الرسمية والحكومية.
وكان وكيل وزير الثقافة العراقي فوزي الاتروشي ذكر في وقت سابق أن الموسم الثاني لفعاليات كركوك عاصمة العراق الثقافية، سينطلق الشهر الحالي، لافتا إلى أن وزارتي الثقافة في الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان ستتشاركان في تمويل الفعاليات لهذا الموسم.
من جانبه، اكد محافظ كركوك عبد الرحمن مصطفى لوكالة انباء (شينخوا) أن اختيار كركوك عاصمة للثقافة العراقية ، لم يأتي من فراغ، بل لان المدينة تستحق أن تكون العاصمة الثقافية الدائمة للعراق ، لما تتميز بها من ثقافة متنوعة، والكثير من الادباء والمفكرين.
فيما اوضح مدير البيت الثقافي جعفر نجم لـ ( شينخوا ) ان وزارة الثقافة في اقليم كردستان خصصت مبلغ 150 مليون دينار لفعاليات الموسم الثاني.
وافاد أن فعاليات الموسم الثاني ستتضمن عروضا ثقافية وفنية متنوعة بمشاركة فرق من محافظة السليمانية وكركوك من مختلف القوميات العربية والتركمانية والكردية والاشورية.
يذكر أن كركوك شهدت انطلاق فعاليات الموسم الاول لاخيتارها عاصمة الثقافة لعام 2010 في 15 ابريل الماضي، والتي تميزت بفقراتها الممتعة التي عكست واقع مدينة كركوك وتنوع قومياتها واطيافها. (شينخوا)