المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمر الشريف ينتقم من أنتوني كوين ويحقق حلمه بـ



بيتر بتريلي
10-09-2010, 10:52 PM
http://www.alefyaa.com/data/stories/2010/09/09-10/2010-09-10-16-02-45.jpg



أعرب الفنان المصري عمر الشريف عن سعادته بتجسيد شخصية المناضل الليبي عمر المختار في مسلسل تلفزيوني من إنتاج مشترك بين شركة مشوار والجماهيرية الليبية، مؤكدا أنه بذلك حقق حلمه بتجسد تلك الشخصية بعد أن أبعده عنها الفنان العالمي أنتوني كوين.


وقال عمر الشريف في تصريحات نقلتها مجلة زهرة الخليج الجمعة 10 سبتمبر/أيلول 2010م "أداء شخصية المناضل الليبي عمر المختار الذي كان له عظيم الأثر في تحرر بلاده من الاحتلال الإيطالي من أبرز أحلامي الفنية".


واستطرد مضيفا "كنت أتمنى تقديمها في فيلم سينمائي، ولكن قيام أنتوني كوين بتجسيدها في فيلم فوَّت عليَّ الفرصة، وباعد بيني وبين هذا الحلم إلى أن عرضت عليَّ الشركة المنتجة العمل، فوافقت على الفور".


وفيلم "أسد الصحراء" فيلم تاريخي أنتج في عام 1981 بطولة أنتوني كوين، والذي قام بأداء دور القائد الليبي عمر المختار في محاربة جيش موسوليني قبيل الحرب العالمية الثانية. والفيلم من إخراج المخرج السوري مصطفى العقاد، وتصوير جاك هيلدريارد، ومونتاج جون شيرلي، وبلغت ميزانيته حوالي 30 مليون دولار أمريكي وقتها.


ومنعت الحكومة الإيطالية الفيلم من العرض؛ نظرا لاعتباره يشوِّه صورة الجيش الإيطالي والحكومة، حتى عام 2009، عندما عرض التلفاز الإيطالي 11 يونيو عام 2009 بتلفزيون "سكاي سينما" الإيطالي، بعد أن تمت دبلجته إلى اللغة الإيطالية.


وجاء العرض بعد يومٍ من زيارة الزعيم الليبي معمر القذافي إلى إيطاليا، في زيارةٍ هي الأولى له إلى المحتل السابق لليبيا.


وبدوره، أكد طارق البدوي مؤلف العمل أن شركة "مشوار" تحمست لإنتاج المسلسل الذي يحمل اسم "عمر المختار"، ورصدت له ميزانية ضخمة بالاشتراك مع الماكيير محمد عشوب والجماهيرية الليبية لإخراجه بشكل جيد.


وأوضح أنه تم الاتفاق مع المخرج التونسي شوقي الماجري على إخراج المسلسل، مشيرا إلى أنه يجري حالياً توقيع العقود مع بقية الفنانين الذين سيشاركون في هذا العمل من مصر وسوريا ودول عربية أخرى، والمنتظر الإعلان عنهم خلال مؤتمر صحفي قريباً.


وتم الاتفاق بشكل مبدئي على بدء تصوير المسلسل في ديسمبر المقبل ليكون ضمن أعمال رمضان 2011.

ام فيصل
17-09-2010, 10:52 AM
عاشت ايدك عزيزي
على نقل هذا الخبر الجميل
دام لنا هذا التألق في اختيار كل ماهو جديد
وشكرا للجهد المميز

عراقيه غيوره
23-09-2010, 02:29 AM
شاكره لك هذا الخبر
ننتظر منك المزيد وكل ما هو جديد
تحياتي لك