المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامارات افادت من المشهد الثقافي العربي وافادته ..



ام فيصل
30-08-2010, 11:52 AM
فضاءات عربية
الشارقة من ـ foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? فضل شبلول




أكد الشاعر الدكتور بهجت عبدالغفور الحديثي مدير بيت الشعر بالشارقة أن انطلاقة بيت الشعر في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1997 كانت إيذانا ببزوغ فجر جديد يبشر بصوت شعري ثقافي حضاري إنساني تعدى صداه حدود الوطن العربي.


وأوضح أن ذلك الصوت جاء ليملأ فراغا تشهده الساحة الشعرية والثقافية العربية التي بدا عليها شيء من التراجع في ميدان الشعر خاصة والثقافة عامة، وأنه نزداد ثقة وتفاؤلا إذا ما علمنا أن وراء ذلك، سلطان الفكر، سلطان الثقافة والمعرفة والفن والإبداع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.


وعن ملتقى الشارقة للشعر العربي الثامن الذي انتهى منذ أيام قليلة قال د. الحديثي إن ملتقى هذا العام حظي بتوجيهات ودعم سخي من لدن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مباشرة حيث التقى المشاركين جميعا في بيت الشعر صباح الجمعة 5/2/2010 وتحدث إليهم حديث العالم الحكيم المثقف المبدع، وزف إلى بيت الشعر والمشاركين من مختلف مشاربهم بشائر من شأنها تأكيد التواصلية الثقافية مع العالم أجمع كما أوصى بالشعراء الشباب وتكريمهم وإشراكهم في الأنشطة الشعرية والثقافية.


وأضاف مدير بيت الشعر بالشارقة أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي اشاد بالدور الفاعل الذي يقوم به بيت الشعر ودائرة الثقافة والإعلام التي أنجزت في هذا العام فقط أكثر من (1600) نشاط ثقافي وأدبي وشعري وفني.


وعن مدى الاستفادة التي أفادها المشهد الثقافي العربي من دولة الإمارات والعكس قال د. بهجت الحديثي لا شك أن الشارقة خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة أفادت من المشهد الثقافي العربي وأفادته، وذلك عبر تبادل الخبرات والتجارب والملتقيات والإصدارات والمسابقات الشعرية والإبداعية التي تميزت بها دولة الإمارات العربية عامة والشارقة خاصة، كجائزة الإبداع التي تقيمها الشارقة سنويا، في الشعر والمسرح والقصة والرواية والفن التشكيلي والنقد الأدبي والتي يشارك فيها شباب الأمة العربية ومبدعوها على امتداد خارطة الوطن العربي، وكذلك مسابقة "أمير الشعراء" ومسابقة "شاعر المليون" اللتين تنظمهما هيئة أبوظبي الثقافة والتراث سنويا.
وأضاف: الحق يقال إن لهذه المسابقات أثرا بالغا في تنشيط الحركة الثقافية عامة والشعرية خاصة حيث يعود صوت الشعر مرة أخرى ليملأ سماء الجزيرة العربية وأرضها عبر القنوات الفضائية وملايين المشاهدين في العالم شرقه وغربه.
أما عن وجود أكثر من بيت شعر في الوطن العربي فيرى الحديثي أن ذلك مدعاة للفخر والاعتزاز، وكلنا أمل أن تمد جسور التواصل بينها وأن تعقد اتفاقيات أو بروتوكولات تعاون لتتم الفائدة.


وعن انطباعه عن ذهاب جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع شخصية العام الثقافية لحاكم الشارقة أكد د. بهجت عبدالغفور الحديثي أن الحصاد الثقافي والمعرفي للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على مدى ثلاثين عاما أن ذهبت إليه – بحق وحقيقة – جائزة الشيخ زايد للكتاب هذا العام، فكل الحب والاعتزار والتقدير مع أسمى آيات التهاني والتبريكات نزفها لشيخ المثقفين العرب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.


دولة رائعة تهتم كثيرا بكل مايهم الوطن المواطن

الكناري يونس الجبوري
11-09-2010, 02:51 PM
http://n4hr.com/up/uploads/308f9015a2.gif (http://n4hr.com/up/)

ام فيصل
28-09-2010, 08:23 AM
الف شكر للمرور عزيزي الكناري
وماننحرم اشراقتك على الصفحات دوما

لك من الورد اطيبه
مع تحياتي

prince of love
04-10-2010, 11:19 PM
الامارات اسهمت فعلا في رفد الاجواء الثقافية العربية ونهلت بالمقابل من الفضاء الثقافي العربي العام
تقبلي شكري عزيزتي ام فيصل
لك التحية

ام فيصل
14-10-2010, 06:33 AM
شكرا للمرور الرائع دوما عزيزي امير الحب
لاحرمنا اشراقتك المميزة
وحضورك الجميل
دمت بخير عزيزي

أحمـ أم ــد
18-10-2010, 11:35 AM
لاخلا ولا عدم من موضوعاتج الراقيـة حبيبتي أم فيصـل
ربي لاحرمنا منها ولا حرم الإمارات من أشقائها العرب
دمتي بخير غاليتي ولج من القلب كل الحب



http://www.jr7elzmn.com/uploads/images/93redheart1.gif

ام فيصل
28-12-2010, 08:34 AM
نورتي الموضوع ياام foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?
مودتي لك ولجميل هذا الرد
حفظ الله الأمارات حكومة وشعبا
ولك اطيب تحياتي عزيزتي