المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة عم البطاطا المقرمشة chips



la contesse
17-01-2007, 07:56 PM
مدة التحضير:




نصف ساعة والكمية تكفي لستة أشخاص




المقادير:




ثلاث حبات بطاطا متساوية الحجم _بيضة واحدة _ نصف كأس جبنة شيدر مبشورة _ واحد ونصف ملعقة طعام طحين _ نصف ملعقة صغيرة من الملح _ زيت نباتي للتحمير.




طريقة التحضير:




1_أوقدي الفرن بحرارة 160 درجة مئوية ثم قشري وابشري البطاطا بالمبشرة (الفتحات الكبيرة) ضعي البطاطا المبشورة في المنخل وضعي المنخل فوق وعاء كبير ، واعصري البطاطا بيدك للتخلص من السائل الدي يخرج منها سيصبح لونه ورديا زلكن مع دلك هدا لا يهم استمري بالعمل .




2_اكسري البيضة في وعاء متوسط واخفقيها بالشوكة ، اضيفي البطاطا اليها والجبن المبشور والملح والطحين ثم امزجي الخليط جيدا .




3_ضعي الزيت في المقلاة وارفعيها على النار وانتظري دقيقة ثم اخفضي درجة الحرارة الى الوسط ، واملئي ربع كأس من مزيج البطاطا وبحرص افرغي المزيج في المقلاة وسويه بالملعقة المسطحة




4_اقلي البطاطا الى أن تصبح بنية اللون عند الحافة ، اقلبيها بالملعقة المسطحة ، وابقيها لمدة دقيقتين أو الى أن يصبح الطرف لآخر بنيا بعض الشيء .. ارفعي البطاطا من المقلاة وضعيها على صينية خبز مغطاه بورق مطبخ ، اطهي بقية مزيج البطاطا بنفس الطريقة وابقي البطاطا ساخنة بوضعها على الفرن بحرارة منخفضة بينما تقومين بطهي البقية .









ملاحظة : لا تغطي البطاطا لكي تبقى طازجة ومقرمشة .

<CENTER> </CENTER>

رونق الحياة
17-01-2007, 08:40 PM
la contesse شكراااااا

وعاشت الاياااااادي

تحياتي

تم نقل الموضوع لقسم مطبخ الفرات

shlonkmlove
02-03-2007, 09:00 PM
طيبه جدا جدا
لان العامله طيب

الف الف شكرا