المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الفنانين العراقين



Mr.YoYo
16-01-2007, 09:23 PM
هيثم يوسف يغني للجالية العراقية في كندا

يواصل المطرب العراقي هيثم يوسف احياء مجموعة من الحفلات للجاليتين العراقيه والعربيه في مدينه تورنتو الكندية بعد ان احياء مجموعه حفلات في ديترويت بالولايات المتحدة الامريكية.
وعبرهيثم عن سعادته البالغه بلقاء أبناء الجاليه العراقيه في تورنتو للمره الاولى والتي تتعطش لسماع اغنياته التي تذكرهم ببلاد ما بين النهرين.
كما عبرعن فرحه بالنجاح الذي حققه البومه الاخير احباب الروح وانتشار اغانيه بشكل ملفت للنظر في البلاد العربيه.




وعن سبب تقديمه لاغنيات منفصله مثل (بلدنا) (حلو حبك) وليس في البوم غنائي اوضح الفنان الذي يعد من بين جيل بداية التسعينيات في العراق ان تقديم اغاني منفصله تلاقي نجاحاَ واسعاً اذا قدمت بشكل لائق وبتصوير فني جيد.
وقال أنه َسعد بتعاونه مع المخرج الاردني حسين دعيبس في اغنيه (بلدنا) التي صورت بشكل سينمائي مختلف عن بقيه الاغاني التي كان قد صورها في السابق.
وأمل يوسف في زياره مصر والغناء على مسارحها، معتبراً ذلك حلم يراود اي فنان.
اما بالنسبه لانتشار الاغنيه العراقيه فاشار الى انها في السنوات الثلاث الاخيره استطاعت ان تحصد مكاناً واسعاً بين الاغاني العربيه وان هنالك مجموعه من المطربيين العراقين اوصلوا الفن العراقي المعبر للمستمع العربي مثل ماجد المهندس ورضا العبد الله ومهند محسن و قاسم السلطان ومحمد عبد الجبار وغيرهم.
وعن تعاونه مع مجموعه من الشعراء والملحنيين الشباب اوضح هيثم انه لايهمه التعاون مع اسماء لامعه بقدر ما يهمه موضوع الاغنيه واللحن المعبر.
واثنىعلى شقيقه ليث يوسف وقال انه يتمتع بصوت جميل بالاضافه الى كونه عازف عود من الطراز الاول لانه أحد تلاميذ الموسيقار نصير شمه.




واشار الى وجود فكرة لتقديم دويت مشترك بينهما لكن لم يعثروا بعد على الموضوع المناسب.









البوم جديد لعادل المختار

أكمل المطرب العراقي عادل المختار تسجيل البومه الجديد في القاهرة الذي تعامل فيه مع نخبة من الشعراء والملحنين العراقيين والاماراتيين.
وتضمن اللبوم مجموعه من الاغاني من بينها (لا تلوموني) والتي صورها تلفزيونياً وأغنية (العب) ،(اعز الناس) ، (على روحي جنيت) ، (تحبيني) ، (لا يسيل الدمع) .




وعبر المختار الذي يعد من جيل التسعينيات في الغناء العراقي عن أمله في أن يلقى الالبوم الجديد رضا جمهوره لاسيما وانه تفاعل بشكل رائع مع البومه السابق (كذابة).
وقال عادل المختار المقيم حاليا في الامارات أنه سعيد جدا بالنجاح الذي حققه البومه السابق (كذابه) الذي يعد ثاني البوم له مع شركه روتانا.
يذكر ان عادل المختار الذي أكمل دراسته الموسيقية في بغداد قد ابرم عقداً مع شركه روتانا لمده 3 سنوات ويقيم حاليا في الامارات .









رحيل والدة الفنان رضا العبد الله

أوقف الفنان العراقي رضا العبد الله نشاطه الغنائي أثر رحيل والدته أمس الاول أثر مرض الم بها.
وتلقى العبد الله التعازي من الاوساط الفنية وجمهوره على أمل تخطي فترة الحزن والحداد التي يمر بها.
وكان العبد قد أدى موال (يقولون أمي في العراق مريضة) للشاعر كريم العراقي بحس عاطفي ووطني الامر الذي منحها شهرة داخل وخارج العراق.





وأنهى الفنان العراقي مؤخراً زيارته الى تونس للمشاركة وشارك في برنامج فني أدى فيه بعض اغنياته الجديدة ومنها أغنية (عذراء) من الحانه، وكلمات الناصر، وتوزيع الدكتور فتح الله foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?
وتحدث رضا أثناء الزيارة الى تونس عن مشاريعه الفنية الجديدة وأكد أنه سيصور أغنية (دار السلام) الوطنية التي غناها عن العراق وسيطرحها في الأسواق العربية قريباً.





يواصل الفنان العراقي رضا العبد الله زيارته الى تونس للمشاركة في برنامج فني، حيث سيشدو لجمهوره التونسي الذي سبق وان التقاه في مهرجان قرطاج بعض اغنياته الجديدة ومنها أغنية (عذراء) من الحانه، وكلمات الناصر، وتوزيع الدكتور فتح الله foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?.
وسيعقد كذلك مؤتمرا صحافيا يعلن من خلاله عن الشركة الجديدة التي ستتنتج ألبومه المقبل بعد إنتهاء عقده مع شركة روتانا .
ويعود بعدها الى العاصمة الاردنية عمان لاحياء حفل رأس السنة بمشاركة نخبة من الفنانين العرب.







البوم جديد لباسم العلي

بدأ المطرب العراقي باسم العلي جولة اوروبية لاحياء مجموعة من الحفلات بدعوة من الجالية العراقية والعربية يبدأها في السويد ثم ينتقل بعدها الى الولايات المتحدة لاحياء حفلات عيد الميلاد وراس السنة.




وكان المطرب العراقي المقيم في العاصمة الاردنية عمان قد وضع اللمسات الاخيرة لالبومه الجديد المؤمل ان يصدر بداية العام المقبل.





ويتضمن الالبوم 10 اغاني من الحانه تعاون فيه مع مجموعه من الشعراء العراقيين.
واعرب العلي عن سعادته بانجاز الالبوم بعد عدة سنوات من اخر البوم له مؤكداً انه سيكون مفاجاه لجمهوره.
وينتظر المطرب العراقي الاتفاق مع مخرج عربي لتصوير مجموعه من اغاني الالبوم في كل من تركيا والامارات.








الساهر وبوشناق في عمل مشترك





يواصل الفنان العراقي كاظم الساهر مع زميله الفنان التونسي لطفي بوشناق اجراء البروفات الخاصة باوبريت غنائي مشترك سيقدم في العاصمة القطرية الدوحة في حفل خيري قريباً.






وتبنت الحفل مؤسسات خيرية قطرية من أجل جمعت التبرعات للمتضررين والمعوزين في العالم العربي ودول اسيا (الصورة بعدسة كريم جعفر من وكالة الصحافة الفرنسية)









المهندس: تفرج ياعراق





: ضم الفنان العراقي ماجد المهندس انشودة (تفرج ياعراق) التي صورها في القاهرة مؤخرا وكانت قناة الشرقية اول من عرضها ضمن فقرات برنامج (تراجي) الى البومه الغنائي الجديد الذي سيطرح أيام عيد الفطر المبارك.





واختار المهندس وشركة روتانا منتجة البوم (انجنيت) الاربعاء الخامس والعشرين من تشرين الاول (اكتوبر) الحالي عيد ميلاد المهندس موعدا لاطلاق الالبوم وهو الثاني له مع روتانا بعد ألبومه السابق (واحشني موت).






ويضم الالبوم 14 اغنية يقدم اللون العراقي والخليجي، اضافة الى اغنية باللهجة المصرية.





وهي على النحو التالي: "انجنيت - كلمات: فائق حسن والحان: ماجد المهندس وتوزيع: طارق عاكف"، "جنه جنه – كلمات: كريم العراقي والحان: عبادي عبد الكريم و توزيع: ماجد المهندس"، "بين اديا – كلمات: فائق حسن والحان: محمود خيامي وتوزيع: محمد مصطفى"، "اراضيك – كلمات: فراس الحبيب والحان: ضياء الدين وتوزيع: حسام كامل"، و"وين اروح – كلمات والحان: علي صابر وتوزيع: عمرو عبد العزيز"، "اقدر – كلمات: عدنان هادي والحان: علي بدر وتوزيع: تميم"، "لا هدت نفسي – كلمات: الناصر والحان: ماجد المهندس وتوزيع: امير عبد المجيد"، "ياريت – كلمات: فائق حسن والحان: محمود خيامي وتوزيع: foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عادل"، "والله لاوريك – كلمات: منصور الشادي والحان: ناصر الصالح وتوزيع: عمرو عبد العزيز"، "ما لقتش الا انا – كلمات: نادر عبدالله والحان: وليد سعد وتوزيع: محمد مصطفى"، "كل ليلة – كلمات: فائق حسن والحان:حسن فالح وتوزيع: حسام كامل"، "راحت – منصور الشادي والحان: ناصر الصالح وتوزيع: عمرو عبد العزيز"، "يمكن احبك – كلمات: فائق حسن والحان: ماجد المهندس وتوزيع: طارق عاكف"، "تفرج ياعراق – كلمات: فائق حسن والحان: ماجد المهندس وتوزيع: تميم".









حسام الرسام يغني للعراق





دبي- الشرقية: صدر للمطرب العراقي الشاب حسام الرسام البوم غنائي جديد حمل عنوان(الشهيد) وتضمن مجموعه من الاغاني والموالات التي غلب عليها الطابع الوطني.





وركز المطرب الذي ظهر نهاية التسعينيات من القرن الماضي على المناجاة الوطنية والدعوة للتلاحم في مولات ( البصرة )، (من الكاظمية)، (عجيبة) ، (عونك ياوطن) ، (الاخوة) ، (البارحة) ، (تاريخ العراق)






وتعاون الرسام كعادته مع الملحن نصرت البدر والشاعر ضياء الميالي في اغلب أغاني الالبوم وكان المطرب العراقي الشاب قد حل ضيفاً على برنامج تراجي قبيل تسجيل أغاني الالبوم حيث صورت له (الشرقية) موال (عجيبة) الذي شدد على الاخوة العراقية.





كريم هميم يلحن لدالي





دبي- الشرقية: أكملت المطربة العراقية دالي تسجيل أغنية جديدة وضع الالحان لها الفنان كريم هميم تحمل عنوان (خلي الغلا) وهي نص خليجي للشاعر عبد الله بن عميره





وكانت دالي التي تعد من بين الجيل الاخير في الغناء العراقي قد أطلقت البوم غنائي حمل أسم ( احساسي صوبك) وتضمن مجموعة من الاغاني منها ( شدو على ركاب) (جرحي تكلم) ( انا ادري باحساسي) ( رشيق طولك) ( كان غيرك اشطر) تعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين العراقيين

kurd_khanaqin
19-01-2007, 12:51 PM
يسلموو امير على الاخبار

Mr.YoYo
19-01-2007, 10:10 PM
العفو عيوني سومه وكورد على المرور
تحياتي لكم

عراقي أصيل
20-01-2007, 12:37 AM
مشكور حبي يوسف على الاخبار عاشت ايدك

تحياتي