المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيفا يصر على اقامة انتخابات الاتحاد العراقي في اربيل والاخير ينصاع



صفاء الهنداوي
13-07-2010, 09:15 PM
http://www.google.com/hostednews/afp/media/ALeqM5hdv1UVPuPDbE-viUCeOGYjO8w-Iw?size=l



اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الثلاثاء ان الاتحاد الدولي (فيفا) رفض مجددا اقامة الانتخابات المقررة في 24 الجاري في بغداد واصر على اقامتها في اربيل.
واوضح الاتحاد العراقي انه تسلم ردا من الفيفا يرفض فيه اجراء الانتخابات في العاصمة ويصر مجددا على اجرائها في اربيل، مضيفا "طلب الفيفا في رده من الاتحاد العراقي ان يفهم قراراته والالتزام بها".
وكان نائب رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود حاول في رسالة اقناع الفيفا باقامة الانتخابات في بغداد بناء على دعوة اللجنة الاولمبية العراقية ورغبتها بان يكون مكان الانتخابات العاصمة.
وفي بيان لاحق، اقر الاتحاد العراقي بان قرارات الفيفا "هي الحاسمة كونها مستمدة من لوائحه وانظمته"، معتبرا ان "الحقيقة التي يجب التعامل معها بروح المسوؤلية هي ان شرعية الانتخابات مستمدة من تطبيق لوائح الفيفا وتعليماته وأحترامها".
واضاف البيان "هنا نود أن نوضح أن قرارات الأتحاد الدولي هي الحاسمة ولا يمكن الحياد عنها كون جميع الأتحادات الأعضاء فيه قد أعلنت موافقتها بدون قيد أو شرط على ذلك لحظة تقدمها بطلب الأنتماء للفيفا وهو ما ورد في الأنظمة والوائح".
وتابع "وعليه فأن الأتحادين العراقي والدولي هما المسؤولان الوحيدان عن عملية أجراء الأنتخابات دون تدخل من أي طرف ثالث وهو ما يؤيده الميثاق الأولمبي للجنة الأولمبية الدولية"، في اشارة الى التخلي عن رغبة اللجنة الاولمبية العراقية اقامة الانتخابات في بغداد.
واشار البيان الى ان "الاتحاد العراقي "يجدد حرصه على ان تكون المشاركة فاعلة في الانتخابات في اطار ما اعلن من ضوابط وان لا يكون موضوع مكان اجرائها عاملا يؤدي الى التأخير والارباك".
وختم "الاسرة الكروية تتطلع الى اجراء الانتخابات في وقتها باشراف اللجان التي اعلنتها اللجنة الاولمبية العراقية وبمباركة دولية لكي يبدأ الجميع في مواصلة المسيرة باندفاع اكبر".