المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فورلان: التأهل إلى الدور الثاني يمر عبر البوابة الفرنسية



صفاء الهنداوي
24-05-2010, 09:15 AM
http://i.arabia.eurosport.com/2010/05/24/610520-7470198-317-238.jpg



قال مهاجم المنتخب الأوروغواني دييغو فورلان، إن فوز منتخب بلاده في مباراته الأولى في مونديال 2010 أمام المنتخب الفرنسي، سيكون مفتاح الصعود للدور الثاني عن المجموعة الأولى.

فرنسا مفتاح التأهل

ويقول الأوروغواياني دييغو فورلان في تصريحات "البحث عن الفوز على فرنسا في أول مبارياتنا بالمونديال أمر مصيري من أجل الصعود إلى الثاني للمونديال، بدء المنافسات بفوز مثل هذا سيكون أمراً رائعاً".
وستكون أمام منتخب أوروغواي مهمة صعبة في المجموعة الأولى بمونديال 2010، حيث سيخوض أول مبارياته في الــ11 من حزيرن/يونيو أمام المنتخب الفرنسي، قبل أن يواجه جنوب أفريقيا البلد المنظم في الــ16 من حزيرن/مايو، ثم يختتم مباريات المجموعة بمواجهة لاتينية خالصة مع نظيره المكسيكي في 22 من حزيرن/مايو.
ويتجاهل هداف المنتخب الأوروغواياني الآراء التي تستبعد أي دور للمنتخب الفرنسي في المونديال نظراً لتراجع مستواه ونتائجه في الفترة الأخيرة.
ويقول فورلان "صحيح أن المنتخب الفرنسي صعد لكأس العالم بصعوبة بالغة، ولكني أؤكد لكم بأنه سيصبح خصماً عنيداً قوياً في كأس العالم، ستكون صورته مختلفة".
وأضاف معلقاً على الفريقين الآخرين بالمجموعة قائلاَ "المنتخب المكسيكي فريق يجيد التحكم في الكرة بشكل ممتاز، أما منتخب جنوب أفريقيا فهو منتخب يمتلك العديد من المحترفين بالخارج، والذين سيحظون بتشجيع ودعم كبير من جمهورهم خلال البطولة، على الرغم من هذا يبقى المنتخب الفرنسي هو أكثر المنتخبات جذباً للأضواء".

أجواء إيجابية

وكان فورلان هو آخر الملتحقين بمعسكر منتخب بلاده، بعد خوضه آخر مباريات الموسم الإسباني برفقة ناديه أتليتكو مدريد أمام غريمه أشبيلية في نهائي كأس الملك الإسباني.
ويبدو أن فورلان يشعر بالإرتياح للأجواء السائدة في معسكر منتخب بلاده للمونديال بقوله "نحن نلعب معاً كمجموعة واحدة لفترة ليست بالقصيرة، وهناك أجواء إيجابية بصفوفنا في الفترة الحالية، هدفنا الأول هو المرور للدور الثاني، ومن بعدها ستكون كل الإحتمالات مفتوحة أمامنا".
وتابع المهاجم الذي شارك والده كلاعب في مونديال 1974 في ألمانيا"نحن نعلم أنه سيكون مونديال بالغ الصعوبة، ولكن أوروغواي مستعدة بشكل جيد".
ويبدو فورلان سعيداً بالعام الذي خاضه مع فريق أتليتكو مدريد، على الرغم من البداية المهتزة التي تعرض لها الفريق خلال الربع الأول من الموسم.
ويقول اللاعب الذي أحتفل الأربعاء الماضي بعيد ميلاده الحادي والثلاثين "لقد كان عاماً جيداً لي مع أتليتكو، فزنا خلاله بالدوري الأوروبي، وكان من المحزن أن نخسر لقب الكأس في الأمتار الأخيرة أمام أشبيلية، ولكن الوصول لنهائي بطولتين والفوز بلقب يعد أمراً رائعاً في نهاية الأمر".

صفاء الهنداوي
24-05-2010, 08:51 PM
تسلموا على هذا المرور
والرد اللطيف