المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرقص الشرقي يحسن المزاج ويعزز الثقة بالنفس



أنثى شرقية
13-05-2010, 10:17 AM
باعتبار الرقص الشرقي نشاطاً اجتماعياً مفيداً للجسم بدأ يسجل حضوراً متزايداً في العاصمة التشيكية براغ ، الأمر الذي ينعكس من خلال تأسيس أكثر من خمسين مدرسة لتعليمه، وتسجيل المئات من الفتيات التشيكيات من مختلف الأعمار في دورات مختلفة .


وذكرت مدربة الرقص الشرقي في دائرة براغ السابعة ليزا فيفروفا، أنها تدرب على الرقص الشرقي منذ أكثر من 12 عاما، وأن بعض طالباتها يقمن الآن بتدريب المزيد من الفتيات.


http://manager.albawaba.com/img/new_sys/mediabank/63564_mb_file_d0585.jpg


وأكدت أن التنافس كبير الآن بين مدارس الرقص الشرقي في براغ بسبب كثرتها ، وأرجعت اقبال الفتيات التشيكيات على تعلمه إلى عدة أسباب، من أهمها أنهن ينظرن إلى الرقص الشرقي على أنه الوسيلة التي تمثل العودة إلى الأنوثة الحقيقية، كما أنه يعمق العلاقة بينهن وبين أجسامهن ويحسن حركة الجسم، وأيضاً يشعرهن بالنغم والإيقاع ويعزز الثقة بالنفس ".


ورأت فيفروفا إن خصوصية الرقص الشرقي ، على خلاف الأنواع الأخرى من الرقص كالفلامنكو الأسباني أو أنواع الرقص الاجتماعي الأوروبية أو الأمريكية اللاتينية، تكمن في أن الفتيات لا يحتجن إلى شريك رجالي لممارسة الرقص، كما أنه يمكن ممارسته من قبل الجميع، فبين طالباتها فتيات في الرابعة عشرة ونساء في الثلاثين، وأيضاً نساء تزيد أعمارهن عن خمسين عاماً.
وأشارت إلى أن الكثير من النساء يجدن ان تعلم الرقص الشرقي يخفف آلام الظهر لديهن، ويساعد الحوامل على وضع مواليدهن من دون تعقيدات.


ويتم تدريب الفتيات في البداية حسب قولها على الحركات الرياضية الأساسية، ثم يتم بالتدريج تعليمهن على الاستماع إلى إيقاعات الموسيقى الشرقية، ثم موازنة حركة الجسم مع الموسيقى.
ويجري تقسيم الطالبات إلى ثلاث فئات، الأولى للمبتدئات والثانية للمتوسطات والثالثة للمتقدمات في المستوى، كما تجري دورات لهن لعدة أيام خارج العاصمة لزيادة التعارف بينهن، ولتدريبهن على دخول المسابقات التي تنظم سنوياً في عموم تشيكياً لاختيار ملكة الرقص الشرقي.

ام علاوي
13-05-2010, 01:42 PM
سبحان الله يله لعد منو مزاجها برتقالي عليها بالرقص ههههههه
الف شكر حلومه على المعلومه الجميله والمفيده والي الجميع يحبها بالتأكيد
لاعدمنا نشاطك غاليتي
ننتظر جديدك بشوق
لك خالص مودتي