المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~^~ ياجوج وماجوج (2) ~^~



Bint Belady
03-01-2007, 08:33 PM
http://x88x.com/uploads/05fb35dcc1.gif (http://x88x.com/)

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهنا اتيكم بالجزء الثاني من البحث الشيق عن يأجوج ومأجوج, واتمنا الفائده للجميع..
~.~.~.~.~.~


جعله ربي دكا

هل اندك ذلك السد الكبير وانهار؟ ليفتح من ورائه تلك الاقوام الهمجية التي لا تعرف الرأفة ولا الرحمة. واين هم هؤلاء الاقوام واين يسكنون؟ وما هي اوصافهم؟ وكيف هي نهايتهم ومن الذي يقضي عليهم؟ {وحيث علمنا من القران الكريم والسنة الشريفة, انهم لابد ان ينتشروا في يوم ما, اذاً, فهذا واقع قبل الظهور لا محالة} ما بعد الظهور ص222.
هذا هو ما نريد ان نناقشه في هذا البحث من خلال الايات الكريمة والاحاديث الشريفة الواردة بهذا الخصوص, وكذلك البراهين العقلية والاثار الملموسة.كما نريد ان نبرهن على ان (امريكا) هي اقوام ياجوج ماجوج الان, التي ظهرت بعد عبور السد, وذلك من خلال عدة اثباتات..

الاثبات الاول: محبّة الفساد
قال تعالى: (ان ياجوج وماجوج مفسدون في الارض). تعتبر دول (الثالوث المشؤوم) أي: امريكا وبريطانيا واسرائيل على راس الدول الظالمة الغاشمة التي لا تهتم الا بمصالحها الانانية وحسب, وعلى قمة الدول في نشر الفساد والحروب. وان مشاكل العالم واضطراباته ناتجة من تدخل تلك الدول بصورة مباشرة او غير مباشرة. مثلاً اسرائيل الملعونة تحتل اراضي الشعب الفلسطيني وهذا شيء واضح, وتغتصب اراضيه وتشرد اهله وتقتلهم وتزجهم في سجونها وزنزاناتها (امام مرأى ومسمع العالم) كما اعتدت على لبنان واحتلت اراضيه, وكذلك سوريا في الجولان, وايضاً مصر في جزيرة سيناء. والاهم من ذلك هو شعارها (بلادكِ يا إسرائيل). وما فعلته بريطانيا افضع واشنع, حيث مهدت الطريق لاحتلال فلسطين من خلال فرضها وعد بلفور, واحتلت بلدان عديدة من الوطن العربي وسفكت فيه دماء كثيرة, وكانت تحب احتلال العراق ودخوله عن طريق البصرة, وقبل بضعة سنوات تحررت من احتلالها مدينة هونغ كونغ الصينية,والاهم من ذلك انها تؤيد امريكا في جميع حروبها. اما امريكا فها هي تعلنها(حرباً صليبية) ضد الاسلام والدين, وتضرب أي بلد تريد,مثل ضرب اليابان بالسلاح النووي وحرب فيتنام وتايوان والصومال والسودان وافغانستان وها هي الان في العراق الذبيح.فكانت حقاً (محبة الحروب ومبغضة الشعوب) فهل بعد هؤلاء (..مفسدون في الارض..) اكثر منهم, وما لم نذكره من جرائم هذه الدول كان اكبر واكثر, وما خفي كان اعظم..

الاثبات الثاني: الشر قادم
ان امريكا تكون ابعد ما يكون عن منطقة الجزيرة العربية, حيث لم تكن مُكتشَفة بعد, لذلك قال الرسول (ص): (...ويل للعرب من شر قد اقترب...) فها هم يمتلكون وسائل الانتقال عبر السدود والبحار والمحيطات والبراري والجبال والسماء, فقد اخترقوا ذلك السد المادي الذي جعله ذو القرنين (ع) وها نحن نرى الشر باُمّ اعيننا من حروب وصواريخ ودبابات وعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وقتل ودمار واغتيالات واعتقالات وسجون وخاصة (ابــو غريب) وفضائحه الفاسدة اللااخلاقية..

الاثبات الثالث: التماوج والاشتباك
قال تعالى في سورة الكهف: (وتركنا بعضهم يموج يومئذ في بعض...), أي بعد اندكاك السد و الخروج منه, لان الآية التي قبلها تقول: (...فاذا جاء وعد ربي جعله دكاء...) وان ذلك التماوج يحدث بين اقوام ياجوج وماجوج من جهة واعدائهم من جهة اخرى وهم الذين شملهم اللطف الإلهي, والذين يمثلون (العرب) والمسلمون المؤمنون كما في ظاهر الحديث الشريف سابقاً. ونحن نعيش هذه الفترة هذا التماوج العنيف والصراع بين قوى الحق وقوى الفساد, بين المقاومة المؤمنة وقوى التحالف ضد الاسلام. كما تشير الاية الكريمة الى وقوع الضحايا في كلا الجانبين وتاثير البعض في البعض الاخر, وكذلك ان للمـوجة والموج فعل ورد فعل مد وجزر.

الاثبات الرابع: من كل صوب يجتمعون
قال سبحانه وتعالى: (حتى اذا فتحت ياجوج وماجوج وهم من كل حَدَبٍ ينسلون) الانبياء. نحن نعلم ان امريكا اكتشفها كرستوفر كولمبس المستكشف الاوربي, ومن ثم تم الانتقال اليها من مختلف بلدان العالم, فالشعب الامريكي يتميز عن باقي الشعوب بانه متكون من اجتماع الناس فيه من شتى بقاع القارات الاخرى. اذن الشعب الامريكي (...من كل حدب ينسلون) ويجتمعون ويستوطنون..


http://x88x.com/uploads/9e96b161b7.jpg (http://x88x.com/)
يتبع
http://x88x.com/uploads/2491e057fb.jpg (http://x88x.com/)

Bint Belady
03-01-2007, 08:48 PM
الاثبات الخامس: اولاد الزنا
ان ما تتميز به بلدان الغرب الكافر عموماً وامريكا خصوصاً من الفسادالاخلاقي, بحيث قلما تكن هنالك فتاة بالغة عذراء, حيث يصفونها بـ (المعقدة جنسياً) وكذلك انتشار الحانات وبيوت الخلاعة والفجور بشكل اباحي بدون أي رادع ديني او اخلاقي او انساني,وحرية المرأة الفاحشة في التصرف بحالها أنّى شاءت. كل ذلك يعني انتشار اولاد الزنا ـ والعياذ بالله ـ فكلمة (حَدَبٍ) تعني في اللغة الظهر و(حَدِبَ) ظهره فهو (حَدِبٌ) و (احْدَوْدَبَ) فهو (أحْدَبٌ). وكلمة (ينسلون) أي (يتناسلون) أي ولد بعضهم من بعض. وكلمة (كل) تدل على تعدد (الحدب) أي الآباء. لذلك جاء عن المعصوم (ع): (..الا وان اكثر اتباعه يومئذ اولاد الزنا,...) أي اتباع الدجال, لان ياجوج وماجوج جزء من الدجال الاعور, او هم الذراع العسكرية له.

الاثبات السادس: من كل جهة ينتشرون
جاء في الموسوعة {(وهم من كل حدب ينسلون): أي من كل جهة ينتشرون. كذلك انتشرت الحضارة المادية الحديثة. وتسيطر الحضارة المادية على خيرات البلاد الاسلامية, في ضمن سيطرتها على العالم كله. وتستولي على مصادرها الطبيعية..} تنتشر الان القواعد والجيوش الامريكية وحلفائها في بعض دول العالم وخاصة البلاد الاسلامية وخاصة العراق الذبيح وما حوله من البلدان مثل قطر وافغانستان. وتحاول توسيع هذه السيطرة الاستعمارية لتشمل كل دول العالم بدون منازع, من اجل تحقيق اهدافها ومصـالحها المادية والدنيوية وبشتى الوسائل..

الاثبات السابع: متعددة الجنسيات
ان القوات المحتلة في العراق التي تمثل الحلف الامريكي تسمى اليوم (القوات المتعددة الجنسيات) أي الجيوش التي تنتمي الى اكثر من بلد واحد, أي انهم من كل بلدٍ يقدمون. فتكون الآية المباركة تشير الى تنوع الاماكن الاتية منها هذه الجنود. مثل(امريكا, بريطانيا, السلفادور, اليابان, بولندا, الدومنيكان, ايطاليا وغيرها...) من شتى انحاء العالم..

الاثبات الثامن: الانقسام
(...ان للحضارة المادية انقساماتها الداخلية التي تجعلها في معرض الصراع الداخلي,الذي يكون في الاعم الاغلب عنيفاً وعميقاً) تاريخ ما بعد الظهور ص217. وان ياجوج وماجوج هو الانقسام الذي حدث في كيان الدجال. وقال السيد محمد الصدر (رحمه الله) في الموسوعه المهدويه: (ان مفهوم الدجال ناظر إلى الحضارة المادية ككل, ومستوعب لها على نحو المجموع. واما مفهوم(ياجوج وماجوج) فيقسم تلك الحضارة الى قسمين متميزين). تاريخ ما بعد الظهور ص217 فاذا طبقنا هذا الكلام. وقلنا: ان الدجال والحضارة المادية ككل يمثلان الان الغرب الكافر والحضارة الغربية ككل, وان ياجوج وماجوج هم ذلك الانقسام المتميز في هذه الحضارة الذي احدثته امريكا وحلفها المشؤوم, يكون ذلك واضحاً عندما نسمع امريكا تصرح بان الدول العالمية (اما ان تكون ضد الارهاب او مع الارهاب) ضد امريكا او مع امريكا..


الاثبات التاسع: السياسة المُؤَجَّجَة وتأجيج الإعلام
يبدو ان أمريكا هي الدولة الوحيدة التي تخلق المشاكل والاكاذيب مع دول العالم (وخاصة اعدائها) وذلك من خلال تأجيج وسائل الاعلام فتكون سياستها تابعة لاعلامها فتكون مسيرة من قبل الاعلام (ولو كان باطلاً وخاطئ) فتكون كلمة(ياجوج) بمعنى (اسم الفاعل) أي من قام بالفعل, أي الذي اجج الموقف وهو وسائل الاعلام الامريكية التي تمهد للسياسة الامريكية. اما كلمة (ماجوج) على صيغة (اسم المفعول) أي من وقع عليه تاثير الفعل أي المُتاثّر بالتاجيج والاثارة وهي السياسة الامريكية الفاسدة العمياء العوراء..



الاثبات العاشر: المبدأ الانساني
كان اقوام ياجوج وماجوج ينطلقون من مبدأ القوة والبطش ووسائل العنف والقمع (...مفسدون في الارض...) وكما دلت على ذلك الكثير من الاحاديث الشريفة. اما اصحاب ذي القرنين فقد جاءت مطاليبهم من مبدأ انساني ديمقراطي, حيث ارادوا من ياجوج وماجوج ان يخرجوا من بلادهم وان يكفّوا عن الدمار والفساد الذي حصل بسبب وجودهم الغير شرعي ولا انساني. وهذا ما يحدث الان في العراق الذبيح, وما اشبه اليوم بالامس, وما اشبه امريكا بياجوج وماجوج, ومـا اشبه العراقيين باصحاب ذي القرنين..

الاثبات الحادي عشر: لقد كان بهذا العراق ماء
جاء في كتاب (الموسوعة) كلام عن الحديث القائل (لقد كان بهذا المكان ماء) .. (وتسيطر الحضارة المادية على خيرات البلاد الاسلامية في ضمن سيطرتها على العالم كله, وتستولي مصادرها الطبيعية.. بمعنى انها تستغلها تماماً لصالحها وتمنع اهلها من الاستفادة منها. فيحصل الفقر والقحط في البلاد المحكومة المستعمرة.. واما الان وبعد سيطرة الحضارة الكافرة فقد اصبحت الغلات لها واصبح وجود الماء كالعدم بالنسبة الى اهل البلاد) تاريخ ما بعد الظهور ص213.
الكثير منا شاهد الطائرات الامريكية في بداية دخولها العراق, وكان موسم حصاد محصولي (القمح والشعير) ونراها وهي ترمي بالاقراص النارية على ذلك الزرع اليابس, مما يؤدي الى احتراقه كما سرقت الاطنان من التمور العراقية وصدرتها الى الخارج. اما المسالة المهمة في هذا الاثبات هي مسالة النفط العراقي الذي يسرق بكميات كبيرة جداً لصالح الاحتكار النفطي الامريكي وخزنه على شكل احواض نفطية يساهم في زيادة احتياطها النفطي,وهكذا الحال بالنسبة الى استيرادها من بقية دول العالم وخاصة العربية منها, من اجل السيطرة على الوقود ومصادرها الطاقة والقوة العسكرية. وبينما كان النفط ومشتقاته موجود وسهل المنال ورخيص الثمن, وباستطاعة أي شخص الحصول عليه وبكميات كبيرة جداً. واذا به اليوم وتحت سيطرة الاحتلال الامريكي الغاشم,حيث يصل سعر (صفيحة النفط) الى اضعاف مضاعفة من السعر السابق ووجوده الشحيح ويوزع في بعض الاحيان على ضوء البطاقة الغذائية وكذلك يحصل عليه بعض الوجهاء واصحاب الاموال والسلطة وكذلك الاحتراق المتناوب لانابيب النفط والابار النفطية..


http://x88x.com/uploads/9e96b161b7.jpg (http://x88x.com/)
يتبع
http://x88x.com/uploads/2491e057fb.jpg (http://x88x.com/)

Bint Belady
03-01-2007, 09:01 PM
الاثبات الثاني عشر: اهل السماء
ان امريكا تستطيع بقوة سلاحها وكثرة عدد جنودها والتطور العلمي والتكنولوجي والعسكري ان تُخضع أي دولة موجودة على الارض تحت سيطرتها وكذلك تمتلك المركبات الفضائية والوكالات والاقمار الصناعية لغزو الفضاء الخارجي والسير بين الكواكب وبلا شك قد نجحت في ذلك.
قال رسول الله (ص) في وصف ياجوج وماجوج: (...لقد قتلنا اهل الارض هلم فلنقتل من في السماء فيرمون بنشابهم الى السماء فيرد الله عليهم نشابهم مخضوبة بالدم). اذا اعتبرنا اطروحة السيد الشهيد الصدر (رحمه الله) (اطروحة عامة) بالنسبة للفكر المادي الذي يمثله اقوام ياجوج وماجوج (انظر ما بعد الظهور ص213) نعتبر امريكا (كاطروحة خاصة) او هي كبيرة الفكر المادي. نقول: انها قتلت (اهل الارض) او انها سيطرت على المعتقدات المتدنية والدنيوية والسفلية او انها من الضعف والركاكة ممكن السيطرة عليها فهي(ارضية) او ان فكر (اهل الارض) الفكر المادي اصبح تابعاً لامريكا ومنهزم امام ارادتها ومصالحها الجامحة ومنقاد لاوامرها ولكن بقي لديهم (اهل السماء) اهل العقائد السامية واهل الاسلام الحنيف. فالتفتت اليه لتقاتله وتقتله حقداً وحسداً وظلماً للعدالة الانسانية وخاصة سماء اهل العراق واهله واسلام العراق واسلام امير المؤمنين (ع). فوجهوا نيرانهم وفوهات بنادقهم ومافعهم صوب مرقد العباس والإمام الكاظم والإمام الحسين (عليهم السلام) وها هي قبة امير المؤمنين مصابة بصواريخهم الحاقدة وكذلك الكثير من الجوامع والمساجد والاضرحة المقدسة واماكن العبادة.
نعم لقد وجهوا (نشابهم) الى السماء الرفيعة واصابوا اهل السماء والرفعة واستشهد الشهداء وجرت الدماء الزكية وحققوا ولو الشيء القليل مما ارادوه (...فيرد الله عليهم نشابهم مخضوبة بالدم)..

الاثبات الثالث عشر: حصار المسلمين
هكذا قال السيد الشهيد الصدر(رحمه الله): (واما المسلمون المخلصون, فينحازون عنهم ويبتعدون عن ممالأتهم والسير في طريقهم, خوفاً على ايمانهم من الانهيار, وعلى سلوكهم من التفسخ والانحلال) ما بعد الظهور ص213. لقد عشنا ذلك بالفعل تحت سيطرة الاحتلال الامريكي فمن الناس من رضي بالذل والهوان واتبع طريق الباطل على حساب دينه ووطنه وشعبه ولكن نجد من أبى ان يتبع الشهوات والملذات والدولارات التي جاءت بها امريكا والمناصب الخداعة والمزيفة وكذلك نجد اناساً ابتعدوا عنها لئلا يقعوا في الشبهات والمكروهات فانحازوا وكأنهم غرباء عن مجتمعهم الذي رضي بالاحتلال (فطوبى للغرباء), حتى استطاعت الاساليب الامريكية والصهيونية والبريطانية بمختلف اشكالها ان تعزل هؤلاء (المسلمون المخلصون) وتشن معهم حرباً ضروساً وهذا كله يحدث بعد انتشار قوات ياجوج وماجوج (..فيعمون الارض وينحاز منهم المسلمون, حتى تصير بقية المسلمين في مدائنهم وحصونهم...) ولقد كان مرقد امير المؤمنين (ع) نعم الحصن لاهله وكذلك مسجد الكوفة وبيت امير المؤمنين (ع) وميثم وكميل والجوامع والحسينيات والمساجد وهذه ربما اشارة الى ان قتال المسلمين قتالاً دفاعياً داخل الحصون والمدن..

الاثبات الرابع عشر: اتقوا الهلاك
عندما حذّر (ص) من ان (الويل) قادم مع ياجوج وماجوج, كما راى (ص) في منامه, سئل (ص) (...قالت: افنهلك وفينا الصالحون؟ قال: نعم اذا كثر الخبث) والخبث ضد الطيب أي الخبيث من الناس ذو نفس رديئة غير صالحة. والاخبثان(البول والغائط) أي النجاسة واي شيء انجس من الامريكي واليهودي الذي يحمل النجاسة المعنوية والمادية وفي أسوأ مستوياتها, و(اخْبَثَهُ) علمه الخُبْثَ وافسده. وهذا ديدن امريكا وهو الفساد منذ ولادتها الفاسدة على هيئة اقوام (ياجوج وماجوج) لانهم (..مفسدون في الارض....) فليحذر (الصالحون) من هذا (الخبث) والخباثة و المفسدة العظيمة بان يلجاوا الى الله (..لا اله الا الله...)..

الاثبات الخامس عشر: هذا عذب فرات وهذا ملح اجاج
جاء في كتب المعاجم اللغوية ان الاصل في كلمة (ياجوج وماجوج) هي: الجذر اللغوي (أ ج ج) والاجيج تلهب النار. وماءٌ (اجاج) أي ملح مر. اما اذا ربطنا هذه المعاني بالعدوة امريكا فانها لم تأت بالحرية والديمقراطية (كما تزعم) بل جاءت بالنار والحروب والمتفجرات والحرائق وحولت العراق الى دخان ونيران ملتهبة حتى ان بغداد صورت عند بداية الغزو الامريكي عبر الاقمار الصناعية وهي عبارة عن حريق ودخان اسود. واما الملح والمرارة فهي الويلات والمآسي التي يتحملها الشعب العراقي سواء كان مع الاحتلال او ضده,فاذا كان مع الاحتلال, كان معرضاً للاغتيال والعبوات الناسفة والهاونات القاذفة وويلات الخوف والمهانة. او كان ضد الاحتلال تعرض للقتل والاعتقال والاغتيال وهجوم الدبابات والطائرات وكذلك كلام المنافقين الذي يصك الاذان. فلينظر الانسان أي البلائين يصب في رضى الله سبحانه وتعالى وايهما يسخطه (والعياذ بالله). ان ما يقابل (النيران والملح المر) هو (الفرات) والفرات في اللغة (الماء العذب) (والفرات نهر الكوفة). تمثل الكوفة واهلها الحقيقيون المخلصون الردم المنيع امام قوى الظلم والظلام والاستكبار العالمي والتي اذلت امريكا رغماً عن انفها ورغم جبروتها ورغم قلة المؤمنون المخلصون العذبون فهذا هو ما اشارت اليه الروايات الكريمة ما مضمونه (فسطاط ايمان لا كفر فيه وفسطاط كفر لا ايمان فيه). ولكن تبقى المياه العذبة الفراتية قليلة بالنسبة للملح الاجاج من بحار ومحيطات ومياه آسنة..

الاثبات السادس عشر: الدفاع المقدس
بعد ان عرفنا بان ياجوج وماجوج هو الانقسام الذي حدث في الدجال والفكر المادي بشكل عام, كذلك نعرف مدى خطورة هذا الكيان المتوحش. وعند دخوله العراق فقد سيطرت قوى الظلام على اشرف بلد في العالم واهم منطقة ستراتيجية واقدس بقعة مباركة, مهبط الملائكة والانبياء والرسل والائمة والاولياء والصالحين ويكفي به قدسية انه بلد علي والحسين والامام المهدي (عليهم السلام) ونقطة انطلاقه نحو العالم. ومن هنا نجد ان العراق كله مقدس ولكن هناك تفاوت في القدسية من مدينة لاخرى وعلى راسها الكوفة والنجف وسامراء والكاظمية وغيرها فالعراق حرام على امريكا النجسة الكافرة ولكن بالرغم من حرمة (مكة والمدينة) لقدسيتهما فان الدجال الكافر يدخلها وواجب المسلمين إخراجه منهما. وورد في الحديث الشريف على لسان الدجال الملعون: (... فلا ادع قرية الا هبطتها ...غير مكة وطيبة فهما محرمتان عليّ كلتاهما). وقد علق السيد الشهيد الصدر (رحمه الله) حول هذا الحديث الشريف في قوله (ولا نريد ان نناقش في كفر الدجال ونجاسته الا ان حرمة دخوله على هذا التقدير من تكليف المسلمين فيجب عليهم دفعه عنها وصده عن دخولها ان استطاعوا اما هو فلا يشعر بهذه الحرمة لانه كافر) الغيبة الكبرى ص485..

هلاك ياجوج وماجوج
(فبينما هو كذلك, اذ اوحى الله الى عيسى اني قد اخرجت عباداً لي لا يدان لاحد بقتالهم, فحرّز عبادي الى الطور .ويبعث الله ياجوج وماجوج وهم من كل حدب ينسلون ....) (فبينما هم كذلك اذ بعث الله دواب كنغف الجراد فتاخذ باعناقهم, فيموتون موت الجراد, يركب بعضهم بعضاً).



http://x88x.com/uploads/9e96b161b7.jpg (http://x88x.com/)
وأنتهـى حديثنــا عن يأجوج و مأجوج..
ونسـألكم الدعـاء
http://x88x.com/uploads/2491e057fb.jpg (http://x88x.com/)

عراقي أصيل
03-01-2007, 10:19 PM
الاثبات الحادي عشر: لقد كان بهذا العراق ماء

جاء في كتاب (الموسوعة) كلام عن الحديث القائل (لقد كان بهذا المكان ماء) .. (وتسيطر الحضارة المادية على خيرات البلاد الاسلامية في ضمن سيطرتها على العالم كله, وتستولي مصادرها الطبيعية.. بمعنى انها تستغلها تماماً لصالحها وتمنع اهلها من الاستفادة منها. فيحصل الفقر والقحط في البلاد المحكومة المستعمرة.. واما الان وبعد سيطرة الحضارة الكافرة فقد اصبحت الغلات لها واصبح وجود الماء كالعدم بالنسبة الى اهل البلاد)



جزاكِ الله خيراً أختي بنت بلادي على المعلومات الهامة

جعلها لكِ الباري في ميزان حسناتك

الآن أقول أصبح لدي دراية كاملة عن هؤلاء

القوم بوركتِ أختي الفاضلة

وجزاكِ الله خيراً





تحياتي



فارس الليل العراقي

سومه
03-01-2007, 10:28 PM
عاشت ايدج بنوتة معلومات روعه واول مره اقرا هالاشياء
يعطيج العافيه عزيزتي
:66 (46): :66 (46): :66 (46): :66 (46):

رونق الحياة
03-01-2007, 10:46 PM
بوركتي عزيزتي بنوتة

لطرحكي مثل هذة المواضيع
ننتظر منكي المزيد
تحياااتي لكي

Bint Belady
03-01-2007, 10:57 PM
اخوي الفاضل فارس الليل, واخواتي الغاليات سومه ورونق, نورتوا الصفحة بتواجدكم
اشكركم احبائي على مروركم العطر.. لا حرمنا الله هذه الأطلاله الرائعه..
تقبلو مني ارق التحيه والسلام