المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاعشاب



فراشة الكويت
03-01-2007, 12:00 PM
الاعشاب

الأعشاب : تفيد أم تضر ؟
إن الله جعل الطبيعة الخلابة تنعم علينا بأشياء كثيرة تفيد جمالنا وحمايتنا من عوامل الطبيعة أيضاً منها:
عسل النحل ـ زيت الزيتون ـ اللبن ـ الخل ـ شرائح الخيار وقشره ـ الحناء ـ الليمون، وفيما يلي ملخص لكل فائدة من فوائد هذه المجموعة:
1ـ عسل النحل
إننا لا نأتي بشيء من أفكارنا ولكن يكفي أن يتكلم عنه المولى عز وجل ويجعل له سورة باسمه وهي سورة النحل وصدق الله العظيم حيث قال فيه شفاء للناس. وهناك نصيحة دائمة وهي عند ذهاب أي شخص للدكتور يشكو من الكحة أو الصدر فيرد عليه الطبيب قائلاً خذ ملعقتان عسل نحل عند الاستيقاظ من النوم.
2ـ الحنّاء
هي صبعة نباتية لها فوائد كثيرة فهي تحمي الجلد في التشققات ولا تحدث إلتهابات ولا تأخذ حيزاً و يمكن استخدامها في صبغ الشعر ومن حيث اللون فيمكن التحكم في تركيز الحناء. وتعتبر الحنّاء بمثابة العدو اللدود للفطريات وهي تعالج كذلك بعض الأمراض الجلدية.
3ـ الخيار
تستخدم شرائح الخيار في إزالة النقط السوداء والهالات التي توجد تحت العين وتستخدم أيضاً في علاج العين المجهدة وذلك بوضع الشرائح على العين بحيث تلامس الجلد الذي يوجد عليه الهالات السوداء ويحدث ذلك في أوقات منتظمة من ثلث ساعة إلى ربع ساعة يومياً حتى يختفى السواد.
4ـ الليمون
الليمون : يستخدم لعلاج البشرة الجافة فهو يحدث تهيج يزيد من إفراز الدهون ولذلك فكر العلماء في إضافته إلى الجلسرين لمعالجة القشف ولكن استعمال الليمون بمفرده يؤدي إلى التهابات جلدية.
5ـ الخل
إنّ الخل يعمل على إزالة قشرة الشعر ولكن يؤدي أيضاً إلى جفاف الشعر ولذلك يوصي الاطباء بالتقليل من استعماله في فروة الشعر . ويعالج أيضاً الجرب والأمراض الجلدية.
6ـ اللبن
إنّ اللبن يحتوي على بعض الدهون والسكريات والبروتينات والمعادن والفيتامينات ويستخدمه البعض في علاج جفاف البشرة إلا أنه لا يصلح في علاج البشرة لأنه من الممكن أن تتفاعل البكتريا الموجودة في اللبن مع البكتريا الموجودة في الجلد فتتكون أحماض دهنية تعمل على تهيج الجلد من ناحية كما تسبب الدمامل الناتجة عن تقيح الجلد من ناحية أخرى فلابد من البحث عن شركة تعلن عن كريمات أو دهانات باللبن وعصير الليمون .

7ـ التمر و العنب
العنب والتمر من الفواكه التي لها آثار ايجابية كبيرة على صحة الانسان ففي حالة الأمراض الجلدية ينصح الأطباء بالاكثار من تناول التمر والعنب فإنهما يحتويان على توليفة رائعة يكون في استطاعتها تحطيم السموم وقهرها وتعيد للجسم نشاطه وحيويته.
8ـ الحلبة
إنّ الحلبة هي القوة الفعالة التي بإمكانها علاج الأمراض الجلدية ومن أهمها النمش ومن الممكن عمل خليط تحت إسم مرهم الحلبة ـ تسحق كمية من الحلبة « حسب طلبك » ويضاف إليها زيت الزيتون مخلوط ماء وعسل نحل ويقلب جيداً ثم يسخن و يوضع على المكان المصاب بالنمش نصف ساعة في الصباح كل يوم الى أن يزول.

rasha79
03-01-2007, 03:50 PM
مشكوووورة عالمعلومات المفيدة

تحيااااتي
رشا

رونق الحياة
03-01-2007, 03:55 PM
مشكورة اختي للمعلومات

تحيااااتي