المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العثور على «وكر» لعزة الدوري واعتقال أبي حمزة الخشالي



صفاء الهنداوي
25-04-2010, 10:41 PM
http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/25722_e.png (http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?id=24444#)

عثرت قوات عراقية وامريكية مشتركة على وكر لنائب الرئيس العراق السابق عزة ابراهيم الدوري المتوارى عن الأنظار منذ الهجوم الامريكي على العراق في ابريل عام 2003.
وذكرت صحيفة (الصباح الجديد) العراقية المستقلة أمس ان «قوة عراقية مشتركة مدعومة بطيران عسكري للقوات الامريكية قامت بتوجيه ضربات قاسية لتنظيم القاعدة المتمركز في تلال حمرين وعثرت خلال العملية على وكر نائب رئيس مجلس قيادة الثورة في النظام السابق عزة ابراهيم الدوري».
ونسبت الصحيفة لمسؤول أمني عراقي قوله إن قوات عراقية مشتركة من الشرطة والجيش نجحت في الوصول الى صيد ثمين خلال اليومين الماضيين يتمثل بكشف مقر القيادة المركزية لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين والتي كانت تدير عمليات إثارة العنف في اربع محافظات هي ديالى وكركوك وصلاح الدين اضافة الى بغداد.
وكانت قوات الأمن العراقية بدأت عملية عسكرية لمطارة تنظيم القاعدة في منطقة حوض حمرين شمال بغداد مساء السبت، حسبما أعلن مسؤول عراقي عسكري رفيع الاحد.
وقال اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية لـ«فرانس برس»: «بدأنا عملية عسكرية منذ ليلة امس (الجمعة) لملاحقة عناصر القاعدة في معظم مناطق جبال حمرين».
يشار الى ان جبال حمرين هي سلسلة من الهضاب تمتد من محافظة ديالى الى الشمال الغربي مرورا بمحافظة صلاح الدين وكركوك وصولا الى الحدود السورية.
واكد العسكري ان العملية اثمرت حتى الآن عن القبض على احد أبرز المطلوبين في تنظيم القاعدة والملقب (ابو حمزة الخشالي) في منطقة التحرير وسط بعقوبة، وهو ضمن قوائم المطلوبين الخطرين».
واشار الى ان القوات تمكنت من اعتقال قيادي آخر، المكنى ابو فاطمة وهو العقل المخطط والمدبر للتفجيرات التي وقعت في يوم الانتخابات التشريعية في بعقوبة».

ام فيصل
26-04-2010, 08:58 AM
بارك الله في جهود القوات الأمنية
وربي ينصرهم ويقويهم للنيل من هذه الزمر الارهابية وتخليص العراق منهم
ونشد على ابديهم

وشكرا لك عزيزي صفاء على نقل هذا الخبر
ونسأل الله الخلاص منهم قريبا عاجلا وحقن دماء الابرياء

مع تحياتي لك

محمدالفتلاوي
27-04-2010, 08:06 AM
شكرآ على الخبر
انشاء الله ينتهي الارهاب في العراق و يرجع الامان الكامل