المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدور كتاب (العراق و المجتمع الدولي و العهد) للباحث مازن الياسري



جــبروت رجــل
22-04-2010, 02:40 PM
http://www.akhbaar.org/images/iraq_and_the_international_community_by_mazin_al_y asiri_26012010.jpg



صدر في بيروت مؤخراً .. و عن دار السلام للنشر .. كتاب (العراق و المجتمع الدولي و العهد) للكاتب و الباحث العراقي (مازن الياسري) .. الكتاب الذي يمثل قراءه و عرض توثيقي في وثيقة العهد الدولي مع العراق والأجواء و التحديات التي تزامنت مع نشوء العراق الجديد .
الكتاب .. يمثل أول مصدر مكتوب يتناول ملف العهد الدولي مع العراق ، و أول مصدر يتناول خفايا مؤتمر شرم الشيخ الذي أطلق به العهد .. و من أوائل المصادر التي بحثت في الواقع السياسي للعراق الجديد .. كما يقدم الكتاب من خلال أقسامه و فصوله و ملاحقه الإحصائية و الوثائقية النصية ، و الصور التي تضمنها الكتاب .. رؤية و عرض و تحليل لواقع علاقات العراق الجديد مع المجتمع الدولي ، متمثلة بالأمم المتحدة و الجامعة العربية و دول الجوار العراقي .
كما يرصد الكتاب اهم متغيرات المشهد السياسي العراقي في سنتي 2006 و 2007 لما حملتهما هاتين السنتين من خطر العنف الطائفي و ارتفاع نسب التهجير القسري و القتل على الهوية .. و بالمقابل ، المد الايجابي للخروج من الازمة .
الكتاب يعطي تفاصيل كاملة مع وثائق نصية (لوثيقة العهد الدولي) اهم الوثائق السياسية بتاريخ العراق السياسي ، و يغطي بشكل مفصل مراحل الفكرة و الإعدادات الأولية و الرسمية .. ثم الإعلان في مؤتمر شرم الشيخ في الثالث من أيار 2007 و ما تلاه من متغيرات سياسية .. لدرجة لم يترك الكاتب اي صغيرة و كبيرة جرت في المؤتمر او على هامشه او استهلالاً او عقباً له ، الا و ضمنها في الكتاب .
كما يناقش الكاتب نسبة ما تحقق من التزامات أطراف العهد الدولي لبعضهم (العراق ، الولايات المتحدة و الأمم المتحدة) .. خاصة في ضوء طروحات دولية استفهامية حول واقع سير طريق الالتزامات بين العراق و معاهديه .
الكتاب يضم ملحقاً تعريفياً و فهرس باللغتين العربية و الانكليزية .
هذا و الكتاب المتوفر ألان في مكتبات العاصمة اللبنانية بيروت .. سيكون متاحاً للقراء العراقيين في بغداد و المحافظات العراقية الأخرى ، مطلع الأسبوع المقبل .

ميراج
06-05-2010, 07:23 AM
تعيش بارك الله بيك

ام فيصل
08-05-2010, 09:56 PM
كل الشكر لك عزيزي
على نقل هذا الخبر الثقافي المهم
مع تمنياتي لك بمزيد من افبداع والتواصل

ينقل الى منتدى عاصمة الثقافة العراقية

السومري71
09-05-2010, 01:33 PM
شكرا لك اخي جبروت
لنقلك هذا الخبر الثقافي
تحياتي لك

جــبروت رجــل
20-11-2010, 08:45 AM
شكرآ لكم احبتي على مروركم العطر
شكرآ لكم مرة اخرى