المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اربيل والطلبة يجتازان بغداد والديوانية والجوية يفقد نقطتين في دوري زين العراق بكرة ال



صفاء الهنداوي
14-04-2010, 10:13 AM
http://www.kaldaya.net/2008/images/News/arbeel2008.jpg


عاد فريق اربيل حامل لقب الدوري العراقي الممتاز للمواسم الثلاثة الماضية امس الثلاثاء لسكة الانتصارات بعد ان حقق فوزا غاليا على ضيفه فريق بغداد ( 2- 1 ) في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة الـ 17 والاخيرة من مرحلة الذهاب للمجموعة الشمالية لدوري زين العراق لكرة القدم .
المباراة جرت على ملعب هندرين في اربيل وقادها الحكم الدولي صباح عبد وانتهى شوطها الاول بتفوق اربيل بهدفين ، سجل الهدف الاول المحترف الغيني اسماعيل بانغورا في الدقيقة ( 7 ) اثر ركلة جزاء احتسبها الحكم نتيجة عرقلة مهدي كريم واضاف لاعب الوسط دلدار ابراهيم الهدف الثاني في الدقيقة 45 بعد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء وضعها في شباك الحارس سرمد رشيد.
الشوط الثاني شهد ضغطا هجوميا من لاعبي بغداد وقلص بغداد النتيجة بتسجيل هدفه الاول عن طريق المهاجم علي منصور الذي تابع كرة مرتدة من الحارس foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? علي وضعها في شباك اربيل في الدقيقة 83 . ورفع اربيل رصيده الى 41 نقطة بينما تجمد رصيد بغداد عند 26 نقطة.
وفي ملعب القوة الجوية لم ينجح اصحاب الارض والجمهور فريق القوة الجوية من استغلال الفرص وخطف نقاط المباراة الثلاثة ورضوا بنقطة يتيمة بعد ان خرجو متعادلين مع ضيفهم فريق الرمادي .
الشوط الاول من المباراة انتهى بتقدم القوة الجوية بهدف واحد سجله متصدر هدافي البطولة امجد راضي الذي استغل فرصة وضع الكرة في شباك الرمادي في الدقيقة ( 24 ) ولم تسفر الهجمات الاخرى عن اضافة اهداف جديدة للمباراة .
في الشوط الثاني اعاد فريق الرمادي ترتيب اوراقه وشدد من الضغط على ساحة لعب القوة الجوية ونجح رواد ارزيج من تسجيل هدف التعادل للرمادي في الدقيقة (50) ، وبعد التعديل حاول فريق القوة الجوية ان يسجل هدف التقدم الا ان الفرص لم تستغل وساهم غلق المناطق الدفاعية من قبل لاعبي الرمادي بجعل مهمة لاعبي القوة الجوية صعبة وانتهت المباراة بتعادل الفريقين ايجابيا ( 1 – 1 ) ، وبلغ رصيد القوة الجوية 42 نقطة في صدارة المجموعة الشمالية .
وتعادل فريقا زاخو وضيفه الهندية سلبيا من دون اهداف في المباراة التي جرت بينهما في ملعب بارزان ضمن الجولة 17 والاخيرة للمجموعة الشمالية ، ولم تنجح محاولات الجانبين في تحقيق اي هدف طيلة الدقائق الـ 90 من عمر اللقاء ليخطف كل فريق نقطة يتيمة اضيفت الى رصيدهما وبلغ رصيد فريق زاخو 22 نقطة بمقابل 17 نقطة للهندية .
اما مباراة الزوراء مع الشرقاط والتي جرت على ملعب الزوراء من دون جمهور فقد انتهت سلبيا من دون اهداف .
وشهدت المباراة اضاعة لاعبي الزوراء فرصا سهلة وانتهى شوطها الاول بالتعادل السلبي .
استمر التعادل في الشوط الثاني واكمل لاعبوا الزوراء مسلسل اضاعة الفرص واخرها ركلة الجزاء التي سددها اللاعب جابر شاكر في الدقيقة(84) وردها الحارس في المرة الاولى لتصل الى لاعب الزوراء محمد دعبس ليعيدها الى المرمى لكن الحارس انقذها للمرة الثانية بشجاعة.
وفي ملعب تكريت تعادل فريق صلاح الدين صاحب الارض والجمهور مع ضيفه الكهرباء بهدف واحد لكل منهما .
سجل فريق الكهرباء هدف مبكر حمل امضاء مصطفى محمود في الدقيقة (3) ، وكان بالامكان ان يضاعف من اهدافه لولا الفرص الضائعة التي لم تستغل بالشكل الصحيح ، ونجح لاعب صلاح الدين مالك صباح فيتسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة (22) ، الشوط الاول انتهى بالتعادل الايجابي ( 1 – 1 ) .

في الشوط الثاني لم ينجح لاعبوا الفريقين من تسجيل اهداف اخرى تضاف الى رصيدهما لتنتهي المباراة بتعادلهما الايجابي ( 1- 1 ) .
وفي منافسات الجولة الـ 17 للمجموعة الجنوبية لدوري زين العراق بكرة القدم نجح فريق الطلبة من تحقيق الفوز على ضيفه الديوانية امس بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت في ملعب الكرخ في بغداد .
وتقدم الطلبة بهدف مدافع الديوانية مصطفى ناظم الذي سجله خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 24 من زمن الشوط الاول بعد ان حاول ابعاد الكرة الى الخارج ، الشوط الاول انتهى بتقدم الطلبة ( 1 – صفر ) .
وفي الشوط الثاني اعاد فريق الديوانية الافضل من ترتيب اوراقه وتشديد الضغط على ساحة لعب الطلبة ونجح عامر صاحب من تعديل النتيجة للديوانية في الدقيقة (61) ، وحصل الطلبة على ركلة جزاء نجح عبد السلام عبود في تسجيل هدف التقدم من خلالها في الدقيقة ( 78) واحرز هدف الفوز الثاني ، ولم تسفر الدقائق المتبقية من تسجيل اهداف اخرى لتنتهي المباراة بفوز الطلبة ( 2 – 1 ) ، ورفع الطلبة رصيد نقاطه الى 32 نقطة بمقابل 19 للديوانية.
واستضاف ملعب النجف مباراة النجف وضيفه الصناعة والتي انتهت بالتعادل الايجابي ( 1 – 1 ) .
الشوط الاول انتهى بالتعادل السلبي دون اهداف ، تقدم فريق النجف بهدف لاعب الصناعة رياض مزهر الذي سجل بخطأ في مرماه في الدقيقة (57) ، وعادل نبيل عبدالكاظم النتيجة بعد ان سجل هدف التعادل للصناعة في الدقيقة (77) بعد دربكة امام مرمى النجف ، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي ( 1 – 1 ) .
وفي ملعب النفط الذي استضاف مباراة فريق النفط وضيفه فريق الحسنين ولم تنجح محاولات لاعبي الفريقين بالتسجيل لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي من دون اهداف .( النهاية ) / 19 / ع /..

جــبروت رجــل
16-04-2010, 09:00 AM
عاشت الايادي صفاء
على هذا الخبر والتقرير الراءع
قد احسنت الاختيار
تحياتي لك وتقبل مروري

صفاء الهنداوي
17-04-2010, 09:25 AM
تسلموا على هذا المرور والرد الجميل