المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاوي يناقض نفسه خلال 24 ساعه فقط



هزيم الرعد2
04-04-2010, 09:44 PM
!«إيران أصبحت اليوم تتدخل بتفاصيل الحياة كلها في العراق، وتريد أن تفرض علينا ما تشاء من أسماء وصيغ وأوضاع».
«من المعيب على إيران، وهي تدعي أنها جارة مسلمة، التدخل في الشأن العراقي بهذا الشكل الفاضح».
«للأسف، أصبح السفر شرقا أهم بكثير من الذهاب غربا، او جنوبا او شمالا، وأصبح التوجه إلى إيران الآن أهم من أن يذهب أحد الى الشقيق العربي».
هذه المقتطفات ليست من مقال سابق لي، مع أن قائلها كأنه ينطق بلساني، وبلسان كل عراقي وطني وكل صديق للشعب العراقي. إنها لرئيس القائمة العراقية إياد علاوي.. قالها بعد فوزه في عدد من الذين قدموا لتهنئته بفوز قائمته بأكبر عدد من مقاعد البرلمان تحوزه كتلة انتخابية.. لكن علاوي لم يثبت على هذا الموقف طويلا، ففي غضون اربع وعشرين ساعة راح هو وطارق الهاشمي ورافع العيساوي، في تصريحات وتحركات لهم، يخطبون ودّ إيران ويستجدون زيارة اليها على الطريقة التي عابها علاوي على غيره!!
ماذا بدا مما عدا؟
إيران تؤدي دورا خطيرا في العراق، ليس في الشأن السياسي وحده، وانما ايضا على الصعد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.. إنها تسلح الميليشيات وتغدق الملايين على الأحزاب والجماعات السياسية الشيعية، كبيرها وصغيرها من دون استثناء، وعلى أحزاب وجماعات أخرى غير شيعية أيضا.. وإيران تنشئ العصابات.. عصابات القتل والسلب.. تصدّر إلى العراق الأسلحة والذخائر.. والمخدرات والعاهرات كذلك.. وخلف هذا كله يقف باسدران (الحرس الثوري) وقيادته.
هذا كله يعرفه بأدق التفاصيل إياد علاوي وطارق الهاشمي ورافع العيساوي وباقي القيادات في القائمة العراقية.
الدور الإيراني يحتاج إلى من يقف في وجهه بقوة
هل كان كلام علاوي في زوّاره المهنئين هو لمجرد الضغط على طهران لكي ترسل له او للهاشمي او للعيساوي بطاقات دعوة وتذاكر سفر وحجوزات في الفنادق لمقابلة ضباط الحرس الثوري في طهران؟ بماذا سيفرق هذا الموقف اذن عن مواقف الذين هرعوا الى هناك بدعوة ومن دون دعوة بمجرد ظهور نتائج الانتخابات؟!

فارس الهيجاء
05-04-2010, 01:25 PM
ارجوا ان لا تنسى دعوة السعودية قبلها لعلاوي وجولة الدعم المشبوة قبل الانتخابات وفوز القائمة المحير
والتفجير الاخير الذي حصل امس في بغداد اربط جميع الصور وسوف تحصل على مرادك


تحياتي وشكرا لك

محمدالفتلاوي
08-04-2010, 03:41 PM
لا خير من يجعل عدو العراق حليف له
و هو معروف من قبل الشعب العراقي