المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو ان هناك فرق ..



i1r2a3q4
27-03-2010, 01:24 AM
والان بعد ان انتهت جعجعة الاحتلال وعمليته الخادعة المسماة بالانتخابات الحمقراطية اختار فيها الاحتلال واعوانه من اختار واقصى من اقصى لامر في نفسة ولا يهمنا نحن البسطاء من كل ذلك سوى الحلم بغد افضل مع كل قادم جديد فهل يا ترى تصدق الاحلام ..
هذا ما قلته لصاحبي حين انتقد دعوتي له بعدم المشاركة بالانتخابات فسالته .. ترى بعد ان يفوز عميل اخر هل تتوقع منه شيئا فيما اسياده توني وجوني وديفيد يسرحون ويمرحون في عراقنا هل تتوقع ان يقوى على ان يفعل او يصنع شيئا ذا بال ، قال لنتفائل فقلت له اذن دعني اتفائل معك واسئل متوقعا ..
فهل تراني اتوقع مع بداية الاسبوع الثاني من الشهر المقبل وقبل ان يستقر الجديد على كرسيه الوثير ان يغير شئيا في عراقنا .. هل ترانى يا صديقي العزيز اتوقع ان يخرج ذات مساء او نهار او ليل وقبل ان يظهرعلى شاشة التلفاز ان تكون اولى خطواته الرئاسية الايعاز للجهات المسؤوله بضرورة العمل الفوري على اطلاق سراح جميع المعتقلين والموقوفين على ذمة قضايا سياسية او عنصرية او طائفية لا علاقة لها بحادث جنائي او اخلاقي او اجتماعي مع الايقاف الفوري لكل عمليات الاعتقال التعسفي العشوائي الطائفي وارهاب الدولة الممارس بحق كل ابناء الشعب على اختلاف مللهم ونحلهم دون مبرر او مسوغ قانوني وان يصار الى الطلب العاجل من قوات الاحتلال .. ( بل دعني لا اغرق بالتفاؤول الشديد واقول ) .. او التعاون معها لاطلاق سراح كافة المعتقلين لديها دون وجه حق واعادة الجميع الى اهلة مع التعويض الكامل لكل ما سبق وان تعرض له .. اوهل لي ان اتوقع امره الفوري للبدء في اصلاح وترميم مفاصل الخدمات الميته كقطاع الكهرباء والماء والمجاري في عموم العراق وانه بالفعل قد اصدر الامر للجهات المختصة بالاسراع للانتهاء من التصليح و التشغيل الكامل والتام لتلك المنظومات في مدة اقصاها شهرين من تاريخة وقد تم تجنيد كل طاقات الدولة ماديا واداريا ومعنويا في هذا الاتجاه .. ام تراني اتوقع بانه قد اصدر امرا للعمل على الاسراع بالغاء كافة المعوقات والصعوبات امام عملية توفير الوظائف وفرص العمل الحقيقية لكل مواطن عاطل عن العمل او من لا يجد معيلا بغض النظر عن انتمائه وصفته او عرقة بل كلا حسب قدراته ومؤهلاته وكذلك الايعاز لاعادة كافة المفصولين من الوظائف العامة مع شمولهم بكافة الامتيازات وبأثر رجعي وايضا بغض النظر عن انتمائهم السياسي او العقائدي او الفكري .. او لعلي اتوقع منه انتفاضة ضمير لاصدار امره بتعديل نظام شبكة الحماية الاجتماعية ليشمل كل مواطن عراقي غير قادر على العمل او الكسب لاي سبب كان وباثر رجعي .. ام تراني اهلوس واتوقع ان يعلن بشجاعة وجرأة بالغتين بالغاء كافة مظاهر التعصب الديني من خلال تطهير مؤسسات وممتلكات الدولة على كافة المستويات والصعد الرسمية منها وغير الرسمية من اية صور او علائم او اشارات لاية جهة دينية كانت او حزبية او اجتماعية واعادة كينونتها الى كل العراقيين بلا استثناء .. ام تراني ااكل طعاما فاسدا فاصاب بالدوار واتوقع منه جملة من القرارات الوطنية ياقاف والغاء كافة القرارات والاوامر المجحفة التي اتخذت ضد رموز الدولة العراقية وحضارتها وقيمها بدئا من العلم المهزلة مرورا باسماء الشوراع والميادين وانتهاء بالارث التاريخي والفني من نصب ومواقع وعناوين حضارية .. وقرارات اخرى تطال التدهور الحاصل في نظام التعليم الذي انقلب الى نظام تصريف وكذلك الصحة والامن وبالتأكيد الجيش الذي لم يعد اكثر من مرتزقه لا هم له الا دخول بيوت الامنين والقبض عليهم والاستيلاء على ما يملكون ثم بعثرة وتحطيم ممتلكاتهم واعادة تشكيل هذا الجيش باتجاه وطني حقيقي واخيرا وليس اخرا بان يتفق مع االخيرين للعمل على التسريع بالخروج الكامل لقوات الاحتلال واعادة ثروات الوطن المنهوبة من الامريكين والايرانيين وحلفائهم الى العراقيين الطيبين .. ترى ااتوقع كل ذلك او تراني في هذا حالما مكبلسا مهلوسا ومطفي من الرئيسي وان كل ما سيكون من القادم الجديد لن يختلف قيد انمله عن كل ما سبق ولن تختلف الصورة عن سابقتها الا فيما يخص نوع .....

صفاء الهنداوي
27-03-2010, 06:33 PM
يااخي العزيز لماذا لانتأمل خيرا في ان العراق وانشاءالله سينهض من جديد ويعود الى ماكان عليه وافضل من ذلك ..
اذا انت او غيرك يقول هذه دولة احتلال ومرتزقة فمن سيضمد جرح العراق , ومن سيرفع هذا الوطن الى العلى , ومن .. ومن .. ومن
وهذه وغيرها من الاسئلة التي يجب ان نجاوب عليها لكي تكون لدينا مواطنة نشيد بها هذا الوطن ,,

مع فائق الود والاحترام

i1r2a3q4
30-03-2010, 05:58 AM
اخي العزيز ..
اولى خطوات العلاج الصحيح هي بتسمية الامور بمسمياتها والتركيز على اصل المرض وسببه الاساس ..
فان لم يكن وجود الاف مؤلفة من اوغاد الامريكان ، ومثلهم من المرتزقة واجهزة المخابرات لكل دول العالم الحر وغير الحر وملايين الحرامية وتلك الجيوش الجرارة من الحشرات التي جاءت برفقة كل هؤلاء فسرقت ونهبت ولازلت تعتقل ووتعذب وتخرب دولتنا .. ان لم يكن كل هذا في مجمله احتلال وادارة عملاء سفلة تمسك بتلابيب الامور في عراقنا فما برايك التسمية الصحيحة او الوصف المنطقي لكل هذا الفعل الاثم .. حمقراطية ، حرية ، رخاء ، امن ، محبة ، والجو بديع والدنيا ربيع كما قالت المرحومة سعاد حسني..
يا اخي ..
لا يوجد عراقي حقيقي لايريد ان يرى بلده في ارقى المواقع وافضلها ولكن كيف وبمن .. والله لقد بتنا نتمنى دكتاتورية صدام على رغم كل مساوئها ومثالبها ان تعود فقد كانت تحتوي الفقير وتعين العاجز وتؤمن الوحيد وتعزي المظلوم وتشجع الجبان واخيرا سيفا بتارا لكل امعة متهاون متكاسل يحيا حياة الانعام .