المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماجد المهندس: دخلت مرحلة جديدة من حياتي بعد إشادة خادم الحرمين بـ”وحدة وطن”



ورد
25-03-2010, 07:42 PM
أكد المطرب العراقي ماجد المهندس أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أثنى على أوبريت “وحدة وطن”، الذي نفذته مجموعة MBC خلال افتتاح فعاليات المهرجان الوطني للثقافة والتراث “الجنادرية”، الذي قام المهندس بتلحينه.
http://www.sham24.com/fann_102_2.jpg
وقال المهندس، في لقاء مع وكالة الأنباء الألمانية بالرياض، إن “وحدة وطن” خطوة واسعة له على طريق الفن، الذي احترفه قبل أقل من 6 سنوات.
وأضاف المطرب العراقي أن اختياره دون غيره من الفنانين للتلحين لعدد من أهم نجوم الأغنية السعودية في المناسبة الفنية السعودية الأبرز وسام على صدره ومسؤولية يقدرها”.
وأكد أن “وحدة وطن” وضعه جنبا إلى جنب مع هؤلاء الفنانين الكبار ويحترم تاريخهم ويتعلم منهم، خاصة فنان العرب محمد عبده والشاعر الكبير ساري، الذي اعتبره بمثابة “العراب” بالنسبة له.
وخطف الحديث الهامس الذي دار بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وماجد المهندس الأضواء في ختام الحفل الافتتاحي للمهرجان؛ حيث تساءل كثيرون عن ماهية الحديث وانطباع العاهل السعودي عن الأوبريت، خاصة أنه قدم التحية للمشاركين فيه بالمشاركة في العرضة النجدية التراثية الختامية للأوبريت.
http://www.sham24.com/fann_102-1.jpg
وقال ماجد المهندس إن خادم الحرمين الشريفين أثنى على الأوبريت والمشاركين فيه، وقال له عند السلام عليه عقب الحفل لتكريمه “أبدعت.. أبدعت”، وأنه رد بشكر جلالته على الثقة والتكريم اللذين اعتبرهما كافيين وبداية مرحلة جديدة في حياته الفنية.
وعبر المطرب الشاب عن سعادته الغامرة بالتجاوب الواضح الذي أبداه كل الحضور مع أوبريت “وحدة وطن”، لا سيما مع الكلمات التي كتبها باحترافية الشاعر “ساري”.
وأوضح المهندس أن سعادته زادت بعد التعليقات التي وردته ممن شاهدوا الأوبريت، التي دار معظمها حول تفوقه على نفسه وإثبات أنه الأجدر فنيا بتلحين معظم اللوحات الغنائية بسبب بصمته الخاصة، معتبرا أن تلك التعليقات كانت ردا بليغا على من شككوا سابقا في قدرته على تلحين أوبريت بتلك الأهمية.
لا خلاف مع كاظم


ونفى المهندس ما تردد عن خلاف بينه وبين الملحن ناصر الصالح، قائلا إن الأمر لا يعدو كونه خيالات لبعض الأشخاص ممن يبحثون عن إثارة الفتن، وإن علاقته بالصالح متميزة.
وفيما يخص تصريحات الفنان الكبير محمد عبده الأخيرة التي فاضل فيها بينه وبين كاظم الساهر، قال الأخير إن علاقته بالساهر وطيدة، وإنهما لا ينساقان أبدا لما يروجه الإعلام حول وجود خلافات أو غيرة فنية بينهما؛ لأنهما يعملان جنبا إلى جنب على رفع راية الفن الراقي، وهي مهمة أكبر كثيرا من الخلافات الشخصية.
وأضاف أن ما قاله الفنان محمد عبده عن كاظم هو رأيه الشخصي الذي لا يملك أن يناقشه فيه، باعتباره أحد كبار المطربين العرب، لكنه في الوقت نفسه يفخر كثيرا بالمديح الذي كاله محمد عبده له كمطرب شاب يسعى لإيجاد بصمته الخاصة في الغناء العربي، معتبرا أن ثناء مطرب بهذه القيمة على ما يقدمه من فن شهادة يتفاخر بها ما بقي من حياته.
“أمي هي الوطن”


وحول جديده، قال المهندس إنه انتهى قبل فترة من تسجيل أغنية خاصة لمناسبة عيد الأم بعنوان “أمي هي الوطن”، أطلقتها شركة روتانا الأحد الـ22 من مارس/آذار الجاري في ألبوم خاص يضم أغنيتين فقط، موضحا أنه كان حريصا على تأجيل الحديث عن الأغنية لما بعد حفل افتتاح الجنادرية حتى تحصل على حقها كأغنية للأم والوطن.
وأشار إلى أن كلمات الأغنية كتبها الأمير السعودي تركي بن طلال بن عبد العزيز، وألحانها من الفلكلور التركي، وتولى توزيعها بودي نعوم، ويقول مطلعها “أمي هي الوطن/ وأنت يا وطن أمي/ أبقولك لبيه/ وأقول يايمه سمّي/ وطني يا أمي/ حبّك بدمّي”.

عراقيه غيوره
26-03-2010, 08:05 AM
تسلمين عيوني ورد على نقلك لهذا الخبر

تحياتي لكي

ام فيصل
26-03-2010, 08:24 AM
مشكورة عزيزتي
على نقل هذا الخبر
فنحن نفخر بما يصل اليه الفنان العراقي في المحافل الدولية
وهذا ليس بغريب على ابناء العراق

تحياتي للورد

omar love
26-03-2010, 01:46 PM
مطرب مبدع دوم يبقى ونفخر به حاله كحال الفنان كاظم الساهر وغيرهم الذين رفعو اسم العراق عاليا ولاشك بانك مبدع ايضا لنقل هكذا اخبار يسلمووووو